* : سلام قدري (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 23h44 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 24/10/2025)           »          الشيخ محمد عبد الهادي يرحمه الله (الكاتـب : ناصرهادى - آخر مشاركة : مبروك فاروق - - الوقت: 19h19 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثلاثي الأنس (الكاتـب : أبو بيرم - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 17h58 - التاريخ: 24/10/2025)           »          أحمد فؤاد (الكاتـب : ابو عوجان - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 24/10/2025)           »          ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h59 - التاريخ: 24/10/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h55 - التاريخ: 24/10/2025)           »          المطربة نجاة (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h47 - التاريخ: 24/10/2025)           »          إيليا بيضا (الكاتـب : fatinr - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 16h36 - التاريخ: 24/10/2025)           »          كامل الشناوي .. شاعر الحب والحرية حياته وشعره (الكاتـب : الكرملي - - الوقت: 16h31 - التاريخ: 24/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > محاضرات ودروس

محاضرات ودروس مبادئ تعليم الكتابة الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 20/08/2014, 23h29
عدنان الجابر عدنان الجابر غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:663573
 
تاريخ التسجيل: October 2012
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 0
Smile رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

الأستاد المحترم و الكبير أحمد الجوادي
أولا يجب أن أشكركم على ردكم الرائع و الجميل جدا
و لقد أسعدتني عندما أخرتني أن ما قلته أنا كان صائبا
الا أنه لدي اشكال صغير في هدا الصدد و هو هل سنستخدم صوت البيدال فقط بدون الائتلافات التي تكون معه في حالة المقامات التي بها الربع تون
أم يجب أن تستخدم هده الائتلافات أيضا مع صوت البيدال
أخيرا أشكركم أستاد أحمد الجوادي على مساعدتكم
تحياتي لكم و محبتي الخالصة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21/08/2014, 12h31
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: أسئلة حول نظريات الموسيقى العالمية، يرد عليها أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدنان الجابر مشاهدة المشاركة
الأستاد المحترم و الكبير أحمد الجوادي
أولا يجب أن أشكركم على ردكم الرائع و الجميل جدا
و لقد أسعدتني عندما أخرتني أن ما قلته أنا كان صائبا
الا أنه لدي اشكال صغير في هدا الصدد و هو هل سنستخدم صوت البيدال فقط بدون الائتلافات التي تكون معه في حالة المقامات التي بها الربع تون
أم يجب أن تستخدم هده الائتلافات أيضا مع صوت البيدال
أخيرا أشكركم أستاد أحمد الجوادي على مساعدتكم
تحياتي لكم و محبتي الخالصة
صديقي العزيز أستاذ عدنان المحترم

ألف شكر لك، أنا لم أفعل إلا القليل جدا.

بالنسبة للبيدال فأنا أستخدمه في الأغاني العربية والتي تحوي ربع أو ربعي التون في سلمها، وأنا لا أحب أن أضيف هارموني وتوزيع مكثف للأعمال الشرقية لأنني مؤمن بأن تكثيف التوزيع والهارموني والآلات الموسيقية والكونترابوينت تحدث ضرراً كبيراً في اللحن وخصوصا على أذن المستمع الشرقي والعربي، حيث أن هذا المستمع معتاد على سماع اللحن بدون إضافات.
لذا فحينما أستخدم البيدال غالبا ما لا أكتب فوقه كوردات في حالة أن السلم يحوي أرباع التون.

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
رد

Tags
نظريات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 01h48.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd