اخي ابو الياس بعد التحليل الرائع هذا وسماع الاغنيه الخالده اقترح اقامة شرطه لمكافحة الطرب الجديد على غرار شرطة مكافحة الشغب والذي نسمعه اليوم هو شغب مرخص للاسف تحياتي لك اخي الرائع ابو الياس
فعلا.. لقد سبق القصبجي..بهذا اللحن ..جميع زملاءه .. و في هذا الوقت المبكر .. 1940 !!!! و لا ننسى ان هناك الحان خطيرة للقصبجي ..منها على سبيل المثال ان كنت اسامح ... فين العيون ... يا نجم بتبص لي كده ليه .. رق الحبيب .. يا طير يا عايش اسير ... الفلك .. يا بهجة العيد السعيد...الخ.. و لا يزال القصبجي..الى يومنا هذا .. هو أعلى قمة موسيقية عربية..
تحليل فى منتهى الروعة لأغنية من أروع الأغاني و أشدها تميزا في تاريخ الغناء العربي و هي من أهم أعمال كلا من أسمهان و القصبجي و من الطريف بخصوص هذه الأغنية أن مهندس الصوت الألماني الذى قام بتسجيل هذه الأغنية أصيب بالذهول و هو يستمع إلى أسمهان و هي تؤدي الأغنية بحرفية تضاهي كبار مطربات الأوبرا وهذا كان غريبا بالنسبة لمطربة عربية تؤدي أغنية عربية شرقية (هذا مما ذكره الموسيقار عمار الشريعي في تحليله لهذه الأغنية الرائعة)