* : فاطمة نوري (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 20h06 - التاريخ: 07/11/2025)           »          برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 19h47 - التاريخ: 07/11/2025)           »          حفل اذاعة الاغانى النادر فى الخميس الأول من كل شهر (الكاتـب : حازم فودة - آخر مشاركة : محمد عمر الجحش - - الوقت: 18h30 - التاريخ: 07/11/2025)           »          أحمد شيخ (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 11h03 - التاريخ: 07/11/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات لبنانية (الكاتـب : esb_a - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h45 - التاريخ: 07/11/2025)           »          محمد زين (الكاتـب : عـابر سبيل - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h27 - التاريخ: 07/11/2025)           »          مصطفى كريديه (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h24 - التاريخ: 07/11/2025)           »          خليل المير (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h20 - التاريخ: 07/11/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h14 - التاريخ: 07/11/2025)           »          وداد (بهية وهبي) (الكاتـب : hamzeh_r - آخر مشاركة : عطية لزهر - - الوقت: 07h21 - التاريخ: 07/11/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #29  
قديم 19/10/2011, 15h53
الصورة الرمزية سيادة الرئيس
سيادة الرئيس سيادة الرئيس غير متصل  
مشرفدار
رقم العضوية:11
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: المصرية
الإقامة: مصر - الإمارات
المشاركات: 1,720
افتراضي رد: إيه ده يا راجل انت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د أنس البن مشاهدة المشاركة
أما من ناحيتى فهذا اللحن الفذ كنت ولا زلت أعتبره
فلته فنيه خرجت من عبقرية القصبجى
فى ظرف زمانى لا يمكن فهمه أو ادراك أسراره
لأنه لحن غير عادى لا مثل ولا نظير له
فى كل ألحان الست ام كلثوم
وطبعا بدون مبالغه
وأتصور أن خبرة القصبجى الكبيره
ومعايشته لكلاسيكيات عصر النهضه
وادمانه على حضور حفلات الكونسير
والانصات لهذه الموسيقى من منابعها
كل هذا كان له أثر كبير فى الإعداد لرق الحبيب
التى لم ولن تتكرر
وعلى نفس النهج الذى اتبعته فى تحليلك
لجمله ايقاعيه واحده وما فيها من لطائف
تناسب المعنى والكلمه , يمكن أن نستخرج من هذا اللحن
بلا مبالغه عشرات النقاط العبقريه
التى تؤكد أن القصبجى لم يكن فى حاله بشريه طبيعيه
وهو يبدع هذا اللحن
بدليل أنه لم يكرره بعد ذلك
واكتفى بالجلوس عوادا فى تخت الست
تأمل مثلا الفقره التى سبقت "هجرت كل خليل ليا"
تأمل التركيبه اللحنيه العجيبه الغريبه
من أول "طلع عليا النهار"
يصور لك ان فيه نهار طالع فعلا
"وغنت الأطيار" تكاد مع اللحن تسمع غنى الأطيار
وبعدين يروح ناقل الى لحن كله بهجه وفرح ونشوه
تعبر عن حالة المحب "وفضلت افكر فى معادى"
شوف الفرحه فى "من فرحتى بدى اتكلم"
وشوف التوجس والحسره فى "لكن أخاف ليكون بينهم"
وبعدين يروح ناقل على الفالس اللى جنابك أفضت فى بيانه
الخلاصه الغنوه كلها تهبل
من أول رق الحبيب وواعدنى
وانتهاء ب وفضلت خايف على عمرى
من غير ما اشوف حسن حبيبى

ماهو بعد المكتوب أعلاه أكاد أجزم إنك كنت بتهرب من كلية الطب و بتحضر في معهد النقد الفني

سلمت لنا يا أبو فكر و ودان و قلب ألماظ
__________________
دَعْ عَنكَ تَعنيفي و ذقْ طعمَ الهوَى
فــإذا عَشِـقـتَ فبَـعـدَ ذلــكَ عَـنـِّـفِ
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 22h49.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd