* : عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 07h38 - التاريخ: 23/12/2025)           »          عبد الفتاح منسي - قانون (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 07h17 - التاريخ: 23/12/2025)           »          محمد الجراري(مونولوجيست) 3 أفريل 1925 - 14 جوان 1997 (الكاتـب : Karim Samaali - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 07h08 - التاريخ: 23/12/2025)           »          عبد الغني السيد- 16 يونيو 1908 - 9 ديسمبر 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 07h03 - التاريخ: 23/12/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 01h45 - التاريخ: 23/12/2025)           »          طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى (الكاتـب : عادل صموئيل - آخر مشاركة : عمرو الهنداوي - - الوقت: 00h35 - التاريخ: 23/12/2025)           »          خالد سعيد (الكاتـب : نوسة الفرجانى - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 21h39 - التاريخ: 22/12/2025)           »          محاولات في تحسين ملفات الرواد (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د أنس البن - - الوقت: 12h40 - التاريخ: 22/12/2025)           »          مساهمات اختيارية من الأعضاء لسماعي لعام 2026 (الكاتـب : سماعي 2 - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 22h52 - التاريخ: 21/12/2025)           »          ياس خضر 1938-2023 (الكاتـب : Mona - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 22h32 - التاريخ: 21/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 15/07/2010, 08h18
نقولا رفيق نقولا رفيق غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:527257
 
تاريخ التسجيل: June 2010
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 174
افتراضي رد: تطبيقات عملية من قراءة النوتة

أخي وعزيزي أديب
سلام الله عليك وبعد
لقد أعجبني عملك جدا, وسأبدي بعض الملاحظات بعد إذنك :

أولا- أسلوبك في التقاسيم مليئ بالعاطفة والإحساس , وأنت تعزف حسب قواعد التقاسيم الخمسة الأساسية , وسأذكرها هنا خلال شرحي : عفقك واضح وسلس .
ثانيا - ألطريقة التي أدخلت فيها مقام سوزناك مع جملة النيروز , والرجوع إلى الراست كانت جميلة جدا , حيث أن تنقلاتك بين المقامات كانت سهلة وواضحة , وإن دل ذلك على شيئ فهو الموهبة أو الفطرة أو السّمع والإلمام السّليم , أو طبعا التمكن من المادة المعزوفة , وبوركت على ذلك .
ثالثا - عزفك لمقام بيات شوري على درجة الكردان والقفلة على درجة النوا , ومن ثم الرجوع للراست مرة أخرى يدلّ على عاطفة جياشة وشجن وحنين مخفي لمشاعر متقدة ونضارة الأفكار العاطفية .
رابعا - أنت تتنفس جيدا بين جملة وأخرى , أنت لا تثرثر في العزف , وإنما تتنفس وترتاح وتأخذ قبالتك لأبعد وأقصى الحدود من السباحة في ذكريات خلابة .
خامسا - قفلاتك للجمل التقاسيمية سليمة جدا .
لي عتب على قلة القرارات , وأنا أنصحك بالتعلم أكثر على كيفية استعمالاتها , ولا تزعل مني , وهذا كله سيأتي بالتمارين وكثر الممارسة .
وفقك الله يا أخي , وأعطرت وأبدعت .
أخوك
نقولا مرجية
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 07h56.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd