* : الأغاني والأناشيد الوطنية والقومية (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 21h58 - التاريخ: 29/10/2025)           »          أفراح مصر (الكاتـب : هامو - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 21h52 - التاريخ: 29/10/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 20h00 - التاريخ: 29/10/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 19h40 - التاريخ: 29/10/2025)           »          مصطفى طالب (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 19h30 - التاريخ: 29/10/2025)           »          صور الفنان صباح فخرى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : أبو برهان - - الوقت: 18h46 - التاريخ: 29/10/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 17h32 - التاريخ: 29/10/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 15h12 - التاريخ: 29/10/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات لبنانية (الكاتـب : esb_a - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h57 - التاريخ: 29/10/2025)           »          المغمورون من شعراء الجاهلية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h41 - التاريخ: 29/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > محمد عبد الوهاب (13 مارس 1898 - 4 مايو 1991) > احتفالية عيد ميلاد الموسيقار محمد عبد الوهاب

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 22/12/2011, 16h26
طه سعيد طه سعيد غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:271580
 
تاريخ التسجيل: July 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 23
Post المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nile مشاهدة المشاركة هذه أول مرة نسمع فيها عن هذا ا

قصيدة أصبح عندى الآن بندقية لم تُسجل مطلقاً على العود و لا يوجد لها تسجيل بذلك .
قصيدة طريقٌ واحدٌ {اصبح عندىالآن بندقية} بصوت الموسيقار محمد عبدالوهاب . هذه القصيدة لحنها عبدالوهابلأم كلثوم خصيصاً لكى تغنيها فى عام 1968 . و القصيدة تلك سُجلت بطريقةالتراكات فى ذلك العام و لكنى كما علمت من المرحوم الأستاذ سعيد المصرى أنأم كلثوم تخوفت من تسجيل القصيدة بهذه الطريقة الجديدة وقتها و لكنعبدالوهاب الطموح دائماً قد قام بتسجيلها أولاً بطريقة التراكات أى تم وضعصوته و تركيبه على الموسيقى المُسجلة مُسبقاً لكى يشجع أم كلثوم على ذلك وتم التسجيل و حُفظ التسجيل بصوت عبدالوهاب حتى تم إخراجه للجماهير فىالثمانينيات فى الشريط الثامن من وطنيات عبدالوهاب إصدار شركة صوت الفن . أما التسجيل بصوت أم كلثوم فإنه وقتها {عام 1968} قد تم طبعه على إسطوانةصوت القاهرة 45 لفة ذات وجهين . و لتأكيد تلك المعلومة أن تسجيل عبدالوهاب وتسجيل أم كلثوم لتلك القصيدة كان فى وقتٍ واحد أنصت جيداً إلى صوتعبدالوهاب فى تلك المرحلة و قارنه بأواخر تسجيلاته التى كانت فىالثمانينيات فسوف تلاحظ الفرق فإن صوت عبدالوهاب فعلاً هو فى عام 1968 وأيضاً لا حظ الفرق فى الأداء الموسيقى و أداء الكورال بين تسجيلىّعبدالوهاب و أم كلثوم فإنك لن تجد فارق و إنما الفارق قد تجده فى سرعة كلتسجيل {فارق طفيف} نظراً لأنه كما قلت أن القصيدة سُجلت بالإذاعة ثم تم طبعالتسجيل بصوت أم كلثوم على إسطونة 45 لفة صوت القاهرة ذات وجهين ثم تمطبعه فى أواخر التسعينات على شريط كاسيت و إسطوانة مدمجة أما التسجيل بصوتعبدالوهاب فقد تم تسجيله ثم حفظه حت خرج للناس فى الثمانينيات على شريطكاسيت و سوف تجد على الإنترنيت أو ربما هنا فى المنتدى مكساج للقصيدة بصوتام كلثوم و عبدالوهاب معاً و لن تجد فرق فى مستوى الصوت كما يحدث أثناء عملمكساج لأغنيتين كلاهما من عصر مختلف أو كلاهما بتسجيل مختلف .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/12/2011, 19h06
الصورة الرمزية عصام الغنيمى
عصام الغنيمى عصام الغنيمى غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:524159
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الجنسية: ليبية
الإقامة: ليبيا
المشاركات: 257
افتراضي رد: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nile مشاهدة المشاركة هذه أول مرة نسمع فيها عن ه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه سعيد مشاهدة المشاركة
قصيدة أصبح عندى الآن بندقية لم تُسجل مطلقاً على العود و لا يوجد لها تسجيل بذلك .
قصيدة طريقٌ واحدٌ {اصبح عندىالآن بندقية} بصوت الموسيقار محمد عبدالوهاب . هذه القصيدة لحنها عبدالوهابلأم كلثوم خصيصاً لكى تغنيها فى عام 1968 . و القصيدة تلك سُجلت بطريقةالتراكات فى ذلك العام و لكنى كما علمت من المرحوم الأستاذ سعيد المصرى أنأم كلثوم تخوفت من تسجيل القصيدة بهذه الطريقة الجديدة وقتها و لكنعبدالوهاب الطموح دائماً قد قام بتسجيلها أولاً بطريقة التراكات أى تم وضعصوته و تركيبه على الموسيقى المُسجلة مُسبقاً لكى يشجع أم كلثوم على ذلك وتم التسجيل و حُفظ التسجيل بصوت عبدالوهاب حتى تم إخراجه للجماهير فىالثمانينيات فى الشريط الثامن من وطنيات عبدالوهاب إصدار شركة صوت الفن . أما التسجيل بصوت أم كلثوم فإنه وقتها {عام 1968} قد تم طبعه على إسطوانةصوت القاهرة 45 لفة ذات وجهين . و لتأكيد تلك المعلومة أن تسجيل عبدالوهاب وتسجيل أم كلثوم لتلك القصيدة كان فى وقتٍ واحد أنصت جيداً إلى صوتعبدالوهاب فى تلك المرحلة و قارنه بأواخر تسجيلاته التى كانت فىالثمانينيات فسوف تلاحظ الفرق فإن صوت عبدالوهاب فعلاً هو فى عام 1968 وأيضاً لا حظ الفرق فى الأداء الموسيقى و أداء الكورال بين تسجيلىّعبدالوهاب و أم كلثوم فإنك لن تجد فارق و إنما الفارق قد تجده فى سرعة كلتسجيل {فارق طفيف} نظراً لأنه كما قلت أن القصيدة سُجلت بالإذاعة ثم تم طبعالتسجيل بصوت أم كلثوم على إسطونة 45 لفة صوت القاهرة ذات وجهين ثم تمطبعه فى أواخر التسعينات على شريط كاسيت و إسطوانة مدمجة أما التسجيل بصوتعبدالوهاب فقد تم تسجيله ثم حفظه حت خرج للناس فى الثمانينيات على شريطكاسيت و سوف تجد على الإنترنيت أو ربما هنا فى المنتدى مكساج للقصيدة بصوتام كلثوم و عبدالوهاب معاً و لن تجد فرق فى مستوى الصوت كما يحدث أثناء عملمكساج لأغنيتين كلاهما من عصر مختلف أو كلاهما بتسجيل مختلف .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه سعيد مشاهدة المشاركة
قصيدة أصبح عندى الآن بندقية لم تُسجل مطلقاً على العود و لا يوجد لها تسجيل بذلك .
قصيدة طريقٌ واحدٌ {اصبح عندىالآن بندقية} بصوت الموسيقار محمد عبدالوهاب . هذه القصيدة لحنها عبدالوهابلأم كلثوم خصيصاً لكى تغنيها فى عام 1968 . و القصيدة تلك سُجلت بطريقةالتراكات فى ذلك العام و لكنى كما علمت من المرحوم الأستاذ سعيد المصرى أنأم كلثوم تخوفت من تسجيل القصيدة بهذه الطريقة الجديدة وقتها و لكنعبدالوهاب الطموح دائماً قد قام بتسجيلها أولاً بطريقة التراكات أى تم وضعصوته و تركيبه على الموسيقى المُسجلة مُسبقاً لكى يشجع أم كلثوم على ذلك وتم التسجيل و حُفظ التسجيل بصوت عبدالوهاب حتى تم إخراجه للجماهير فىالثمانينيات فى الشريط الثامن من وطنيات عبدالوهاب إصدار شركة صوت الفن . أما التسجيل بصوت أم كلثوم فإنه وقتها {عام 1968} قد تم طبعه على إسطوانةصوت القاهرة 45 لفة ذات وجهين . و لتأكيد تلك المعلومة أن تسجيل عبدالوهاب وتسجيل أم كلثوم لتلك القصيدة كان فى وقتٍ واحد أنصت جيداً إلى صوتعبدالوهاب فى تلك المرحلة و قارنه بأواخر تسجيلاته التى كانت فىالثمانينيات فسوف تلاحظ الفرق فإن صوت عبدالوهاب فعلاً هو فى عام 1968 وأيضاً لا حظ الفرق فى الأداء الموسيقى و أداء الكورال بين تسجيلىّعبدالوهاب و أم كلثوم فإنك لن تجد فارق و إنما الفارق قد تجده فى سرعة كلتسجيل {فارق طفيف} نظراً لأنه كما قلت أن القصيدة سُجلت بالإذاعة ثم تم طبعالتسجيل بصوت أم كلثوم على إسطونة 45 لفة صوت القاهرة ذات وجهين ثم تمطبعه فى أواخر التسعينات على شريط كاسيت و إسطوانة مدمجة أما التسجيل بصوتعبدالوهاب فقد تم تسجيله ثم حفظه حت خرج للناس فى الثمانينيات على شريطكاسيت و سوف تجد على الإنترنيت أو ربما هنا فى المنتدى مكساج للقصيدة بصوتام كلثوم و عبدالوهاب معاً و لن تجد فرق فى مستوى الصوت كما يحدث أثناء عملمكساج لأغنيتين كلاهما من عصر مختلف أو كلاهما بتسجيل مختلف .
يا أخى طه أنا قصدت أنها لم تظهربصوت عبدالوهاب قبل عام 85 ،لأنى أعلم أنها تذاع بصوت أم كلثوم منذ عام 68 ،و اسمح لى أن أخالفك في قولك أنها سجلت بطرقة التراكات عام68 لأن طريقة التراكات لم تعرفها مصر والدول العربية قبل عام80 ،وعبد الوهاب نفسه في برنامج" النهر الخالد" مع سعدالدين وهبة، ذكر أنه سجل الأغنية فيما بعد بطريقة التراكات ، وأنا أرى أن صوت عبد الوهاب في هذه الأغنية بعيد عن صوته في أواخر الستينات واستمع الى "حى على الفلاح " و"حرية أراضينا" و"الشهيد "لتتيقن من صحة كلامى ،بل أنه قريب جدا من صوته في الثمانينات.
__________________

سبحا ن الله وبحمده
سبحان الله العظيم
عدد خلقه
وزنة عرشه
ورضا نفسه
ومداد كلماته
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 04h17.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd