* : السيره الهلاليه بصوت الشاعر محمد اليمنى (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : محمدابوضيف - - الوقت: 19h08 - التاريخ: 11/09/2025)           »          يوسف الرشيدي (الكاتـب : tarab - - الوقت: 18h15 - التاريخ: 11/09/2025)           »          أسطوانة " أغاني من اليمن" (الكاتـب : تيمورالجزائري - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h57 - التاريخ: 11/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 17h46 - التاريخ: 11/09/2025)           »          من تراث الموسقى اليمنيه (الكاتـب : هادي العمارتلي - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h37 - التاريخ: 11/09/2025)           »          فيصل علوي (الكاتـب : سيجمون - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h34 - التاريخ: 11/09/2025)           »          محمد حمود العوّامي (الكاتـب : Edriss - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h21 - التاريخ: 11/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 09h29 - التاريخ: 11/09/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h25 - التاريخ: 10/09/2025)           »          عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h43 - التاريخ: 10/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #71  
قديم 26/09/2012, 19h09
wahidfarid wahidfarid غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:465817
 
تاريخ التسجيل: October 2009
الجنسية: مغربية
الإقامة: اسبانيا
المشاركات: 10
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

ياريت يا أستاد لو تدون هده الأغنيتين الشعبيتين لحميد الزهير و لك جزيل الشكر
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 حميد الزاهير - الا شفتو لحبيب.mp3‏ (3.29 ميجابايت, المشاهدات 26)
نوع الملف: mp3 اليوم ليلة الخميس.mp3‏ (2.04 ميجابايت, المشاهدات 24)
رد مع اقتباس
  #72  
قديم 26/09/2012, 20h49
وائل علوي وائل علوي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:509233
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 16
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اخي العزيز الاستاذ احمد الجوادي
تحية طيبة وعطرة على مجهوداتك الاكثر من رائعة
وهل ممكن اطلب منك نوتة نشيد موطني بتدوينك الجميل المتقن ؟؟؟
مع خالص تحياتي
رد مع اقتباس
  #73  
قديم 26/09/2012, 21h56
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wahidfarid مشاهدة المشاركة
ياريت يا أستاد لو تدون هده الأغنيتين الشعبيتين لحميد الزهير و لك جزيل الشكر
عزيزي الأستاذ واحد المحترم

مع شديد أسفي فقد كتبت في بداية موضوعي هذا هذه العبارة:

أحببت أن أنوه للأحبة إلى أنني لا أكتب نوتات أغاني بحسب الطلب، لأنني لا أمتلك الوقت الكافي لذلك، لذا اقتضى التنويه.

خالص المحبة

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #74  
قديم 26/09/2012, 21h58
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل علوي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز الاستاذ احمد الجوادي
تحية طيبة وعطرة على مجهوداتك الاكثر من رائعة
وهل ممكن اطلب منك نوتة نشيد موطني بتدوينك الجميل المتقن ؟؟؟
مع خالص تحياتي
عزيزي الأستاذ وائل المحترم

مع شديد الأسف فأنا لم أكن قد دونت هذا النشيد الجميل من قبل، وأعتذر من قبول طلبات وقد كتبت في بداية موضوعي هذه العبارة.

أحببت أن أنوه للأحبة إلى أنني لا أكتب نوتات أغاني بحسب الطلب، لأنني لا أمتلك الوقت الكافي لذلك، لذا اقتضى التنويه.

هناك الكثير سوف أضعه هنا بإذن الله من النوتات التي كنت قد دونتها في السابق.

خالص المحبة

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #75  
قديم 27/09/2012, 14h13
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armendo مشاهدة المشاركة
الصديق والفنان الجميل احمد الجوادى
نعم يا صديقى وضحت الفكره وربما انا الذى اخظأ فى فهم ما قصدت.

اخى العزيز لدى سؤال عن طرق التدوين المختلفه للنوتة فهلا تكرمت باعطاء بعض الأمثله؟

مع ارق تحياتى
احمد (ارمندو)
صديقي الحبيب أستاذ احمد "ارمندو" المحترم

بالنسبة للسؤال ليس واضحا لدي تماما. أرجو التوضيح ولو أمكن أن تكتب نموذجا لكي أفهم السؤال بشكل صحيح.

هل قصدت مثلا التدوين بالطريقة التركية؟
أم هل قصدت التدوين باستخدام مفتاح التاب ليتشر Tablature؟
أم قصدت أنواع التصوير للآلات؟

في انتظار توضيح السؤال لكي يتسنى لي الرد الصحيح.

مع خالص محبتي

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
  #76  
قديم 27/09/2012, 18h06
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

صديقى العزيز الفنان احمد الجوادى
اعتذر منك استاذى فقد اخطأت فى صياغة السؤال, ما كنت اقصده هو كيفية تبسيط الجمله الموسيقيه المدونه بصوره مغقدة وصعبة القراءه كالجمل السريعه والطويله والتى تتكون من الكروشات والدوبل كروش فهى عادة ما تكون صعبه فى العزف فهل هناك امكانيه لأعادة تدوين مثل هذة الجمل بصوره ابسط؟
ولك منى كل الأحترام والتقدير
احمد(ارمندو)
رد مع اقتباس
  #77  
قديم 27/09/2012, 19h42
swaifi73 swaifi73 غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:502032
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: عمان
المشاركات: 17
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أستاذي العزيز أحمد الجوادي
بما أننا سوف نتطرق لأساليب التدوين المختلفه
يا ريت توضح لو نبذة مختصرة للأعضاء عن التدوين التركي وما الفرق بينه وبين التدوين المتعارف عليه
لأن الأغلبيه لا يعرفون ماذا تفرق النوتة التركية عن النوتة العالمية
وطبعا كعادتك نريد نماذج ومقارنه بين مثلا تدوين بعض المقامات أو المعزوفات بالتدوين التركي والتدوين العادي
وكيفية ظبط ألاتهم الموسيقية على سبيل المثال ألة الكمان فالمتعرف عليه لمعظم الناس الظبط الشرقي
(صول رى صول رى)
والظبط الغربي (صول رى لا مي )
نريد نعرف الظبط التركي
وايضا موضوع الدوزان (اي ظبط التون على الألات الوتريه )أقصد الفرقة ككل هم تقريبا بيرفعوا الدوزان أو ظبط الألات تون ونصف
(درجة ونصف)
وهل الأتراك للأن ما زالوا يستخدمون نفس طريقة التدوين أم هذا أصبح تراث عندهم وأصبحوا يدونون بالتدوين العالمي العادي
أم ما زالوا الموسيقيين الأتراك يلمون ويعرفون الطريقتان
تحياتي
أستاذي العزيز
أخوك محمد السويفي
رد مع اقتباس
  #78  
قديم 27/09/2012, 20h14
شاهين شاهين غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:35076
 
تاريخ التسجيل: June 2007
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 23
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

السلام عليكم
اضم صوتي الى الاستاذ محمد السويفي بخصوص الموسيقى التركية و اطلب من استاذنا الفاضل احمد الجوادي ان يتحفنا ببحث متميز كما عودنا دائما .. خاصة ان له طريقة مميزة في الشرح تعتمد تطعيم موضوعه بالشواهد و الادلة بطريقة محترفة تنم عن مستوى راقي من الكفاءة و الابداع
في انتظار ما تجود به ي احمد الجوادي اتمنى لك موفور لصحة و السعادة
تحية حب و تقدير
رد مع اقتباس
  #79  
قديم 28/09/2012, 00h47
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

أحبائي في منتدى سماعي الجميل

هذه أغنية "يا غريب الدار"، كانت عندي من تدوين صديق عزيز علي، ولكنني أعدت تدوينها لأنني سوف أحتاجها.

في هذه النوتة توجد أربع نسخ، الأولى على طبقة دو الأصلية، والثانية على طبقة ري. والثالثة على طبقة دو لكن نسخة مبسطة، ونسخة مبسطة أخرى على طبقة ري.
علي أن أنبه إلى أنني في الغناء كتبت ما قد تم غناءه من قبل الكورال للمرة الأولى، لأن المطرب السولو ممكن أن يتصرف، لكن الكورال يجب أن يغنوا بتصرف موحد، وبحسب ما يريد الملحن.

هذه هي الأغنية

‫ظپط±ظٹط¯ظ‡ ظپظ‡ظ…ظ‰ ظٹط§ ط؛ط±ظٹط¨ ط§ظ„ط¯ط§ط± & ط¹ط¬ط¨ط§ ظ„ط؛ط²ط§ظ„‬‎ - YouTube

أنصح باستخدام النوتة المصورة على درجة ري، لأنه في العادة حينما يكون مثل هكذا عمل يكتب للفرقة على ري ويتم خفظ الدوزان تون كامل "ما يسمى بالطبقة الصغيرة" وتكون النتيجة المسموعة على نوتة دو. لكنني هنا لست متأكدا من أن الفرقة قد غيرت الدوزان لأن الكمنجات لديها توزيع، وعلى الأرجح فهم لم يغيروا الدوزان.

نلاحظ أنني في النسخة المبسطة في البار الخامس والبارات المشابهة، لقد أصررت على عدم استخدام النقطة على يمين نوتة صول (في نسخة ري) وأبقيتها كروش يليه سكتة دوبل كروش.
سبب ذلك هو أنني لو كتبت كروش منقوط معنى ذلك أن النوتة الثالثة ستكون أطول بشيء قليل من النوتتين السابقتين لها، وهذا غير صحيح إذ أن النوتات الثلاثة متساوية في الطول.

معلومة: النقطة التي توضع فوق أو تحت النوتة والتي تدعى موسيقيا "ستاكاتو" تعمل على تصغير النوتة بمقدار النصف، أي أن الكروش فوقه أو تحته نقطة يعزف وكأنه دوبل كروش متبوعا بسكتة دوبل كروش.

ملاحظة: الستاكاتو في الآلات الوتري تعني نوع معين من التكنيك، سوف أشرح ذلك لاحقا إنشاء الله.

توجد نوتات كثيرة في انتظار وقت لكي أقوم بوضعها هنا بإذن الله تعالى.

لكم مني خالص المحبة

أحمد الجوادي
الملفات المرفقة
نوع الملف: pdf Ya Gharib Al-Dari No Signo C.pdf‏ (44.7 كيلوبايت, المشاهدات 144)
نوع الملف: pdf Ya Gharib Al-Dari No Signo On D.pdf‏ (44.8 كيلوبايت, المشاهدات 126)
نوع الملف: pdf Ya Gharib Al-Dari Easy Copy on C.pdf‏ (44.3 كيلوبايت, المشاهدات 93)
نوع الملف: pdf Ya Gharib Al-Dari Easy Copy on D.pdf‏ (43.8 كيلوبايت, المشاهدات 93)
رد مع اقتباس
  #80  
قديم 28/09/2012, 00h52
الصورة الرمزية أحمد الجوادي
أحمد الجوادي أحمد الجوادي غير متصل  
رحمة الله عليه
رقم العضوية:625469
 
تاريخ التسجيل: February 2012
الجنسية: عربي
الإقامة: السويد
العمر: 73
المشاركات: 692
افتراضي رد: نوتات من تدوين أحمد الجوادي

الصديقين الحبيبين الأستاذ محمد السويفي والأستاذ شاهين المحترمين

شكرا جزيلا على سؤالكما الرائع، سوف أقوم بالرد بعد أن أضع ردي على السؤال الجميل الذي وضعه صديقنا الحبيب الأستاذ احمد "ارمندو".

خالص المحبة

أحمد الجوادي
رد مع اقتباس
رد

Tags
نوتات أحمد الجوادي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h14.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd