قصيدة قفي ودعينا ومن ثم بستة بالحاجب ادعي بخير في شكلها الرابع تتميز بالاهات في بداية ونهاية القصيدة وتتميز كذلك بالاحاسيس والاداء التطريبي الرائع من خلال المقام والبستة.
من اسطوانة اهديت الي اليوم من الاخ الفاضل سلمان حداد مشكورا
تختلف هذه الوصلة عن الوصلات المقدمة من الاخوة الاعزاء سامي عبدالعزيز م. رقم 86 امحمد شعبان م. رقم 147 داؤود بغدادي م. رقم 270
هذا التسجيل قد سبق رفعه سابقا من قبل الاخ الكريم ابو حمزه وبجوده افضل بكثير ولكن لا افهم عدم وجوده في المثبت الان, لربما حذف سهوا من قبل احد الاخوه المشرفين.لا اعلم راي ابو حمزه بالموضوع ولكن على ايه حال ها انا اعيد رفعه من جديد.
مقام الاوج كامل مع التحرير والتسليم : فقي ودعينا يا مليح واغنيه بالحاجب ادعي بخير..
هذا التسجيل قد سبق رفعه سابقا من قبل الاخ الكريم ابو حمزه وبجوده افضل بكثير ولكن لا افهم عدم وجوده في المثبت الان, لربما حذف سهوا من قبل احد الاخوه المشرفين.لا اعلم راي ابو حمزه بالموضوع ولكن على ايه حال ها انا اعيد رفعه من جديد.
مقام الاوج كامل مع التحرير والتسليم : فقي ودعينا يا مليح واغنيه بالحاجب ادعي بخير..
أحسنت أخي العزيز أبوسلام لأعادة رفع نسختي من التسجيل النادر الذي قمت برفعه سابقا والذي أبدع فيه ناظم الغزالي , ولا أعلم بصراحة كيف اختفى من المثبت كما ذكرت وعموما حصل خير , وشكرا جزيلا لك مرة أخرى لأهتمامك , ومبارك عليك شهر رمضان المبارك وعساك من عواده
حديث اخر للاستاذ ناظم نعيم عن ذكرياته مع الغزالي وبعض الفنانين الاخرين والحانه لبعض المطربين.
شكرا لك أخي أبوسلام على تقديمك هذا اللقاء المهم والنادر حقا لعلم من أعلام الموسيقا العراقية وكان اللقاء مليئا بالمعلومات القيمة عن التراث الغنائي , لكن الذي لفت نظري قوله أنه لم يتعاون مع المطربة زهور كونها من مطربي الريف والملاحظ أن أغانيها تؤديها بروح بغدادية صرفة كثيرا بل حتى هنا بالقسم العـراقي اسمها موضوع ضمن مثبت الأغنية البغدادية , وأيضا قوله أنه أعجب فقط بصوت فؤاد سالم من الشباب ولحن له ولم يتعاون مع مثلا حسين نعمه وفاضل عواد وهما من وجهة نظري أفضل من فؤاد سالم !! , الف شكر وعاشت الأيادي .
التعديل الأخير تم بواسطة : abo hamza بتاريخ 12/08/2011 الساعة 04h35
شكرا لك أخي أبوسلام على تقديمك هذا اللقاء المهم والنادر حقا لعلم من أعلام الموسيقا العراقية وكان اللقاء مليئا بالمعلومات القيمة عن التراث الغنائي , لكن الذي لفت نظري قوله أنه لم يتعاون مع المطربة زهور كونها من مطربي الريف والملاحظ أن أغانيها تؤديها بروح بغدادية صرفة كثيرا بل حتى هنا بالقسم العـراقي اسمها موضوع ضمن مثبت الأغنية البغدادية , وأيضا قوله أنه أعجب فقط بصوت فؤاد سالم من الشباب ولحن له ولم يتعاون مع مثلا حسين نعمه وفاضل عواد وهما من وجهة نظري أفضل من فؤاد سالم !! , الف شكر وعاشت الأيادي .
اعتقد كلام الاستاذ صحيح اخي ابو حمزه .. زهور حسين مختصه بالطابع الريفي على الرغم من انها من سكنه بغداد ولكن اسلوبها في الغناء هو ريفي شانها شان وحيده خليل. مع ان صفحتها في منتدانا قد ادرجت ضمن الاغنيه البغداديه فالاخ الذي فتح مثبت زهور حسين هو غير مختص بالموسيقى العراقيه وله ان يضعها اينما شاء.
اتفق معك بشان صوت فؤاد سالم فهو غير مقتدر الى الدرجه التي تضعه في مصاف مطربي الصف الاول في الغناء العراقي والدليل على ذلك هو حين تقدمه للاختبار الغنائي كان الاستاذ حقي الشبلي من ضمن لجنه الاختبار قد رفض اجتيازه الاختبارولم يمنحه درجه النجاح مع اني شخصيا استمتع بصوت فؤاد كثيرا فهو يتحسس النغمه الموسيقيه بصوره دقيقه اضافه الى اسلوبه الرشيق والانيق في الغناء ولربما كان سبب ارتباط فؤاد بوجدان العراقيين بصوره اكثر من مطربي جيله هو مواقفه السياسيه السابقه وكما تعلم كم هو عاطفي الشعب العراقي. وبعد كل ذلك فهي مساله ذوق شخصي بحت فعلى سبيل المثال نعلم جميعا ان الاستاذ القبانجي هو المعلم الاول والاستاذ الاول في الغناء العراقي وامكانياته الصوتيه غير متناهيه فانا شخصيا افضل الاستماع لصوت الغزالي في المقامات العراقيه فهي مساله ذوق شخصي.
مع الشكر الجزيل على كلماتك الجميله.