* : صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 23h32 - التاريخ: 13/12/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h54 - التاريخ: 13/12/2025)           »          أحمد قاسم (الكاتـب : سيجمون - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 20h28 - التاريخ: 13/12/2025)           »          سعد الفيتوري (الكاتـب : محمدالفيتوري - - الوقت: 14h48 - التاريخ: 13/12/2025)           »          هدى سلطان- 15 أغسطس 1925 - 5 مايو 2006 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h37 - التاريخ: 13/12/2025)           »          شفيق جلال- 15 يناير 1929 - 15 فبراير 2000 (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h35 - التاريخ: 13/12/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h31 - التاريخ: 13/12/2025)           »          أحمد علي قاسم (الكاتـب : Edriss - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h30 - التاريخ: 13/12/2025)           »          المزمار البلدى (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h28 - التاريخ: 13/12/2025)           »          ثريا حلمى- 26 سبتمبر 1923 - 9 أغسطس 1994 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 13/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > معزوفات من تنفيذ الأعضاء

معزوفات من تنفيذ الأعضاء تجارب موسيقية وعزف آلاتي للأعضاء


رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 11/08/2009, 18h04
أمـيـن أمـيـن غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:84843
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 12
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

دكتور منذر عبود
لقد كتبت عن ما بداخلي حقيقة !

فالاستاذ عادل غير الجميع الذين نعرفهم من العازفين
التحدي أنه يعزف أغنية كاملة بإحساس مو طبيعي إطلاقا ودون أي مساعدة او مساندة آلات أخرى وبتسجيل عادي جداً

أنا كنت جاي اليوم أعلق على يا مالكا قلبي لأنه الاستاذ عادل عزفها بجمال يفوق الجمال الذي عزفت به الاصلية
حتى إنه الاحساس اللي فيها وكأن الكمان يتحدث بحرقة وألم وكأنه هو العاشق المجروح

صدقني أمثال الاستاذ عادل أشك أن بينه وبين الكمان اتصال روحي ولا بأس احكوا عني مجنون

أو إنه العلاقة بين وبين كمنجته مو بس علاقة عازف بآلة خشبية صماء
كأنهما صديقين او توائما روح اجتمعا وكل واحد فيهما أحب صاحبه



انا كنت من فترة في الاردن وقابلت اساتذة ومنهم الاستاذ الكبير جورج أسعد
رائع بحق
وشفنا كمان الاستاذ الرائع جهاد عقل بإحدى عروضه
رائع جدا أيضا
وحضرت فيديوهات للاستاذ الكبير سعد محمد حسن
مايسترو رائع

ولكن الاستاذ عادل
الاستاذ عادل يا سادة
غير .. والله غيييييير !!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/08/2009, 18h41
الصورة الرمزية منذر عبود
منذر عبود منذر عبود غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:380052
 
تاريخ التسجيل: January 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: اللاذقية
العمر: 64
المشاركات: 170
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـيـن مشاهدة المشاركة
دكتور منذر عبود


لقد كتبت عن ما بداخلي حقيقة !

فالاستاذ عادل غير الجميع الذين نعرفهم من العازفين
التحدي أنه يعزف أغنية كاملة بإحساس مو طبيعي إطلاقا ودون أي مساعدة او مساندة آلات أخرى وبتسجيل عادي جداً
انا كنت من فترة في الاردن وقابلت اساتذة ومنهم الاستاذ الكبير جورج أسعد
رائع بحق
وشفنا كمان الاستاذ الرائع جهاد عقل بإحدى عروضه
رائع جدا أيضا
وحضرت فيديوهات للاستاذ الكبير سعد محمد حسن
مايسترو رائع

ولكن الاستاذ عادل
الاستاذ عادل يا سادة
غير .. والله غيييييير !!
كلامك صحيح وانا عندما أقول عزفه تحدي العزف بتسجيل واضح أنه تسجيل منزلي وليس استوديو وبدون محسنات صوتية طبعا أنا أقول هذا ولدي تسجيلات أعتقد لكل العازفين المهمين البعض يحاول التميز بحركات سريعة وتزحيطات وبوزسيونات على السوبرانو وهذه الحركات أي عازف يعزف غربي يعرف بانها بسيطة جدا إذا ما قورنت باي كونشرتو كمان أنا أولادي بالمرحلة الإعدادية ويتدربون على تشارداز وهي موجودة بالمنتدى أنا رفعتها كنوتة وتسجيل بقسم الموسيقا الكلاسيكية ولذلك عزف المهارة بسرعة النقلات والحركات اذهب الى العزف الغربي أما هنا بالعزف الشرقي فهو نقل أوتصوير إحساس العازف ورهافة الإحساس هو من إحدى مميزات الأستاذ عادل
فجمال المعزوفة بالعزف الشرقي ليس بصعوبة حركاتها وإنما بالحس الذي يمكن أن يضعه بها فلاحظ اغنية قصيرة وسهلة مثل لجل النبي أوست الحبايب كيف نقلها وحتى نوتة أم كلثوم وحليم وغيرهما ليس جمالها بصعوبتها كما بالكونشيرتو وإنماالإحساس الموضوع بالعزف وأنا أتخيل االأستاذ عادل عندما يعزف كالعصفور عندما يغرد يغرد لإنه هو يحب التغريد ونحن نطرب لتغريده
__________________
لايحمل الحقد من تعلو به الرتب .....ولاينال العلا من طبعه الغضب
علينا أن نتعلم العيش معاً كإخوة ....... أو الفناء معاً كأغبياء..

مارتن لوثر كينغ
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/08/2009, 01h25
احمد سنايم احمد سنايم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:95975
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 82
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

استاذى واخى الجميل جدا مايسترو عادل صموائيل استفزتنى جدا لدرجة انى نزلت النهاردة واشتريت كمانجة صينى لونها يفرح والشنطة بتاعتها روعة علقتها على كتفى ومشيت بها وفى تصورى انى ها اقدر اعمل مستوى عادل صموائيل بحبك جدا لانك سوبر انسان شكرا الف الف شكر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/08/2009, 12h42
الصورة الرمزية عادل صموئيل
عادل صموئيل عادل صموئيل غير متصل  
Moderator
رقم العضوية:249452
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: مصرى
الإقامة: مصر
العمر: 75
المشاركات: 3,658
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

اخوتى الأحباء دكتور منذر وامين واحمد سنايم
اشكركم على كلماتكم الجميلة وكل مشاعركم وصلتنى
وهناك موضوع مهم جدا انتم اثرتوه وهو الفرق بين سماع الكمان الشرقى والغربى
واليوم المشكلة فى العازفين الجدد انهم حتى المهرة منهم يتلفون عزفهم الشرقى بالصبغة الغربية , وحتى الموسيقى الغربية لها لونان اللون الأول وهو الكلاسيكى الذى تعرفوه وانوع الثانى يسمى الزيجان , والزيجان هذا هو موسيقى الغجر فى اوروبا ونعنمد على استعمال الكمنجة بسرعة وبوزيزسيونات ونقلات سريعة وصرخات بالكمنجة وها النوع مخصص لا لكى يسمع ولكن مخصص للرقص عليه فى الحفلات الماجنة , المشكلة ان عازفينا الجدد احسوا ان هذا الزيجان هو الكمنجة يعنى العازف يستعرض مهارته التكنيكية وهذا العزف لو ادخلته على موسيقانا يفسدها لن موسيقانا اساسها الطرب
وكلمة الطرب انك تجلس فى صمت فى مكان هادىء وتسمع وبعد ثوانى يأخذك العازف او المطرب يحتويك ويحلق بك فى السماء العالية وهنا المطلوب حلاوة الأداء والصدق مع البساطة والمشاعر واهم عازف هو الذى يدفع باكبر كمية من مشاعره واحاسيسه فى العزف وموسيقانا الشرقية الأصيلة مثلها مثل اثارنا او مأكولاتنا الوطنية القديمة يعنى انا زرت جميع دول العالم وكل الدول العريقة لها مأكولات تشتهر بها وتلك الماكولات عمرها مئات السنين يعنى مثلا يادكتور منذر لو اتى اليك فى سوريا ضيف من دولة اخرى اول شىء لابد ان تجعله يحس بالنكهة السورية او التفرد السورى عن جميع دول العالم والذى يتمثل مثلا فى الأماكن الأثرية ثم الماكولات السورية , وهنا عندما نطور المفروض نطور كل شىء ماعدا تراثنا , يعنى مثلا اكلة سورية عمرها 800 سنة لا اطورها واضع فوقها كاتشب او مايونيز او هوت صوص هذا يعتبر تخريب لاتطوير لأنك ستكون قتلت نكهة الطعام الأصلية وهذا ما يفعله مايعزفون اليوم يقدم اغنية لعبد الوهاب ويدخل عليها الزيجان يحولها الى صرخات , وانا لا ولم ولن استعمل المؤثرات الصوتية لأنى ( وكما علمنى العمالقة ) احب استعمال الشىء الطبيعى على اصله , والكمان وصل إلى شكله وصوته الحالى منذ ايام عصر الباروك يعنى منذ 300 سنة وأى تطوير عليه يفسد صوته يعنى التطوير الوحيد الذى حدث فى الكمنجة حدث فى مطلع القرن العشرين عملته شركة توماستيك وهو تطوير صناعة الأوتار بشكل مذهل ومشكلة الأوتار هى وتر صول الغليظ فى اى ماركة اخرى تجده يصدر ازيزاً او احتكاكاً فى المراية وذلك لن الوتر فى الماركات الردئية او الرخيصة يكون سمكه كبير جاءت شركة توماستيك وقللت سمك الوتر بحيث اصبح ياوى وتر رى فى السمك وكن بمواصفات عالية وتجد حلاوة هذا الوتر عندما تسمع وتر صول مطلق فى كل من الفرقة المسية وفرقة ام كلثوم والتطوير المهم جدا الذى عملته شركة توماستيك هو المشط التوماستيك والمصنوع من نسبيكة خيرة من الألومنيوم والصلب وجعلت مسامير الضبط الدقيق منه فيه , وطبعاً كان من اهم متطلبات او شروط التطوير ان لايؤثر التطوير على صوت الكمنجة الطبيعة وحدث ذلك فعلاً لأن المشط الخشبى القديم كان عندما تضيف عليه مسماير الضبط الدقيق الخارجية تطتم صون الكمنجة , بعد ذلك من الممنوع او المحظور عمل اى إضافة اى شىء إلى الكمنجة لأن اى شىء يكتم صوت الكمنجة , وللعلم انا مرة احد احبائى الكثيرين اراد ان يهدينى كمنجة اليكتريك لم اقبلها لأنى لن استعملها , اما مابينى ومابين كمنجتى وانا امتلك واحدة فقط من 40 سنة بيننا علاقة روحية انا احس انها مخلوق حى يتكلم ويخاطبنى ويقوينى ويعزف معى , وهى جزء منى يعنى حتى فى احلامى فى الكوابيس احس انى فقدتها او انى ابحث عنها وللعلم انا عندما اعزف على كمنجة اخرى يكون عزفى اقل جودة
وانا اشكركم لن كلماتكم تحفزنى على الإبداع اكثر , يعنى هناك من يعزف من اجل المال ولايهمه سوى الرقم الذى يقبضه اما انا اعزف لنفسى وكثيرا ما اتحدى نفسى يعنى لو تلاحظوا معظم معزوفاتى اغانى صعبة جدا فى احساسها لم يفكر او يتجرأ احد على عزفها من قبل وانا اى اغنية اعزفها احضر لها شهر قبل العزف مع انى اعزفها قبلا من عشرات السنين واهم ما يهمنى لو احترتم اى اغنية من اجل عينيك مثلا وحاولنا نعد عدد الحروف التى فيها هى آلاف طبعا كل حرف منه وضعت فيه كل مشاعرى واحاسيسى وخبرتى واحلى اداء لهذا الحرف واجرى عن عملى هو من يحس بكل حرف عزفته
اشكركم مع اطيب تحياتى


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18/08/2009, 20h18
ابوكارم ابوكارم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:407726
 
تاريخ التسجيل: April 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 280
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

الى المايسترو أ./عادل
لقد استمعت الى العزف المنفرد الاكثر من رائع فلاحت امام عينى ايام الزمن الجميل الاصيل والالحان العميقه السهله الممتنعه المعبرة[وبدات انزل كل المقطوعات الجميله المزينه باصابع رقيقه حساسه معبرة.
ابوكارم
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18/08/2009, 23h44
darshdaarsh darshdaarsh غير متصل  
Banned
رقم العضوية:94864
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 32
افتراضي رد: معزوفات على الكمان للأستاذ عادل صموئيل

طبعا كل الشكر و الإحترام و التقدير على العزف الأكثر من رائع من موسيقار المنتدى الأستاذ عادل صموئيل
ولي رجاء خاص أن أسمع من سيادتكم : أنشودة الفن و موسيقى عش البلبل و أغنية مليش أمل في الدنيا دي وذلك لتميز ألة الكمان في تلك الألحان
رد مع اقتباس
رد

Tags
عادل صموئيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 23h37.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd