هذه جلسة ترابي لأبو عتيكة الله يرحمه .. والترابي كان هو الدارج في عزف الخشابة وخصوصا مع رقص الصبيان وسواطيل العرق المليئة هي وطوسها .. وكان هذا اهم شي عند الخشاشبة ..
ومن الذبن امتازوا بالتكسير غلى الترابي هو المرحوم حسين بتور وبعدها نقلها عنه سعد اليابس ..
ابو عادل الورد والله ماتقصر وعاشت ايدك على هذه الجلسة الروعه. والمقام هنا مقام مخالف. احب ان اظيف عن الترابي للذين لايعرفونها نشاء هذا اللون الطربي في مدينة ابي الخصيب تحديداً وتعتمد هذه الجلسة على قراءة المقام ومن ثم البستات وتقتصر في العزف على الكواسير (الدنابك) فقط دون استخدام اي اداة موسيقية اخرى.
لكل الحبايب .. جلسة الياسر كاملة وبدون أي قطع ويتدلل محمد العمر والاخ وسام وتمتعوا بأنغام خشبة بتور أبوالجمس .. علما بأنه في هذه الجلسة لا تتحمل الخشبة قتتمزق بيده ويبدلها ..
لكم الجلسة بكل الود والاحترام
أبوعادل
مشكور اخي ابو عادل على هالجلسات الجميلة
وتفضل هاي جلسة خشابة تمتع بيه انت وطيب القلب ومحبي فن الخشابة (من الدقيقة 10 الى الدقيقة 12) يططك ابو العود
جزء اول
أقدم لكم هنا مقام بهيرزاوي وهي تعتبر جلسة حديثة للفنان البصراوي الحبيب تحسين العواد الذي نشا وترعرع في مدينة البصرة وهو مقيم حاليا في دولة الامارات .. تحية للعزيز أبو علاء ولأداءه الجميل .. أتمنى تعجبكم الجلسة ..
الخشابة وجلسة سمر من ايام الزمن الجميل
مهداة الى الاخوان محمد العمروابوعادل محبي فن الخشابة
الجزء الثاني
تحياتي
ماهر العطار
الله الله على هاي الجلسة الروعة ذهب انت ذهب ياماهر يعني كل ما تغيب ترجعلنة بجوهرة ثمينة المقام في البدء مقام بهيرزاوي وفي الدقيقة 4.25 ينتقل الى الشرقي رست ومن ثم يعود الى البهيرزاوي . لكن ابو العود شنو هـــذا طركاعةجاب عاليها واطيها اما ابو الكمان ابد ماقصر . والله وعاشت ايدك ياماهر الورد