* : محمد رشدي- 20 يوليو 1928 - 2 مايو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 16h07 - التاريخ: 15/09/2025)           »          غازي علي (الكاتـب : samref - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 15h44 - التاريخ: 15/09/2025)           »          أميمة الخليل (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 15/09/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 13h29 - التاريخ: 15/09/2025)           »          عبـــاس جميل (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 10h02 - التاريخ: 15/09/2025)           »          ماري سليمان (الكاتـب : KAWKABULSHARQ - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h31 - التاريخ: 15/09/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات لبنانية (الكاتـب : esb_a - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 08h59 - التاريخ: 15/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 08h49 - التاريخ: 15/09/2025)           »          سينما قصر النيل * ليلي ونهاري * اروح لمين *حب ايه (الكاتـب : tarab - آخر مشاركة : احمد خليل ا - - الوقت: 08h02 - التاريخ: 15/09/2025)           »          سعيد الحلو (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 07h55 - التاريخ: 15/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > المكتبة > أشعار العرب

تنبيه يرجى مراعاته

تعلم إدارة سماعي، الأعضاء أن كل الملفات والمواد المنقولة من مواقع خارجية أو مواقع تخزين للكتب أو المتواجدة بكثرة على شبكة الإنترنت ... سيتم حذفها دون إعلام لصاحب الموضوع ... نرجو الإلتزام ... وشكرا


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 22/04/2010, 18h39
Egypt4eveR Egypt4eveR غير متصل  
Banned
رقم العضوية:490049
 
تاريخ التسجيل: January 2010
الجنسية: نمساوية
الإقامة: فرنسا
العمر: 40
المشاركات: 48
افتراضي رد: بشير عياد مصري حتي النخاع






لن أتوغل في القدم بل أعود إلي بضع مئات من السنين عندما حدثنا أحد الفلاسفة عن حركة الكون وصورها لنا تصويرا دقيقا وتحدث عن رقعة الشطرنج وبيادق موضوعة عليها تركها وعاد إليها وقال: إن البيادق لم تتحرك من مكانها رغم أن الرقعة ومن عليها كل في مربعه قد إنتقلت من حجرة إلي أخري ثم جعل الحجرة في السفينة وترك الرقعة حيث كانت في موضعها من الحجرة وعاد إليها ووجدها في نفس مكانها وقال:إنها لم تتحرك رغم أن السفينة كانت تمخر عباب البحر وحكم بأن السفينة في مكانها لم تبرحه إذا ماحافظت علي موقعها من جزيرة قريبة رغم علمه بأن الأرض قد دارت بعضا من دورانها حتي عودته إلي السفينة وهي ساكنة؟
وهكذا نري بوضوح أن الإقتناع بصدق القضايا الفلسفية بهذا المعني يستند كلية علي تجربة لايمكن إعتبارها بحال من الأحوال كاملة بل هي أقرب ماتكون إلي النقص ولكن مع ذلك سنسلم بصدق القضايا والنوايا...إن هذا الصدق محدود وهل يمكن أن نعين مدي هذا الحدود وخصوصا أنه مازال أمامنا أعتبار أساسي يجب إضافته إلي هذة الصورة وهو يتعلق بالأصل السيكلوجي لتصورات المكان والزمان مثل الألم والهدف والغرض!! كيف نردالألوان والنغمات إلي إهتزازات وكيف ندحرج الأفكار والتصورات الأساسية من الفكر في عالم الخيال من علياء سمائها عند جبال أوليمب في أحضان أثينا محاولين الكشف عن منبتها الأرضي؟ ولعل ذلك كان أفضل وسيلة لتخليص هذة الأفكار وتحريرها من ربقة الطلسم الذي ضرب عليها وهكذا تتحقق حرية أكبرفي تكوين الأفكار والتصورات وإزاحة الأجسام عن بعضها البعض أو رصها فوق بعضها البعض وتقيد حركة القصور الذاتي


التعديل الأخير تم بواسطة : Egypt4eveR بتاريخ 22/04/2010 الساعة 18h50
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h38.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd