* : نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h51 - التاريخ: 11/09/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h25 - التاريخ: 10/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - - الوقت: 21h17 - التاريخ: 10/09/2025)           »          عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h43 - التاريخ: 10/09/2025)           »          نوادر ليبية متفرقة (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h26 - التاريخ: 10/09/2025)           »          بنات شمامة فرقة تونسية قديمة (الكاتـب : Ossama Elkaffash - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 19h09 - التاريخ: 10/09/2025)           »          مليكة مداح (الكاتـب : عطية لزهر - آخر مشاركة : علي دياب - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 10/09/2025)           »          صالح عبد الحيّ- 16 أغسطس 1896 - 3 مايو 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 14h40 - التاريخ: 10/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 10/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 09h01 - التاريخ: 10/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > قاعة الموسيقى الآلاتية > موسيقى الشرق

موسيقى الشرق ذات الطابع الكلاسيكي

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #6  
قديم 19/01/2009, 05h43
miladbahi miladbahi غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:369720
 
تاريخ التسجيل: January 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: السويد
العمر: 42
المشاركات: 44
Thumbs down رد: Taksim Trio 2007

تحية طيبة:
أُضيف على ما قاله الأخ عثمان، أن الموسيقا التركية حديثة العهد اذا ما قورنت بالموسيقا العربية وغيرها وهي بالأساس عبارة عن مزيج مختلط لموسيقا البلدان المجاورة لتركيا، سوريا والعراق وايران ومصر وغيرها، فهذا المزيج المُختلط من مقامات وتراث وأساليب منوّعة يُدعى بالموسيقا التركية شئنا أم أبينا، فأصبح لها خصوصية مميّزة حتى سبقت باقي أنواع الموسيقا تبعاً للمنهجية المُتّبعة في تنظيمها وارشفة الأعمال الموسيقية بتسلسل زمني دقيق، ومما ساعد على ذلك استقدام أتاتورك للموسيقي الروسي بيلا بارتوك الى اسطنبول للأستفادة من التجربة الروسية بما يتناسب مع الموسيقا التركية ،،،
والجدير بالذكر أن الأتراك لا زالوا يستخدمون الكومايات في موسيقاهم بالوقت الذي تخلى العرب عن استخدامها بغرض التسهيل، وهذا ما أدى إلى اتساع الفجوة يوماً بعد يوم ما بين الموسيقا التركية والعربية، فالأولى معبّرة لتعدد أدواتها وقس على ذلك، أما الثانية للأسف في تراجع أو مُراوحة في المكان نتيجة العشوائية، فحتى الآن لاتوجد تسميات موحدة للمقامات ما بين بلد عربي وآخر ناهيك عن عدد المقامات الغير معروف اذ ان كل مرجع او كتاب يقول شئ مغاير لكتاب او مرجع آخر،،، نتمنى أن تُدرج مثل هذه الأشكاليات في مؤتمر الموسيقا العربية بغية ايجاد حلول وانقاذ ما يُمكن إنقاذه للأجيال القادمة، في وقت سادت فيه غزارة المفاهيم والإعتقادات الصائبة والخاطئة بآن معاً.... وشكراً لكم
ميلاد ياهي
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 02h49.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd