|
 |

15/03/2014, 10h29
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
فصل شوق أفزا ( 3 )
1- جزء من الخانة الأولى والتسليم ثم الخانة الثانية من بشرف الشوق أفزا للطنبوريّ نعمان آغا وهو موقع على ميزان الثقيل التركي والمرقم بمقياس 48\2
2- شرقي ( بلكي بان بيني-ديل بارا ) تلحين محمد عارف بك - أصول آغر أقصاق9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النّو أثز )
3- شرقي ( بو سالار واد آيْلا مِيْشتين ) وهو من تلحين حسّان فهمي بك وعلى أصول الآغر أقصاق 9\4
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
4- شرقي ( غونْ لارشا أونون لوتْفونا ) وهو من تلحين شريف إيشلي ونظم بادي نديم بك وموقع على أصول الترك أقصاق 5\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
5- شرقي ( دون كهْكهلار يوك سالايور كان ) وهو من تلحين ليمي أتلي ومن نظم كمال بياتلي وهو مصاغ على أصول السنكين سماعي 6\4
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
6- تقاسيم بديعة وفائقة الجمال وعلى آلة الكمان
7- شرقي ( سبب سان سين غونول دا اهتلالا ) وهو من روائع شرقيات الشوق أفزا وهو من تلحين مصطفى نافذ إرماك ومن نظم رتيب أشير وهو مصاغ على ميزان الجورجنة 10 \8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
وهو من تلحين اللاوتجي هيرستو وموقع على ميزان الأقصاق 9\8 ( جيهان ليلو نهار )8- وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
9- نهاية هذا الفصل الجميل والمطرب هو بسماعي الشوق أفزا للشيخ الناياتي سعيد دده
وهو من أشهر واعظم سماعيات الشوق أفزا وعلى الإطلاق
ويلاحظ أن قرار التسليم في هذا السماعي هو من النوع الاول من الشوق أفزا وهو القرار( العجم )بأسلوب و
ومثل بشرف نعمان آغا تماما
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
التعديل الأخير تم بواسطة : بحري بتاريخ 15/03/2014 الساعة 11h28
|

15/03/2014, 11h21
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
فصل شوق أفزا ( 4 )
1- جزء من الخانة الأولى والتسليم ثم الخانة الثانية من بشرف الشوق أفزا للطنبوريّ نعمان آغا
وهو موقع على ميزان الثقيل التركي والمرقم بمقياس 48\2
2- شرقي ( بلكي بان بيني-ديل بارا ) تلحين محمد عارف بك - أصول آغر أقصاق9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثز )
3- شرقي ( بو سالار واد آيْلا مِيْشتين ) وهو من تلحين حسّان فهمي بك
وعلى أصول الآغر أقصاق 9\4 وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النو أثر )
4- شرقي ( بان أسيري هاندا نيم ) وهو من نظم إحسان رئيف هانم , ومن تلحين الطنبوري حكمت بك وهو موقع على ميزان الدور هندي 7\4 ولنتنبه هنا إلى أن سرعة اللحن على تجري على علامة ذات السن بل على علامة السوداء ولذلك فقد رقمته دور هندي 7\4 وليس 7\8 كما هو معهود في الموسيقى العربية , مع أن النوطة كانت قد ربطته ب 7\8 لكني وعلى حسب مجرى زمانه فهو على 4 وليس على 8 وكما أن هناك بعض الموشحات التركية قد رقمت من الدور هندي وكتبت بالنوطة وبمقياس 7\4 ومجرى زنمها هو بنفس مجرى هذا الشرقي , وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النو أثر )
5- شرقي ( داما دام ديدا غير يان ) من تلحين مدني عزيز أفندي وأصوله الأقصاق 9\4
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثر )
6- تقاسيم عود للعازف بيرم جوش كونار
7- شرقي ( سبب سان سين غونول دا اهتلالا ) وهو من روائع شرقيات الشوق أفزا وهو من تلحين مصطفى نافذ إرماك ومن نظم رتيب أشير وهو مصاغ على ميزان الجورجنة 10 \8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النو أثر )
8- شرقي ( إي سار وي غولزاري ) وهو من تلحين السلطان سليم الثالث وأصوله الأقصاق 9\4
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النو أثر )
9- شرقي ( غاشيب دا كار ساما ) وهو من شرقيات الشوق الأفزا والمتميزة جداً والتي تتصف بالرشاقة والخفة , وبعظم التأثير البالغ وهذا الشرقي هو من تلحين أحمد آغا وإيقاعه الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثر )
10- نهاية هذا الفصل الجميل والمطرب هو بسماعي الشوق أفزا للشيخ الناياتي سعيد دده
وهو من أشهر واعظم سماعيات الشوق أفزا وعلى الإطلاق
ويلاحظ أن قرار التسليم في هذا السماعي هو من النوع الاول من الشوق أفزا وهو القرار بأسلوب العجم ومثل بشرف نعمان آغا تماما
نلاحظ أن مايسترو الفصل في هذا التسجيل ولهذا السماعي الأسطوري قد اجتهد فيه وأجرى كثيرا من التغيرات الغير مستساغة والتي لن أفهم السبب من ورائها ومنها :
إعادة كل خانة وتكرارها مرتين وهو مما أطال في نفس السماعي وجعله مملا من ناحية , وقاطعة لشهية التسليم من ناحية أخرى , وأقبح تلك التكرارات برأيي هو ما ورد في الخانة الأولى , حيث أن الإحساس فيها كان مهيئاً وللذروة وعند الدخول للتسليم , ولكن بالعودة من الذروة إلى بداية الخانة الأولى والإنقطاع عن متابعة الذرورة باستلام التسليم قتل الإحساس وهبط به إلى قعر البرود
ومنها أيضا التغير في بعض أجزاء وجمل لحنية من الخانات الثانية والثالثة والرابعة , والتصرف فيها بشكل خاص وغير معهود ووارد في أصل اللحن
أعجبني ضارب الإيقاع في هذا السماعي حيث نمت زخرفاته وحلياته الإيقاعية عن ذوق رفيع ولهو بديع
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
|

15/03/2014, 11h56
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
فصل شوق أفزا ( 5 )
1- خانة وتسليم من بشرف الشوق أفزا للطنبوريّ نعمان آغا , وهو على أصول الثقيل 48 \2
ولحظت بأن مايسترو الفرقة قد أوجد تريولات وضمن الخانة الأولى للبشرف وذلك في ( 26 ثانية ) من التسجيل , وبرأيي أن سير الجمل اللحنية هنا هو مما لا يتطلب أي داع للتريولات وهي من باب لزوم ما لا يلزم , وكما هو معلوم عند أرباب التلحين والصناعة الموسيقية أن للتريولات مكانا أوحداً , ومحلاً معيناً تُستجلبُ معه , ويكون لها به وقعا لذيذاً وممتعاً ومشوّقاً , أما إقحامها في اللحن إقحاماً فهو مما يسيئ للقطعة , ويُفقدُ للتريولات قيمتَها , ويُذهبُ بطعمتها , ولعل ذلك المايسترو قد فعل ذلك ومن باب التغيير , وإحداث التجديد ولم اره في ذلك محقّاً .
2- شرقي ( هِمْ دامين أولسون ) تلحين صالح أفندي وهو على أصول الآغر أقصاق 9\4
وهذا الشرقي هو مما يجمع في تسليم قراره بين كلا الشكلين بين ( النوأثر والعجم )
ألا مدا ) وهو من تلحين الكماني جودت شالا ومن نظم حسان علي 3- شرقي ( هيجران جيبي
يوجال وهو على إيقاع السنكين سماعي 6\4 وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النّو أثر )
4- شرقي ( بان أسيري هاندا نيم ) وهو من نظم إحسان رئيف هانم , ومن تلحين الطنبوري حكمت بك وهو موقع على ميزان الدور هندي 7\4 ولنتنبه هنا إلى أن سرعة اللحن على تجري على علامة ذات السن بل على علامة السوداء ولذلك فقد رقمته دور هندي 7\4 وليس 7\8 كما هو معهود في الموسيقى العربية , مع أن النوطة كانت قد ربطته ب 7\8 لكني وعلى حسب مجرى زمانه فهو على 4 وليس على 8 وكما أن هناك بعض الموشحات التركية قد رقمت من الدور هندي وكتبت بالنوطة وبمقياس 7\4 ومجرى زنمها هو بنفس مجرى هذا الشرقي , وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
وهو من تلحين اللاوتجي هيرستو وموقع على ميزان الأقصاق 9\8 ( جيهان ليلو نهار )5-
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
6- تقاسيم مشتركة لآلتيّ الناي والكمان , الناي لعارف بيشار والكمان لمحمد غوزار , مع بعض التقاسيم للقانون وأفضلهم كان وبرأيي هو الكماني محمد غوزار , أما الناياتي فلم يعجبني عزفه , وصوت القانون أيضا حاد وقارع ونحاسيّ الطرق
7- شرقي ( داردي مين بير فيقراسن ) وهو من تلحين سلانيكلي أحمد افندي
ومن إيقاع الأقصاق9\8 وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
8 - شرقي ( سبب سان سين غونول دا اهتلالا ) وهو من روائع شرقيات الشوق أفزا وهو من تلحين مصطفى نافذ إرماك ومن نظم رتيب أشير وهو مصاغ على ميزان الجورجنة 10 \8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
9 - شرقي ( إي سار وي غولزاري ) وهو من تلحين السلطان سليم الثالث وأصوله الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
10- شرقي ( غاشيب دا كار ساما ) وهو من شرقيات الشوق الأفزا والمتميزة جداً والتي تتصف بالرشاقة والخفة , وبعظم التأثير البالغ وهذا الشرقي هو من تلحين أحمد آغا وإيقاعه الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثر )
11- نهاية هذا الفصل الجميل والمطرب هو بسماعي الشوق أفزا للشيخ الناياتي سعيد دده
وهو من أشهر واعظم سماعيات الشوق أفزا وعلى الإطلاق
ويلاحظ أن قرار التسليم في هذا السماعي هو من النوع الاول من الشوق أفزا وهو القرار بأسلوب وطريقة العجم
ومثل بشرف نعمان آغا تماما
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
|

15/03/2014, 11h59
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
1- خانة وتسليم من بشرف الشوق أفزا للطنبوري نعمان آغا وهو موقع على أصول الثقيل 48 \2
2- شرقي ( هِمْ دامين أولسون ) تلحين صالح أفندي وهو على أصول الآغر أقصاق 9\4
وهذا الشرقي هو مما يجمع في تسليم قراره بين كلا الشكلين بين ( النوأثر والعجم )
3- شرقي ( هيجران جيبي ألامدا ) وهو من تلحين الكماني جودت شاغلا ومن نظم حسان علي يوجال
وموقع على ميزان السنكين سماعي 6\4 وهو من ألحان الشوق أفزا المتميّزة جداً والتي تؤثلر في النفس وتلهب الخيال وهو في طريقة تقريره وتسليمه في المقام بطريقة الشوق أفزا الثانية وهو التسليم بطريقة ( النّو أثر )
4- شرقي ( بان أسيري هاندا نيم ) وهو من نظم إحسان رئيف هانم , ومن تلحين الطنبوري حكمت بك وهو موقع على ميزان الدور هندي 7\4 ولنتنبه هنا إلى أن سرعة اللحن على تجري على علامة ذات السن بل على علامة السوداء ولذلك فقد رقمته دور هندي 7\4 وليس 7\8 كما هو معهود في الموسيقى العربية , مع أن النوطة كانت قد ربطته ب 7\8 لكني وعلى حسب مجرى زمانه فهو على 4 وليس على 8 وكما أن هناك بعض الموشحات التركية قد رقمت من الدور هندي وكتبت بالنوطة وبمقياس 7\4 ومجرى زنمها هو بنفس مجرى هذا الشرقي , وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
5- شرقي ( إي غونول بو حاسبي ) من تلحين أمين أكان ومن نظم عاشق عمر وهو موقع على أصول المثمّن 8\8
6- تقاسيم عود بديعة للعازف تونغا يوغسال
7- شرقي بيني آشق أتيشينا وهو من تلحين شفيق غورماريج ومن نظم سهيلا غورماريج وإيقاعه الأقصاق 9\8
8 - شرقي ( سبب سان سين غونول دا اهتلالا ) وهو من روائع شرقيات الشوق أفزا وهو من تلحين مصطفى نافذ إرماك ومن نظم رتيب أشير وهو مصاغ على ميزان الجورجنة 10 \8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
9- شرقي ( غاشيب دا كار شاما ) وهو من شرقيات الشوق الأفزا والمتميزة جداً والتي تتصف بالرشاقة والخفة , وبعظم التأثير البالغ وهذا الشرقي هو من تلحين أحمد آغا وإيقاعه الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثر )
- نهاية هذا الفصل الجميل والمطرب هو بسماعي الشوق أفزا للشيخ الناياتي سعيد دده
وهو من أشهر واعظم سماعيات الشوق أفزا وعلى الإطلاق
ويلاحظ أن قرار التسليم في هذا السماعي هو من النوع الاول من الشوق أفزا وهو القرار( العجم )بأسلوب و
ومثل بشرف نعمان آغا تماما
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
التعديل الأخير تم بواسطة : بحري بتاريخ 15/03/2014 الساعة 12h45
|

15/03/2014, 12h38
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
فصل شوق أفزا ( 7 )
1- خانة وتسليم من بشرف الشوق أفزا للطنبوري نعمان آغا وهو موقع على أصول الثقيل 48 \2
2- شرقي ( هِمْ دامين أولسون ) تلحين صالح أفندي وهو على أصول الآغر أقصاق 9\4
وهذا الشرقي هو مما يجمع في تسليم قراره بين كلا الشكلين بين ( النوأثر والعجم )
3- شرقي ( هيجران جيبي ألامدا ) وهو من تلحين الكماني جودت شاغلا ومن نظم حسان علي يوجال
وموقع على ميزان السنكين سماعي 6\4 وهو من ألحان الشوق أفزا المتميّزة جداً والتي تؤثلر في النفس وتلهب الخيال وهو في طريقة تقريره وتسليمه في المقام بطريقة الشوق أفزا الثانية وهو التسليم بطريقة ( النّو أثر )
4- شرقي ( بان أسيري هاندا نيم ) وهو من نظم إحسان رئيف هانم , ومن تلحين الطنبوري حكمت بك وهو موقع على ميزان الدور هندي 7\4 ولنتنبه هنا إلى أن سرعة اللحن على تجري على علامة ذات السن بل على علامة السوداء ولذلك فقد رقمته دور هندي 7\4
وليس 7\8 كما هو معهود في الموسيقى العربية , مع أن النوطة كانت قد ربطته ب 7\8 لكني وعلى حسب مجرى زمانه فهو على 4 وليس على 8 وكما أن هناك بعض الموشحات التركية قد رقمت من الدور هندي وكتبت بالنوطة وبمقياس 7\4 ومجرى زنمها هو بنفس مجرى هذا الشرقي , وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
5- شرقي ( سَنرِزْ بوش يارا ) وهو من تلحين زِيَا تاشْكَانت ومن نظم أورهات أتا وإيقاعه الأقصاق 9\8
6- تقاسيم كمان للعازف تونجاي ساهلان
7- شرقي ( سبب سان سين غونول دا اهتلالا ) وهو من روائع شرقيات الشوق أفزا وهو من تلحين مصطفى نافذ إرماك ومن نظم رتيب أشير وهو مصاغ على ميزان الجورجنة 10 \8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
8- شرقي ( إي سار وي غولزاري ) وهو من تلحين السلطان سليم الثالث وأصوله الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
9- شرقي ( غاشيب دا كار شاما ) وهو من شرقيات الشوق الأفزا والمتميزة جداً والتي تتصف بالرشاقة والخفة , وبعظم التأثير البالغ وهذا الشرقي هو من تلحين أحمد آغا وإيقاعه الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثر )
10- نهاية هذا الفصل الجميل والمطرب هو بسماعي الشوق أفزا للشيخ الناياتي سعيد دده
وهو من أشهر واعظم سماعيات الشوق أفزا وعلى الإطلاق
ويلاحظ أن قرار التسليم في هذا السماعي هو من النوع الاول من الشوق أفزا وهو القرار( العجم )بأسلوب و
ومثل بشرف نعمان آغا تماما
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
|

15/03/2014, 13h03
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
الفصل الثامن هذا هو غير تام وناقص في جوئه الثاني وهو إضافة لهذا غير واضح التسجيل والأداء الغنائي فيه متدنّي ونظراً للفصول التي أسلفتها قبله لكني أحببت نقله لكم رغبة في ألا أفوت في الموضوع شيئاً , وجزء الفصل هذا هو ليس من تسجيلاتي الخاصة بل هو مما عثرتُ عليه يتيماً في أحد المواقع التركيّة الموسيقيّة , والمعروف عن الأساتذة الأتراك براعتهم الفائقة في الأداء ودقتهم في التسجيل وعنايتهم في العرض والتقديم , وربّما كانت هذه بروفا وليست تسجيلاً أساسياً
فصل شوق أفزا ( 8 ) :
1- خانة وتسليم من بشرف الشوق أفزا للطنبوري نعمان آغا وهو موقع على أصول الثقيل 48 \2
2- شرقي ( هِمْ دامين أولسون ) تلحين صالح أفندي وهو على أصول الآغر أقصاق 9\4
وهذا الشرقي هو مما يجمع في تسليم قراره بين كلا الشكلين بين ( النوأثر والعجم )
3- شرقي ( هيجران جيبي ألامدا ) وهو من تلحين الكماني جودت شاغلا ومن نظم حسان علي يوجال
وموقع على ميزان السنكين سماعي 6\4 وهو من ألحان الشوق أفزا المتميّزة جداً والتي تؤثلر في النفس وتلهب الخيال وهو في طريقة تقريره وتسليمه في المقام بطريقة الشوق أفزا الثانية وهو التسليم بطريقة ( النّو أثر )
4- شرقي ( بان أسيري هاندا نيم ) وهو من نظم إحسان رئيف هانم , ومن تلحين الطنبوري حكمت بك وهو موقع على ميزان الدور هندي 7\4 ولنتنبه هنا إلى أن سرعة اللحن على تجري على علامة ذات السن بل على علامة السوداء ولذلك فقد رقمته دور هندي 7\4
وليس 7\8 كما هو معهود في الموسيقى العربية , مع أن النوطة كانت قد ربطته ب 7\8 لكني وعلى حسب مجرى زمانه فهو على 4 وليس على 8 وكما أن هناك بعض الموشحات التركية قد رقمت من الدور هندي وكتبت بالنوطة وبمقياس 7\4 ومجرى زنمها هو بنفس مجرى هذا الشرقي , وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
5- شرقي ( إي غونول بو حاسبي ) من تلحين أمين أكان ومن نظم عاشق عمر وهو موقع على أصول المثمّن 8\8
6- شرقي بيني آشق أتيشينا وهو من تلحين شفيق غورماريج ومن نظم سهيلا غورماريج وإيقاعه الأقصاق 9\8
7- شرقي ( سبب سان سين غونول دا اهتلالا ) وهو من روائع شرقيات الشوق أفزا وهو من تلحين مصطفى نافذ إرماك ومن نظم رتيب أشير وهو مصاغ على ميزان الجورجنة 10 \8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا
( النو أثر )
8 - شرقي ( غاشيب دا كار شاما ) وهو من شرقيات الشوق الأفزا والمتميزة جداً والتي تتصف بالرشاقة والخفة , وبعظم التأثير البالغ وهذا الشرقي هو من تلحين أحمد آغا وإيقاعه الأقصاق 9\8
وهو من النوع الثاني من الشوق أفزا ( النّو أثر )
9 - تقاسيم على آلة الكلارينيت وعلى مقام الشوق أفزا
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
|

15/03/2014, 13h23
|
 |
طاقم الإشراف
رقم العضوية:31885
|
|
تاريخ التسجيل: May 2007
الجنسية: سوري _ حلب
الإقامة: سوريا
العمر: 55
المشاركات: 579
|
|
|
رد: عالم مقام الشوق أفزا
لقد انتهت الفصول التركية وعلى مقام الشوق أفزا والتي وقعت تحت يديّ وفي الوقت الحالي وقد أعثر على فصول أخرى ومن هذا المقام المطرب والشجيّ وضمن بقيّة التسجيلات التي لديّ , والتي تحتاج إلى مزاج رائق , وبال طويل وزمناً مديداً , حتى أستخرجها وأعثر عليها من بين آلاف الساعات التسجيلية تلك , وهو ما لا أملكه حالياً
نظراً للحروب في سوريّا , وتشرّدي في أرض المهجر هنا في تركيا , ولكني أحمد الله أن أنفذتُ معي كثيراً من تلك التسجيلات التركية النادرة وغيرها على هاردات وكمبيوتري المحمول , وفقدت بعضها الآخر بعد أن سرق مني كمبيوتر محمول كان لديّ مع هارد 500 جيغا ومن منزلي في حلب .. فلا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم
وسأقوم الآن بكتابة نبذة عن تعريف الفاصل التركي وكل ما يتعلّق به , حتى يطلع عليه الباحث , ويفهمه الطالب والدارس
وهذا التعريف هو من بنات أفكاري , ومن خلال درايتي وخبرتي في علم الفصول , وليس مستقى أو مستوحى من أي كتاب أو تعريف موسيقيّ عربيّ , لأن كتب الموسيقى العربيّة بأجمعها - حتى القديمة منها - هي خالية من كل ذلك
وعلى حسب علمي فالعبد الفقير لله هو أول من أطلق العنان في الموسيقى العربية ولشيء اسمه الفاصل التركي
والفضلُ لله وحده لا غير
__________________
الموسيقى رسالة سماوية مقدسة تخرج من أفواه الملائكة لا من أفواه الشياطين
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
|
|
أدوات الموضوع |
|
طرق مشاهدة الموضوع |
العرض المتطور
|
تعليمات المشاركة
|
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts
كود HTML معطلة
|
|
|
جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 21h00.
|
|