* : سعد الفيتوري (الكاتـب : محمدالفيتوري - - الوقت: 14h48 - التاريخ: 13/12/2025)           »          14 مايو 1955 - اليونسكو بيروت - ذكريات - ياظالمني (البحه) - نهج البردة (الكاتـب : ahmedk - آخر مشاركة : adel1111133 - - الوقت: 12h56 - التاريخ: 13/12/2025)           »          هدى سلطان- 15 أغسطس 1925 - 5 مايو 2006 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h37 - التاريخ: 13/12/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h35 - التاريخ: 13/12/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h31 - التاريخ: 13/12/2025)           »          أحمد علي قاسم (الكاتـب : Edriss - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h30 - التاريخ: 13/12/2025)           »          المزمار البلدى (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h28 - التاريخ: 13/12/2025)           »          ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 13/12/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 12h21 - التاريخ: 13/12/2025)           »          محمود شكوكو- 1 مايو 1912 - 21 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 11h35 - التاريخ: 13/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > معزوفات من تنفيذ الأعضاء

معزوفات من تنفيذ الأعضاء تجارب موسيقية وعزف آلاتي للأعضاء


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 10/11/2009, 22h00
الصورة الرمزية عادل صموئيل
عادل صموئيل عادل صموئيل غير متصل  
Moderator
رقم العضوية:249452
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: مصرى
الإقامة: مصر
العمر: 75
المشاركات: 3,658
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد غزراف مشاهدة المشاركة
و انا استمع هذه الايام لهذه الرائعة كنت اسمع تحديدا ل ودارت الايام الحزينة فتفاجئت بصولو كمان متبوع بصولو (او تقسيم) قانون مصاحبين بالايقاع ما بين المذهب(و دارت الايام ومرت الايام) و الكوبليه الاول ( قابلني و الاشواق) و تحديدا من الدقيقة 26.10 و الدقيقة 26.50 كنت لم اسمعه في حفلات اخرى كحفلة بعلبك و الحفلة الاولى لدارت الايام فرجعت حينها الى الارشيف فلم اجد في صفحة دارت الايام الحزينة اية اشارةالى تقسيم او صولو مميز للحفلة حملت بعدها ما لم اكن قد حملته من حفلات دارت الايام فاكتشفت ان هذا الصولو يوجد في ثلات فقط كلها من قصر النيل

* حفل دارت الايام الحزينة (
1971-01-07 )

* حفل
1970-05-07

* حفل
1970-04-02


و يختفي بشكل غريب في باقي الحفلات (الاولى - حفل بعلبك- حفل ابو ظبي) وفي تسجيل الاستوديو كذلك فأرجو من حضرتك ان تحدثنا عن هذا الصولو البديع

و اتحسر فعلا لاني لم ار هذا الموضوع الا اليوم و لكن حين استمعت لكل هذه الروائع ادركت حسا فنيا راقيا في عزف حضرتك خصوصا في الروائع الكلثومية ك غلبت اصالح و قصة الامس و انا الان في السنة الاولى بمعهد مراكش اتمنى ان اصير يوما عازفا على الكمان لانها الالة المفضلة لدي رغم تاخري عن الدخول حتي بلغت 16 سنة .وولعي بطربيات ام كلثوم يدفعني اكثر و اكثر الى عزفها يوما ما . عفوا على الاطالة و شكرا يااستاذ.
اخى العزيز
اهلا بك فى المنتدى واهلا بك فى صفحتى المتواضعة انت حللت جميع الحفلات والمشكلة المهمة ان تحتفظ بالتسجيلات الكاملة لحفلات مختلفة لأن ام كلثوم لو غنت اللحن عشرين مرة اكيد ستجد ابداعات لا تتكرر فى كل حفلة وإلا مااصبحت ام كلثوم ام كلثوم , ناهيك عن حفلات حضرتها كان الجمهور فيها ذوقه عال جدا فى الإستماع ويحسبكل حرف تقوله هنا تنطلق ام كلثوم وتناطح السحاب , وعندما كانت ام كلثوم تغنى كان الوقت مفتوح بالنسبة لها يعنى تغنى كما يحلو لها ان تغنى ولكن تأتى بعد ذلك مشكلة فى الإذاعة يعنى المطلوب اختصار اللحن لكى يصبح تسعة وعشرين دقيقة ونصف بحيث يكون جاهزا للإذاعة فى فترة نصف ساعة وهنا تحدث الكارثة الفنية وهى حذف اجزاء او إعادات من اللحن وهنا انا احس انك بترت من الإنسان اعضاء , ولكن عزائنا تواجد اماكن تحافظ على هذا التراث مثل منتدانا الغالى ومن يحرصون على الإحتفاظ بهذه الكنوز كاملة .
انا اهنئك على حبك للكمان وبالذات الشرقى واهم شىء لعازف الكمان الشرقى ان يكون حافظا لأكبر كمية ممكنة من التراث الغنائى لأن كل اغنية هى مدرسة فى حد ذاتها , وعندما يصل العازف لدرجة متفوقة فى العزف هنا يستطيع عزف كل تلم الاغانى الجميلة ويسعد بها ويسعد الناس من حوله , واعطيك درس ايضا على درجة كبيرة من الأهمية : ان كل عازف كمان شرقى متميز له بصمة خاصة تختلف عن غيره والباحث مثلك عليه ام يكون مثل النحلة التى تتجول بين الازهار الكثيرة وتأخذ ما يحلو لها من رحيق وتنتج منهم العسل وانت عندما تتفحص تلك البصمات ممكن ان تنتج انت بصمة خاصة لك واهلا بك مع خالص تحياتى عادل صموئيل
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/11/2009, 14h01
الصورة الرمزية اسماعيل غزراف
اسماعيل غزراف اسماعيل غزراف غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:406610
 
تاريخ التسجيل: April 2009
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
العمر: 31
المشاركات: 95
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل صموئيل مشاهدة المشاركة
اخى العزيز
اهلا بك فى المنتدى واهلا بك فى صفحتى المتواضعة انت حللت جميع الحفلات والمشكلة المهمة ان تحتفظ بالتسجيلات الكاملة لحفلات مختلفة لأن ام كلثوم لو غنت اللحن عشرين مرة اكيد ستجد ابداعات لا تتكرر فى كل حفلة وإلا مااصبحت ام كلثوم ام كلثوم , ناهيك عن حفلات حضرتها كان الجمهور فيها ذوقه عال جدا فى الإستماع ويحسبكل حرف تقوله هنا تنطلق ام كلثوم وتناطح السحاب , وعندما كانت ام كلثوم تغنى كان الوقت مفتوح بالنسبة لها يعنى تغنى كما يحلو لها ان تغنى ولكن تأتى بعد ذلك مشكلة فى الإذاعة يعنى المطلوب اختصار اللحن لكى يصبح تسعة وعشرين دقيقة ونصف بحيث يكون جاهزا للإذاعة فى فترة نصف ساعة وهنا تحدث الكارثة الفنية وهى حذف اجزاء او إعادات من اللحن وهنا انا احس انك بترت من الإنسان اعضاء , ولكن عزائنا تواجد اماكن تحافظ على هذا التراث مثل منتدانا الغالى ومن يحرصون على الإحتفاظ بهذه الكنوز كاملة .
انا اهنئك على حبك للكمان وبالذات الشرقى واهم شىء لعازف الكمان الشرقى ان يكون حافظا لأكبر كمية ممكنة من التراث الغنائى لأن كل اغنية هى مدرسة فى حد ذاتها , وعندما يصل العازف لدرجة متفوقة فى العزف هنا يستطيع عزف كل تلم الاغانى الجميلة ويسعد بها ويسعد الناس من حوله , واعطيك درس ايضا على درجة كبيرة من الأهمية : ان كل عازف كمان شرقى متميز له بصمة خاصة تختلف عن غيره والباحث مثلك عليه ام يكون مثل النحلة التى تتجول بين الازهار الكثيرة وتأخذ ما يحلو لها من رحيق وتنتج منهم العسل وانت عندما تتفحص تلك البصمات ممكن ان تنتج انت بصمة خاصة لك واهلا بك مع خالص تحياتى عادل صموئيل

كلام حضرتك نزل على قلبي برداو سلاما و انا لا ازال استفيق و لا استوعب انني اتحدث مع شخص من زمن الفن الجميل كان من اعضاء الفرقة الماسية و عزف وراء ام كلثوم و رأها مباشرة و عايشها خلال بروفات و حفلات.
و اتوجه هنا بسؤال حضرتك هل كان محمد عبده صالح غائبا عند تسجيل الاغنية (و مرت الايام) في الاستوديو ام لا و ارجو الا اكون قد اثقلت بأسئلتي و يا ريتنا نسمع رائعة ياظالمني السنباطية تنساب من اوتار كمان حضرتك........تحياتي

__________________
جَلَّ الَّذِي أطْلَعَ شَمْسَ الضُّحَى**مُشْرِقَةً فِي جَنْحِ اللَّيْلِ البَهِيمْ

وَقَدَّرَ الخَالَ عَلَى خَدِّهِ ** ذَلِكَ تقديرُ العَزِيز العَلِيمْ

رد مع اقتباس
رد

Tags
عادل صموئيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h18.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd