* : مركب فجل سوّيت .. و چروخه شلغم ! (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 08h25 - التاريخ: 27/12/2025)           »          ام كلثوم في العراق (الكاتـب : yousif adam - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h04 - التاريخ: 26/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : البرنس أيمن - - الوقت: 23h06 - التاريخ: 25/12/2025)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : عمرو الهنداوي - - الوقت: 15h39 - التاريخ: 25/12/2025)           »          الفنان علي عبدالكريم (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حسن دخيل الله - - الوقت: 14h30 - التاريخ: 25/12/2025)           »          الشّيخ أحمد إدريس (الكاتـب : بحري - آخر مشاركة : هادي العمرتلي - - الوقت: 13h07 - التاريخ: 25/12/2025)           »          مساهمات اختيارية من الأعضاء لسماعي لعام 2026 (الكاتـب : سماعي 2 - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 23h18 - التاريخ: 24/12/2025)           »          أحمد عبد القادر- 15 أغسطس 1916 - 21 يوليو 1984 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Suzan shaaban - - الوقت: 20h18 - التاريخ: 24/12/2025)           »          محمود حمدي البولاقي (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : هادي العمرتلي - - الوقت: 19h20 - التاريخ: 24/12/2025)           »          محمد رشيد (الكاتـب : abuaseem - - الوقت: 19h05 - التاريخ: 24/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #4  
قديم 02/09/2010, 23h16
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,160
Lightbulb رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي

اقتباس:
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( ياليل دق الهوى بابى )

كلمات : فتحى قورة

ألحان : أحمد صدقى

غناء : شادية

لحن صدقاوى إن صح التعبير .. أسلوب عمنا أحمد صدقى واضح كل الوضوح فى العمل ..

إختياره للبياتى وإيقاع الواحدة الكبيرة كان موفقاً لأبعد حد ..

مقدمة موسيقية كلاسيكية من البياتى .. نعزفها الفرقة بكاملها .. دون صولوهات ..

تغنى شادية من البياتى أيضاً حتى نهاية المذهب

ويردد الكورس نفس المذهب ..

لازمة موسيقية من الحجاز كار .. وتغنى شادية ( قالولى عن الهوى خاين ماصدقتش ) من الحجاز كار أيضاً

ومنه للبياتى عند ( وقال للعين .. ياعين إصحى ) لتنهى الكوبليه

لازمة موسيقية من النهاوند .. وتغنى شادية ( ماجاش توبه على قدى .. ولا هنانى بحبيبى ) من النهاوند

وتنتقل للحجاز كار عند ( وبدل ليلى بنهارى وتاهت جنتى فى نارى ) ومنه للبياتى لتنهى الكوبليه ..

لازمة موسيقية جديدة من الكورديللى ( كرد الدو ) وتغنى شادية ( ياليل الصبر فين أخرك .. وفين أملى إللى صحانى )

وتعود للحجاز كار عند ( سنين من عمرى محسوبة ) ومنها للبياتى لتنهى الكوبليه والأغنية ..

عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع



شكرا جزيلا استاذي العزيز على هذا التحليل الجميل للاغنية الجميلة الشادياوية
وانا متأكد ان كل محبي شادية سيفرحون جدا بهذا التحليل الجميل
تحياتي
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h39.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd