* : صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 18h21 - التاريخ: 31/10/2025)           »          بديعة صادق- 22 أغسطس 1923 - 7 يناير 2010 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 17h52 - التاريخ: 31/10/2025)           »          الشاعر محمود حسن إسماعيل (الكاتـب : حماد مزيد - آخر مشاركة : د يوسف النحاس - - الوقت: 17h47 - التاريخ: 31/10/2025)           »          حكاية أغنية كانت من نصيبك واتقسمت لغيرك (الكاتـب : حازم فودة - - الوقت: 17h19 - التاريخ: 31/10/2025)           »          المغمورون من شعراء الجاهلية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h44 - التاريخ: 31/10/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h39 - التاريخ: 31/10/2025)           »          مايز البيّاع (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 07h31 - التاريخ: 31/10/2025)           »          ياسر المظلوم (الكاتـب : anas2006 - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h47 - التاريخ: 31/10/2025)           »          مها صبري- 22 مايو 1932 - 16 ديسمبر 1989 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 22h14 - التاريخ: 30/10/2025)           »          أحمد سامي- 29 نوفمبر 1929 - 12 يونيو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 21h39 - التاريخ: 30/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 12/05/2010, 19h59
الصورة الرمزية samirjenhani
samirjenhani samirjenhani غير متصل  
الأستاذ
رقم العضوية:345267
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 551
افتراضي رد: تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة استفسار بخصوص تحليل اغنية ام كلثوم عودت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيام الناصر مشاهدة المشاركة
انا اسمعهم الاثنين يقالوا نهاوند فا اي اشوف هنا عنية نهاوند فا وبنظرتك لية ايضا نهاوند فا هل انا غلطانة وتقبل تحياتي وشكر لمجهودك الرائع

أهلا بك أخت هيام معنا في المنتدى، أولا أشكرك على اهتمامك بهذه التحليلات الموسيقية المتواضعة،وأشكرك أيظاعلى تعليقك اللذي يعطيني انطباعا انك تعزفين على آلة موسيقية تقريبا، ان كنت تعزفين على آلة، جربي هذه الجملة اللتي تقول فيها أم كلثوم أشوف هنا عني أنها ستتوقف عند الفا أي نهاوند فا و في بنظرتك لي تقف في البداية عند الميb بيمول و بعدها مباشرة تحاسبها الآلات لتستقر على الكرد do يعني بنظرتك لي مع اللازمة الخاصة بالآلات كل هذه الجملة على الكرد do هذا ما كنت أقصده في تعليقي و ليس نهاوند fa كما قلت.أهلا بك مرة أخرى

التعديل الأخير تم بواسطة : samirjenhani بتاريخ 12/05/2010 الساعة 22h51 السبب: تعديل النص
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/05/2010, 21h13
هيام الناصر هيام الناصر غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:328828
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 18
افتراضي رد: تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة استفسار بخصوص تحليل اغنية ام كلثوم عودت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samirjenhani مشاهدة المشاركة
أهلا بك أخت هيام معنا في المنتدى، أولا أشكرك على اهتمامك بهذه التحليلات الموسيقية المتواضعة،وأشكرك أيظاعلى تعليقك اللذي يعطيني انطباع انك تعزفين آلة موسيقية تقريبا، ان كنت تعزفين على آلة، جربي هذه الجملة اللتي تقول فيها أم كلثوم أشوف هنا عني أنها ستتوقف عند الفا أي نهاوند فا و في بنظرتك لي تقف في البداية عند الميb بيمول و بعدها مباشرة تحاسبها الآلات لتستقر على الكرد do يعني بنظرتك لي مع اللازمة الخاصة بالآلات كل هذه الجملة على الكرد do هذا ما كنت أقصده في تعليقي و ليس نهاوند fa كما قلت.أهلا بك مرة أخرى
ا استاذنا سمير اولا شكرا على سرعة ردك وشكرا على ما تقدمة للمبتدئين مثلنا هذا المنتدى اصبح مدرسة كبيرة بفضل جهودك انت ولاستاذ ابو حسام وبقية الاساتذة بهذا النتدى
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/05/2010, 22h18
الصورة الرمزية salhi_haithem
salhi_haithem salhi_haithem غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:497828
 
تاريخ التسجيل: February 2010
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
العمر: 42
المشاركات: 196
افتراضي Re : تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بعد التحية و الشكر على العمل الجبار الذي قمت به هنالك مقاطع غير مفهومة فهل يمكن توضيح التلابس
-ذكرت استاذ سمير الجنحاني في تحليل اغنية ماعندكش فكرة مقطع (انت الظل في صيف ايامي انت انت, انت النجم في ليل اوهامي انت انت) ذكرت انه مقام البستنيكار صبا دوكا مع سيكا على درجة العراق فهل تستطيع ان توضح الامر
- ذكرت استاذ سمير في بقية تحليل اغنية ماعندكش فكرة 2 في مقطع ( وايه السبب تيشوف حب اعجب من العجب و ايه) في الدقيقة 16 قالت هي وقفة على السيكاه مقام التيك حصار فهل ممكن ان تبين لنا و توضح المقام...
مع فائق شكري و احترامي و تقديري اخوك هيثم الصالحي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21/05/2010, 23h06
الصورة الرمزية samirjenhani
samirjenhani samirjenhani غير متصل  
الأستاذ
رقم العضوية:345267
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 551
افتراضي رد: Re : تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salhi_haithem مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بعد التحية و الشكر على العمل الجبار الذي قمت به هنالك مقاطع غير مفهومة فهل يمكن توضيح التلابس
-ذكرت استاذ سمير الجنحاني في تحليل اغنية ماعندكش فكرة مقطع (انت الظل في صيف ايامي انت انت, انت النجم في ليل اوهامي انت انت) ذكرت انه مقام البستنيكار صبا دوكا مع سيكا على درجة العراق فهل تستطيع ان توضح الامر
- ذكرت استاذ سمير في بقية تحليل اغنية ماعندكش فكرة 2 في مقطع ( وايه السبب تيشوف حب اعجب من العجب و ايه) في الدقيقة 16 قالت هي وقفة على السيكاه مقام التيك حصار فهل ممكن ان تبين لنا و توضح المقام...
مع فائق شكري و احترامي و تقديري اخوك هيثم الصالحي
أخي العزيز هيثم لم أر ما هو غير واضح لديك؟؟ أو أي لبس، أما بالنسبة لمقام البستنكار ليس فيه مشكل و الشرح واضح حين قلت أن به صبا دوكاه و سيكاه عراق و يمكنك متابعة الدرس الخاص بهذا المقام في قسم الدروس ان أردت ، أما بالنسبة لتسائلك الثاني حول السيكاه على التيك حصار و ليس مقام تيك حصار كما جاء في تعليقك؟؟ لأن التيك حصار هي درجة و ليست مقام أي درجة لا نصف بيمول و هذه الجملة المغناة في دقيقة 16.30 هي جملة سيكاه على التيك حصار بمعنى لا نصف بيمول. أتمنى أني وضحت لك ما كنت تريد معرفته. مع الشكر على استفسارك
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27/05/2010, 19h40
نزار خياط نزار خياط غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:508473
 
تاريخ التسجيل: March 2010
الجنسية: سورية
الإقامة: الإمارات
المشاركات: 2
افتراضي رد: تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة

الأستاذ الفاضل سمير الجنحاني
أشكركم جزيل الشكر على كل المواد و التحليلات الموسيقية التي حصلت عليها من منتدى سماعي الطرب الأصيل و التي عادت بالفائدة علي و على طلابي
و أتمنى ان تسمحوا لي بالمزيد من أعمالكم المميزة لأفيد بها طلاي مع العلم أنني أدرس أنبل فئة في المجتمع و هي فئة تأهيل المعاقين
مع تحياتي و لكم جزيل الشكر
نزار خياط
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01/07/2010, 18h30
7assen.m 7assen.m غير متصل  
ضيف سماعي
رقم العضوية:528981
 
تاريخ التسجيل: June 2010
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 1
افتراضي رد: تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة

جزاك الله كل خير أستاذ سمير الجنحاني على كل ما تقدمه ...
الرجاء ولو سمحت تتفضل علينا بتحليل لأغنية وهللوا وكبروا تكبيرا للفنان التونسي رؤول جورنو وتعطينا فكرة حول مقام الأغنية... الأغنية موجودة بالمنتدى بالصفحة 2 لرؤول جورنو والرابط هو الآتي:
http://www.sama3y.net/forum/showthre...t=16312&page=2
مع الشكر
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11/07/2010, 01h14
الصورة الرمزية samirjenhani
samirjenhani samirjenhani غير متصل  
الأستاذ
رقم العضوية:345267
 
تاريخ التسجيل: November 2008
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 551
افتراضي رد: تحليلات الأستاذ سمير جنحاني المسموعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7assen.m مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير أستاذ سمير الجنحاني على كل ما تقدمه ...
الرجاء ولو سمحت تتفضل علينا بتحليل لأغنية وهللوا وكبروا تكبيرا للفنان التونسي رؤول جورنو وتعطينا فكرة حول مقام الأغنية... الأغنية موجودة بالمنتدى بالصفحة 2 لرؤول جورنو والرابط هو الآتي:
http://www.sama3y.net/forum/showthre...t=16312&page=2
مع الشكر
[SIZE="4"]

عفوا أخي حسان على التأخير
بعد الاستماع لهذه الأغنية للفنان راؤول جورنو, تبين أن بها تلوينين مقاميين تونسيين, تبدأ بمقام راست الذيل ذو المي الخاصة المعروفة بارتفاعها نسبيا عن درجة السيكاه, ثم في جزئها الثاني الى مقام الحسين حيث تنتهي الأغنية.
مع تحياتي و تقديري

[/SIZE]
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 18h35.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd