رغم قرب بيروت من دمشق تجد الأسلوب يختلف أو كما أحب أن أقول ( المدد يختلف )
 
و كلامي ( موسيقي بحت ) و ليس له علاقة بأي مذهب إسلامي
 
إلا أن المذاهب الإسلامية قد أثرت في التركيب النغمي للتوشيح و الإبتهال
 
طبعا السائد في مصر المذاهب السنية ( الأربعة ) فلم أذق تلك الفروق إلا بعد إطلاعي على ( الأسلوب النغمي ) للمذاهب الأخرى
 
و دون أدني حساسية لم يعجبني في لبنان سوى الأداء ( السني الحنفي )
 
فيه ثراء نغمي متدفق و فكر مقامي راق
 
و قبل أن يفلت ( كيبوردي ) مني
 
أسمع حضراتكم تسجيلات غاية في النقاء و الأداء العالي تبين ما قدمت له
 
( الأداء الفردي الحر )
 
من الراحل العظيم الشيخ : صلاح الدين كبارة
 
من شعائر صلاة الفجر
 
و من الراحل صاحب الصوت ( العميق و الواسع ) الشيخ : ناجي عباس
 
إبتهال : لك الحمد يا مستوجب الحمد
 
( الأداء الجماعي : شيخ و بطانة )
 
الشيخ : ناجي عباس و البطانة
 
موشح : روحي فدا القراشي
موشحي : يا خليليا بالصفا و يا ديار الحبيب
 
يرتجل فيهم الشيخ بكل تمكن
		 
		
		
		
			
		
		
		
			
				__________________
				دَعْ عَنكَ تَعنيفي و ذقْ طعمَ الهوَى
فــإذا عَشِـقـتَ فبَـعـدَ ذلــكَ عَـنـِّـفِ