* : أسمهان التونسية (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 07h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فايدة كامل- 12 يوليو 1932 - 21 أكتوبر 2011 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 05h39 - التاريخ: 13/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : رضا المحمدي - - الوقت: 03h46 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فكاهيات و منولوجات متفرقه (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h40 - التاريخ: 13/09/2025)           »          فريد الأطرش فتى غلاف في مجلات قديمة (الكاتـب : el kabbaj - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h21 - التاريخ: 13/09/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 00h06 - التاريخ: 13/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h58 - التاريخ: 12/09/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 18h27 - التاريخ: 12/09/2025)           »          شهرزاد- 8 يناير 1928 - 6 إبريل 2013 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h36 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 17/12/2012, 12h28
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armendo مشاهدة المشاركة
الأستاذ الفنان احمد الجوادى
الأستاذ الفنان عادل صمؤيل

اشكر لكما هذا الأيضاح, ومصداقا لكلامكما فقد استمعت من قبل لثلاث تسجيلات مختلفه لموسيقى ذكرياتى تحتوى على ثلاث تقسيمات مختلفه وهو ما حرضنى على الأستيضاح.

ولكما منى كل التقدير والأحترام

احمد (ارمندو)
اخى العزيز
العزف المنفرد اما ان يكون صولو واما ان يكون تقسيمة
والصولو يعننى جزء الملحن هو اللى عامله والعازف بيؤديه بإحساسه لذلك عندما تسمع الصولو من نفس العازف فى كذا تسجيل حتلاقى صلب اللحن هو هو كل مرة والناس بتحفظه كده
يعنى لو سمعت مثلا كذا تسجيل لأغنية امل حياتى مثلا حتلاقى صولو القانون وصولو الكمان هو هو ولازم العازف يلتزم بالخط اللحنى اللى عامله الملحن
اما التقسيم بيبقى ارتجال وما ينفعش يكون حاجة محفوظة وبيبقى العازف بيظهر فيه كل خبرته وشطارته وكمان حالته المزاجية يعنى لو متسلطن اوى ممكن يعمل تقسيمة مذهلة
يضاف كمان للعازفين العبقاقرة زى فريد الاطرش بالذات
يعنى ممكن فى وسط الحفلة الطويلة وفى نفس اللحن يعمل تقاسيم مختلفة فى كذا مكان وغير مسبوقة يعنى لا احنا عارفين انو حايقسم فى المكان ده وممكن هو نفسه مش عارف انو حايقسم هنا ولكن فجأة ( وبالذات لما يكون الجمهور حلو يعنى سميع وهادى ) تلاقيه يؤوح طالع فجأة بتقسيمة والناس طبعا تتجنن وتشجعه وتسكت خالص عشان يطلع كل اللى جواه
بس مع الأسف الزم ده انقضى وراح يعنى النهاردة العزف الموهوب حتى لو اتوجد المناخ نفسه مش موجود
يعنى فى اغانى ام كلثوم القديمة كانت ممكن فجأة وبدون سابق انذار تخلى محمد عبده صالح يعمل تقسيمة فجأئية وتشجعه وتديه وقت عشان يستولى على الجمهور ويقول ويقول تانى
مع اطيب تحياتى عادل صموئيل

الله عليك يا استاذنا على هذه المعلومات الجميله عن السولو والتقسيمه والفرق بينهما وهو بالتاكيد درس مهم لإصدقائنا المبتدئين كل الشكر لك.

مع ارق تحياتى

احمد (ارمندو)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/12/2012, 18h30
الصورة الرمزية إيمان.
إيمان. إيمان. غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:565210
 
تاريخ التسجيل: January 2011
الجنسية: سماعي
الإقامة: سماعي
المشاركات: 9
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الاستاذ أحمد الجوادي والأعضاء المحترمين ..
عرفانا بالجميل اقدم لكم نوتتين لموسيقا love story الأولى مبسطة وهي غير متوفرة بصفحات النت ,والثانية أصعب من الاولى ..أتمنى ان تقبلوا هديتي ..
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf love story 2.pdf‏ (636.0 كيلوبايت, المشاهدات 172)
نوع الملف: pdf love story1.pdf‏ (754.0 كيلوبايت, المشاهدات 197)
نوع الملف: pdf love story 3.pdf‏ (637.4 كيلوبايت, المشاهدات 151)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/12/2012, 18h34
الصورة الرمزية إيمان.
إيمان. إيمان. غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:565210
 
تاريخ التسجيل: January 2011
الجنسية: سماعي
الإقامة: سماعي
المشاركات: 9
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

وهذه النسخة الثانية للموسيقا
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf love story 1.pdf‏ (675.4 كيلوبايت, المشاهدات 152)
نوع الملف: pdf love story 2.pdf‏ (714.8 كيلوبايت, المشاهدات 110)
نوع الملف: pdf love story 3.pdf‏ (698.7 كيلوبايت, المشاهدات 102)
نوع الملف: pdf love story 4.pdf‏ (717.8 كيلوبايت, المشاهدات 95)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/12/2012, 11h37
ابوكارم ابوكارم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:407726
 
تاريخ التسجيل: April 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 58
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان. مشاهدة المشاركة
وهذه النسخة الثانية للموسيقا
شكرا جزيلا استاذه ايمان
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/12/2012, 15h48
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان. مشاهدة المشاركة
الاستاذ أحمد الجوادي والأعضاء المحترمين ..
عرفانا بالجميل اقدم لكم نوتتين لموسيقا love story الأولى مبسطة وهي غير متوفرة بصفحات النت ,والثانية أصعب من الاولى ..أتمنى ان تقبلوا هديتي ..
زميلتنا الرائعة الأستاذة إيمان المحترمة

ألف شكر لك على النوتة.
لا أخفيك ولا بد وأنك لاحظت بأنني قد توهمت حينما كتبت أن الموسيقى هي لفيلم Love Story، سبب ذلك هو شيئين، الأول: السنين الطويلة حتى أنني كنت قد نسيت اسم مؤلف الموسيقى والذي هو فرنسيس لي. والثاني: هو أن كلا الموسيقتين مبنيتين على سادسة صغيرة، لكن الأولى هي سادسة صغيرة صاعدة لكن بين النوتتين توجد نوتة الرابعة التامة، أما الثانية فهي سادسة صغيرة هابطة.

لقد كان بعضا من زملائي الطلاب يستخدمون هذه الثيمة للتعرف على المسافة السادسة الصغيرة في درس الصولفيج، لكنني وقتها لم أكن أحبذ هذه الطريقة للتعرف على المسافات. لكن لا أخفيك بعد مرور فترة طويلة من الخبرة والتدريس صرت أنا أبثها "أحيانا" بين طلابي للتعرف على المسافات. لأنني أعرف بأن ليس كل الموسيقيين لديهم المقدرة على تحليل المسافة بواسطة الدماغ والاذن، حيث أن الكثيرين يسهل عليهم استخدام نماذج.

هذه بعض النماذج لبعض المسافات:

نشيد بلادي، أو أغنية فوك النخل: مسافة رابعة تامة
أغنية توينكل: خامسة تامة
عاد الربيع: سادسة صغيرة
زوروني: ثالثة كبيرة
في يوم "في شهر" لعبد الحليلم: ثالثة صغيرة
وهكذا.

هذا يذكرنا بكلمة (سملر صدف) التي كنت قد تطرقت لها في موضوع النظريات وفي فيديواتي للتعرف على تسلسل علامات التحويل. بالمناسبة فهذه ليست طريقة محلية عربية فقط، فالكثير من الموسيقيين في العالم يستخدمون كلمات أخرى يحفظها الطالب لكي لا ينسى تسلسل علامات التحويل، مثل:
Father Charles Goes Down and Ends Battle
أو
Father Christmas Gave Dad An Electric Blanket
والتي تشير إلى تسلسل الدييزات، وهناك غيرها.
وهذه الجملة:
Battle Ends and Down Goes Charles Father
التي تشير إلى تسلسل البيمولات.

أعرف بأنني ابتعدت كثيرا عن الموضوع لكنني تعمدت ذلك من أجل المزيد من المعرفة والاطلاع، وأتمنى أن يصب ذلك بفائدة دارسي الموسيقى وربما حتى مدرسي الموسيقى.

أخيرا هذه هي تيمة موسيقى الفيلم

Theme from Love Story (Mancini) Piano Tutorial at Tempo - YouTube

لك مني خالص احتراماتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 18/12/2012 الساعة 16h05
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/12/2012, 17h52
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أصدقائي الأحبة

لقد نشرت الآن موضوعا عن المرجعات والعلامات الموسيقية التي تفيد بذلك، هذا هو الرابط.

http://www.sama3y.net/forum/showthre...198#post616198

خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/12/2012, 19h10
swaifi73 swaifi73 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:502032
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: عمان
المشاركات: 17
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أشكرك استاذ أحمد لقد أضفت لي معلومات جديدة وخاصة في الأجزاء التي لم استخدمها في التدوين مثل
D.C
D.S
بأنوعها
أشكرك ربنا يعطيك الصحة والعافية
خالص تحياتي
محمد السويفي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/12/2012, 19h37
الصورة الرمزية منصور العجاتي
منصور العجاتي منصور العجاتي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:660876
 
تاريخ التسجيل: October 2012
الجنسية: .
الإقامة: .
المشاركات: 66
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الاستاذ القدير و الفنان الكبير

أحمد الجوادي

موضوع رائع جدا

من قلبي اهنئك و أشكرك علي هذا الموضوع المهم
بمنتهي الصراحة
هناك حاجة كبيرة الي مثل هذا المواضيع المهمة جدا
الأهم ان يتم العمل بها حتي تكون الاستفادة كاملة

اسمح لي ان اشجع معك التدوين علي استخدام برنامج

سيبليوس
فينالي

هما عالميا الافضل في التدوين دون عن اي برامج اخري
بالاضافة الي امكانيات موسيقية أخري لا تستطيع برامج بدائية توفيرها مثل
MuseScore
Encore
GuitarPro
و غيرها من البرامج كثير علي هذه الشاكلة

ربما يعلم البعض هذا و ربما لا
الأن في المعاهد المتخصصة يتم تدريس سيبليوس و فينالي كأساس لتعلم التدوين الموسيقي
يعني سيبليوس و فينالي اصبحت مادة مثلها مثل الصولفيج و النظريات و ..
مادة اجباري اختياري
الاجبار في الاختيار بين سيبليوس و فينالي

اتمني ان نأخذ من العالم ما يدفع بتوثيق موسيقانا الي الامام

تحياتي و تقديري
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28/12/2012, 19h09
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور العجاتي مشاهدة المشاركة
الاستاذ القدير و الفنان الكبير

أحمد الجوادي

موضوع رائع جدا

من قلبي اهنئك و أشكرك علي هذا الموضوع المهم
بمنتهي الصراحة
هناك حاجة كبيرة الي مثل هذا المواضيع المهمة جدا
الأهم ان يتم العمل بها حتي تكون الاستفادة كاملة

اسمح لي ان اشجع معك التدوين علي استخدام برنامج

سيبليوس
فينالي

هما عالميا الافضل في التدوين دون عن اي برامج اخري
بالاضافة الي امكانيات موسيقية أخري لا تستطيع برامج بدائية توفيرها مثل
MuseScore
Encore
GuitarPro
و غيرها من البرامج كثير علي هذه الشاكلة

ربما يعلم البعض هذا و ربما لا
الأن في المعاهد المتخصصة يتم تدريس سيبليوس و فينالي كأساس لتعلم التدوين الموسيقي
يعني سيبليوس و فينالي اصبحت مادة مثلها مثل الصولفيج و النظريات و ..
مادة اجباري اختياري
الاجبار في الاختيار بين سيبليوس و فينالي

اتمني ان نأخذ من العالم ما يدفع بتوثيق موسيقانا الي الامام

تحياتي و تقديري
صديقي الحبيب أستاذ منصور المحترم

شكرا جزيلا على تعقيبك الجميل جدا، لقد تكلمت تماما عما يدور في خاطري.

لأتناول ملاحظاتك كل على حده.

لقد قلت: الأهم أن يتم العمل بها!
نعم يا له من كلام جميل. أنا لم أكتب هذه المعلومات لكي تبقى بدون قراءة وتنفيذ، بل أنني أكتبها وأتعب عليها لكي يعمل بها. صدقني وعلى سبيل المثال موضوع المرجعات وأقول هذا وأتمنى أن لا يُفهم بأنه نوع من الغرور. لو أنك بحثت في الكتب الغربية (الإنجليزية مثلا) لما وجدت مثل كل هذا الشرح بتاتا. أصلا توجد معلومات لا يمكن أن يجدها أي دارس أو مهتم في أي كتاب ومهما كان مستواه، لأن معظم الكُتاب لا يكتبون عن هذا الموضوع إلا قليلا جدا، صفحة صغيرة أو صفحتين. ولا يدعمون الشرح بٍأمثلة من الموسيقى الكلاسيك، إلا ما ندر من الكتب. ما كتبته أنا هو إضافات شخصية لا يمكن أن تجدها في أي كتاب لنظريات الموسيقى. مثلا ما كتبته عن المنويت والتريو، هذا الكلام يعرفه العازفين المحترفين لكنه غالبا غير مكتوب في كتب النظريات.

بعد كل تلك الشروح التي قمت بكتابتها لا زلت أشاهد ويوميا أخطاء لا يمكن السكوت عنها في تدوين الموسيقي. أستثني من كلامي زميلا وصديقا واحدا فقط وهو يدأب على متابعة ما أكتب ويراسلني، ولو شاهدت ما يقوم بتدوينه الآن وقارنته بما كان قد دونه في السابق للاحظت فوارقا كبيرة، تدعو للاحترام فعلا. ويوجد صديق آخر وهو قد توقف عن التدوين الآن.
المشكلة هي أن الأخطاء بدأت تطال (أحيانا) بعضا من دروس النظريات وليس فقط التدوين. وهذه بحد ذاتها مصيبة كبيرة إذ أن الطالب المسكين يقرأ هذه الدروس ويتعلم منها، لكنه يتعلم أخطاء كبيرة منها ولا يتعلم الصح. فقد شاهدت بأم عيني خطأ جسيما قبل أيام قلائل.

أنا أدعو الجميع وبدون استثناء لقراءة مواضيعي عن النظريات، ويوجد موضوعين، موضوع للمتقدمين وآخر لتعليم النوتة. حتى في فيديواتي لتعليم النوتة ففي الفيديوات التي أتكلم فيها عن النظريات فقد تعمدت أن أضع الكثير من الملاحظات والتنبيهات والأخطاء المتعمدة إلى عدم جواز استخدام الكثير من الأخطاء.
دعنا نشاهد هذا الفيديو على سبيل المثال ونشاهد كيف أنني وضعت في نهاية الفيديو الأشكال الخاطئة المستخدمة من قبل البعض:

03 Time Signature طھط¹ظ„ظ… ط§ظ„ظ†ظˆطھط© ط§ظ„ظ…ظˆط³ظٹظ‚ظٹط©/ ط±ظ…ظˆط² ط§ظ„ظ…ظˆط§ط²ظٹظ† - YouTube

ليتذكر كل من يقوم بتدوين النوتة بأنه هو بحد ذاته عبارة عن مدرسة، حيث يتعلم من تدوينه كل من يقرأ نوتته، لذا أرجو من الجميع عدم كتابة أخطاء نظرية في النوتات التي يقوم بتدوينها.

بالنسبة لبرامج التدوين.
نعم البرنامجين المستخدمين بشكل واسع هما برنامج السيبيليوس وبرنامج الفينالي.
باقي البرامج ليست على لائحة البرامج المهمة، كلها تعتبر برامج بدائية جدا قياسا بهذين البرنامجين.
لبرنامج الفينالي توجد عدة إصدارات، وبحسب السعر، يوجد إصدار Finale Notepad وهو برنامج يمكن الحصول عليه مجانا من الموقع الأصلي، والإصدارات الأخرى وبحسب السعر هي:
Finale SongWriter, Finale PrintMusic, Finale
والآن يوجد برنامج جديد وهو Finale SongBook وهو لاستخدام الموبايل والآي باد.
في الجامعات الموسيقية ومثلا الجامعة التي كنت أعمل بها كمدرس، مستخدم برنامج الفينالي (لا أعلم إن كانوا الآن يستخدمون السيبيلوس أيضا!). كل الطلاب يتقنون استخدامه، وتوجد دورات تعقد بشكل دوري للطلاب وللمدرسين على حد سواء لتعلم برنامجي الفينالي والسيبيليوس.
المايسترو الذي يقود الأوركسترا التي أعزف بها وهو أحد أشهر المايستروات في السويد، شاهدته قبل عدة سنوات وهو قد أخذ دورة عن برنامج السيبيليوس، علما بأنه رجل ليس صغيرا في العمر، فهو يكبرني 5 سنوات.

مرة ثانية: كل برامج التدوين الموسيقي عدا هذين البرنامجين هما مثل لُعَبْ الأطفال وليسوا برامج احترافية.

أنا شخصيا بدأت في برنامج الفينالي، وكان برنامج معقدا وقتها لأنه نسخة قديمة جدا، وكان ذلك قبل 11 عاما، وبعد ذلك حصلت على Finale NotePadوالذي هو برنامج محدود، بعد ذلك حصلت على نسخة من برنامج الانكورا وكان اسمه Music Time كنت أكتب به بسرعة كبيرة لكنني بعد ان حصلت على نسخة فينالي 2002 الكاملة تركت استخدام الانكورا لأنني اكتشفت بأنه برنامج بدائي للغاية ولا يفي بالغرض.
أقول في نهاية كلامي: لماذا الإصرار على استخدام البرامج البدائية أو غير الاحترافية؟ الفرق بين هذه البرامج وبين البرنامجين سيبيليوس وفينالي كالفرق بين سيارة فولكس فاجن موديل 1950 وسيارة فيراري موديل 2013.

كلامك هذا جميل للغاية:

اقتباس:
ربما يعلم البعض هذا و ربما لا
الأن في المعاهد المتخصصة يتم تدريس سيبليوس و فينالي كأساس لتعلم التدوين الموسيقي
يعني سيبليوس و فينالي اصبحت مادة مثلها مثل الصولفيج و النظريات و ..
مادة اجباري اختياري
الاجبار في الاختيار بين سيبليوس و فينالي

اتمني ان نأخذ من العالم ما يدفع بتوثيق موسيقانا الي الامام
وأختم كلامي بهذه السؤال القاسي:
لماذا يصر بعض العرب على المضي في الاستمرار على عدم المعرفة ولا يسعون لتطوير قدراتهم الذهنية؟

إلى متى السكوت عن الحق؟

من يجد في نفسه أستاذا كبيرا ويخجل من أن يسألني أمام الملئ، فليتذكر أن بابي مفتوح للجميع إذ ممكن أن يرسل رسالة على الخاص، ومن يحب أن يعرف أخطاءه ممكن مراسلتي لعدم الإحراج ولكي يكون الكلام بيني وبينه فقط ولن يعلم بذلك أي أحد غيرنا. وأقوم بتوضيح أخطاءه لكي لا يكررها.
يفعل معي هذا الكثير من الأصدقاء سواء من المنتدى أو من أماكن أخرى أو بواسطة الإيميل.

لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي

التعديل الأخير تم بواسطة : أحمد الجوادي بتاريخ 29/12/2012 الساعة 02h36
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 28/12/2012, 14h53
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة swaifi73 مشاهدة المشاركة
أشكرك استاذ أحمد لقد أضفت لي معلومات جديدة وخاصة في الأجزاء التي لم استخدمها في التدوين مثل
D.C
D.S
بأنوعها
أشكرك ربنا يعطيك الصحة والعافية
خالص تحياتي
محمد السويفي
صديقي الحبيب أستاذ محمد المحترم

ألف شكر لك على تعليقك الجميل والحمد لله بأنني وفقت في إيصال الفكرة بشكل صحيح.
سوف أقوم بوضع معلومة أخرى عن المرجعات، ربما اليوم أو غد إنشاء الله. ستكون هذه المعلومة هامة جدا للتدوين العربي لتلافي الأشكال غير المقبولة مثل المرجع الكبير والدوبل سينيو وغيرها. وستكون مدعمة بالأمثلة من الأعمال الكلاسيكية

لك مني خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
رد

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 13h11.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd