* : نوادر ليبية متفرقة (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h26 - التاريخ: 10/09/2025)           »          بنات شمامة فرقة تونسية قديمة (الكاتـب : Ossama Elkaffash - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 19h09 - التاريخ: 10/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : عبدالرحمن عبدالله - - الوقت: 18h28 - التاريخ: 10/09/2025)           »          مليكة مداح (الكاتـب : عطية لزهر - آخر مشاركة : علي دياب - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 10/09/2025)           »          صالح عبد الحيّ- 16 أغسطس 1896 - 3 مايو 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 14h40 - التاريخ: 10/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 10/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 09h01 - التاريخ: 10/09/2025)           »          سعاد محمد- 2 فبراير 1926 - 4 يوليو 2011 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 07h46 - التاريخ: 10/09/2025)           »          الشيخ العفريت ( 1897 - 26 جويلية 1939 ) (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 15h40 - التاريخ: 09/09/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h37 - التاريخ: 09/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > فريد الأطرش (19 أكتوبر 1910 - 26 ديسمبر 1974) > ألوان من موسيقى فريد الأطرش

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 27/12/2008, 19h43
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,078
افتراضي

رقصة النار(أوبريت صانع التماثيل ) من رقصة النار الشعائرية للموسيقار الإسباني مانويل دوفلا

في فيلم أزاي أنساك سنة 1956 وضع فريد الأطرش آخرأوبريت من تلحينه هي صانع التماثيل تخللتها رقصة عرفت برقصة النار (مرفق رقم 1) أدتها الراقصة ناديا جمال وهي مقتبسة حرفيا من معزوفة بنفس الإسم تقريبا رقصة النارالشعائرية تلحين الموسيقار الإسباني الشهير مانويل دوفلا 1876-1946 في العام 1915 (مرفق رقم 2)؛ اقتباس كامل ولاغبارعليه .
ملحوظة : تم تصحيح الإقتباس وإستبدال الملف بناء على تنبيه من الأخ zbdar ، فله جزيل الشكرعلى مساهمته القيمة في الموضوع .
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 رقصة النار.mp3‏ (1.29 ميجابايت, المشاهدات 134)
نوع الملف: mp3 رقصة النار الشعائرية على البيانو.mp3‏ (3.23 ميجابايت, المشاهدات 104)

التعديل الأخير تم بواسطة : أبوإلياس بتاريخ 24/11/2010 الساعة 03h18
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/12/2008, 20h45
الصورة الرمزية بشير عياد
بشير عياد بشير عياد غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:58261
 
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,220
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً


أخي أبو إلياس
أنت إنسان محترم ، كلّ تحيّزك للفن ، وللفنّ فقط
أواصل التعبير عن تقديري لكلّ أفكارك ومجهوداتك التي تثري المنتدى بالنوادر ، وبالنقاشات الإيجابية ( بكلّ ما يعيبها من بعض روائح التعصّب )
تحيااااااااااااتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/01/2009, 12h17
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,078
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

يا بنات اسمعوا (أوبريت فارس الأحلام) من مطلع السيمفونية الرابعة لتشيكوفسكي
في أوبريت فارس الأحلام من فيلم لحن حبي سنة 1953 ، اقتبس فريد مطلع الجملة الموسيقية يا بنات اسمعوا وعوا التي أذاها المنولوجيست إسماعيل ياسين في الأوبريت (مرفق رقم1 ) من مطلع السيمفونية الرابعة لتشيكوفسكي (مرفق رقم2 ) والجملة هي أول ما تبتدئ به السيمفونية في الثانية 2 ، وانتبهوا اختلاف التوزيع الموسيقي بين المعزوفتين يمكن أن يموه الاقتباس .
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 جملة نداء يا بنات اسمعوا.mp3‏ (179.7 كيلوبايت, المشاهدات 120)
نوع الملف: mp3 Tchaikovsky, Sym 4 in f, Op 36 - 1 Andante sostenuto-.mp3‏ (8.09 ميجابايت, المشاهدات 188)
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/01/2009, 12h55
الصورة الرمزية يحيى زكي
يحيى زكي يحيى زكي غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:18604
 
تاريخ التسجيل: March 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 80
المشاركات: 477
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

عزيزي ابو الياس
اشكرك شكرا جزيلا علي الاستجابة الفورية بتغيير كلمة خلق الي انشاء
شكرا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/05/2009, 17h00
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,078
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

مقطع من المقدمة الموسيقية لنجوم الليل من افتتاح 1812 لتشيكوفسكي
افتتاح 1812 من أشهر معزوفات الموسيقار الروسي الكبيرتشيكوفسكي ، لحنها وقدمها لأول مرة سنة 1882 ليخلد حادث انسحاب جيوش نابليون بونابرت من موسكو عقب هزيمتها أمام جيوش القيصرالروسي في حملة نابليون الشهيرة على روسيا ، من هذه المعزوفة الشهيرة اقتبس فريد جملة موسيقية في المقدمة الموسيقية لأغنية نجوم الليل ، وجملة فريد المقتبسة ( مرفق رقم 1)، أما الجملة الأصلية المقتبسة من افتتاح 1814 لتشيكوفسكي فتمتد من الثانية 57 :13 إلى الثانية 40 : 14 ( مرفق رقم2 ) .
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 الجملة المقتبسة من المقدمة الموسيقية لنجوم الليل.mp3‏ (77.6 كيلوبايت, المشاهدات 129)
نوع الملف: mp3 Tchaikovsky إفتتاح 1814.mp3‏ (7.78 ميجابايت, المشاهدات 189)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/09/2009, 20h40
amad
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوإلياس مشاهدة المشاركة
مقطع من المقدمة الموسيقية لنجوم الليل من افتتاح 1812 لتشيكوفسكي
افتتاح 1812 من أشهر معزوفات الموسيقار الروسي الكبيرتشيكوفسكي ، لحنها وقدمها لأول مرة سنة 1882 ليخلد حادث انسحاب جيوش نابليون بونابرت من موسكو عقب هزيمتها أمام جيوش القيصرالروسي في حملة نابليون الشهيرة على روسيا ، من هذه المعزوفة الشهيرة اقتبس فريد جملة موسيقية في المقدمة الموسيقية لأغنية نجوم الليل ، وجملة فريد المقتبسة ( مرفق رقم 1)، أما الجملة الأصلية المقتبسة من افتتاح 1814 لتشيكوفسكي فتمتد من الثانية 57 :13 إلى الثانية 40 : 14 ( مرفق رقم2 ) .
مع احترامي لك اخي - لا اقتباس هنا اطلاقا - واقتباسات الموسيقار معروفه لنا وللجميع
الموسيقار نفسه قال في حديث صوتي للاذاعه اتحدى ان احد يجد جمله مقتبسه في حبيب العمر او نجوم الليل
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 22/09/2009, 00h00
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,078
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amad مشاهدة المشاركة
مع احترامي لك اخي - لا اقتباس هنا اطلاقا - واقتباسات الموسيقار معروفه لنا وللجميع
الموسيقار نفسه قال في حديث صوتي للاذاعه اتحدى ان احد يجد جمله مقتبسه في حبيب العمر او نجوم الليل
بدون تعليق
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/11/2009, 19h29
الصورة الرمزية محمد فنان
محمد فنان محمد فنان غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:51591
 
تاريخ التسجيل: July 2007
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
العمر: 67
المشاركات: 38
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوإلياس مشاهدة المشاركة
مقطع من المقدمة الموسيقية لنجوم الليل من افتتاح 1812 لتشيكوفسكي



افتتاح 1812 من أشهر معزوفات الموسيقار الروسي الكبيرتشيكوفسكي ، لحنها وقدمها لأول مرة سنة 1882 ليخلد حادث انسحاب جيوش نابليون بونابرت من موسكو عقب هزيمتها أمام جيوش القيصرالروسي في حملة نابليون الشهيرة على روسيا ، من هذه المعزوفة الشهيرة اقتبس فريد جملة موسيقية في المقدمة الموسيقية لأغنية نجوم الليل ، وجملة فريد المقتبسة ( مرفق رقم 1)، أما الجملة الأصلية المقتبسة من افتتاح 1814 لتشيكوفسكي فتمتد من الثانية 57 :13 إلى الثانية 40 : 14 ( مرفق رقم2 ) .
تحية أخوية و بعد
قطعة نجوم الليل من أشهر القطع الموسيقية للموسيقار فريد الأطرش و من أكثرها رواجا في العالم بأسره ،وعلى سبيل التذكير فهي على رأس القطع الأربع التي انتقاها الموسيقار الميسترو الفرنسي فرانك بورسيل و أعادت توزيعها الأركسترا الفرنسية العظيمة التي سميت باسمه ،ثم راجت عالميا على شكل أسطوانة من 45 لفة وما لبثت أن تلقفتها الأركسترات الأخرى فعزفت في أرقى العواصم العالمية كباريس و بون و موسكو و طوكيو وبكين....و بالرغم من أن الكلام الذي أردده الآن صار من البديهيات المسلم بها فإني أحيل من يشكك في الأمر على موقع فرانك بورسيل و هو نار على علم ...
طيب، سيقول البعض ولماذا هذا التذكير وليس فيه أي جديد، سأجيبهم بأن يصبروا حتى تتضح الغاية من هذه المقدمة، فالتحليل العلمي يتطلب وضع المعطيات أولا ، بما فيها من فرضيات ومسلمات و غيرها ثم تأتي مرحلة التحليل وما يليه من تركيب ثم الاستنتاج أو الخلاصة.
وسأدمج كل هذه المراحل في مجموعة من الأسئلة :
1- استمعت مرارا لقطعة تشيكوفسكي ولم أستطع تحديد الاقتباس المزعوم ، فهل يمكن لأحد الأعضاء الكرام أن يزودني بمعيار دقيق لكشف الاقتباس يمكنني من خلاله أن ألمس الجملة المقتبسة في هذه القطعة؟
2- قطعة نجوم الليل، كما تمت الإشارة أعلاه ،هي من القطع التي أعيد توزيعها وانتشرت شرقا و غربا و شمالا و جنوبا ، وبالطبع كان رواجها على أساس أنها قطعة شرقية من تأليف ومن إبداع الموسيقار العربي العالمي فريد الأطرش ولم ترج على أنها من أعمال الموسيقار تشايكوفسكي ، فهل يمكن في رأيكم الحكم بالجهل و الغباء وعدم التمييز بين جمل أبدعها فريد و أخرى للموسيقار تشايكوفسكي، بالنسبة لكل هذه الجماهير التي استمعت إليها من جميع أنحاء العالم؟ وعلى امتداد 45 سنة ، هل هذا ممكن ؟ هل سيقبل في رأيكم الغرب و يصفق لبضاعته التي نشلت منه تم ردت إليه؟
إذا سلما أن الجمهور الغربي جاهل في مجال الموسيقى و غبي لدرجة لا يستطيع معها اكتشاف الاقتباس من تشيكوفسكي فهل يمكننا التسليم أيضا بأن الموسيقار الكبير و قائد الأركسترا الفرنسية الشهير فرانك بورسيل يكون هو أيضا جاهلا بالموسيقى و غبيا تنطلي عليه حيل الماكر فريد الأطرش؟ هل هذا ممكن؟
لأننا إذا لم نسلم بهذا سيكون موقفه أصعب بكثير ، لأننا، و الحالة هذه، سنكون أمام احتمال وحيد هو الذى بقي لنا ، وهو أن فرانك بورسيل طرف في الجريمة وأنه بعظمته و جلالة قدره ارتضى لنفسه أن يكون المسوق العالمي للمسروقات الموسيقية للص الموسيقى الضريف فريد الأطرش، فهل هذا معقول ، معشر المثقفين؟
3- الخلاصة : ينال المجتهد في المجال الفقهي أجران على كل اجتهاد أصاب فيه ولا يصله إلا أجر واحد إن هو أخطأ، و إذا صح معيار الاجتهاد هذا في موضوع اقتباسات فريد الأطرش فإني لا أضن كل من اجتهد فيه ملاقيا إلا أجرا واحدا، لأن الاقتباسات من الغرب حصرت قديما و لم يعد مجال للاكتشاف فيها، ولم يكن لفريد الأطرش فيها نصيب باستثناء جملة أو اثنتين ذكرهما في حديث إذاعي، وإذا كان حكماء الموسيقى و المختصون قد وضعوا جردا للاقتباسات وختموه بعد أن دلونا على معاييرهم العلمية في الكشف عن الاقتباس فماذا عسى المستمع العادي مثلنا أن يقول؟
هذه آرائي و أنا مقتنع بها تمام الاقتناع ولكل آراؤه، ولا يجبر أحد بالأخذ برأي الآخر إلا إذا اقتنع ،وما عدا هذا فالآراء كلها تحترم.
مع تحياتي
محمد فنان
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/11/2009, 21h27
amad
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فنان مشاهدة المشاركة
تحية أخوية و بعد
قطعة نجوم الليل من أشهر القطع الموسيقية للموسيقار فريد الأطرش و من أكثرها رواجا في العالم بأسره ،وعلى سبيل التذكير فهي على رأس القطع الأربع التي انتقاها الموسيقار الميسترو الفرنسي فرانك بورسيل و أعادت توزيعها الأركسترا الفرنسية العظيمة التي سميت باسمه ،ثم راجت عالميا على شكل أسطوانة من 45 لفة وما لبثت أن تلقفتها الأركسترات الأخرى فعزفت في أرقى العواصم العالمية كباريس و بون و موسكو و طوكيو وبكين....و بالرغم من أن الكلام الذي أردده الآن صار من البديهيات المسلم بها فإني أحيل من يشكك في الأمر على موقع فرانك بورسيل و هو نار على علم ...
طيب، سيقول البعض ولماذا هذا التذكير وليس فيه أي جديد، سأجيبهم بأن يصبروا حتى تتضح الغاية من هذه المقدمة، فالتحليل العلمي يتطلب وضع المعطيات أولا ، بما فيها من فرضيات ومسلمات و غيرها ثم تأتي مرحلة التحليل وما يليه من تركيب ثم الاستنتاج أو الخلاصة.
وسأدمج كل هذه المراحل في مجموعة من الأسئلة :
1- استمعت مرارا لقطعة تشيكوفسكي ولم أستطع تحديد الاقتباس المزعوم ، فهل يمكن لأحد الأعضاء الكرام أن يزودني بمعيار دقيق لكشف الاقتباس يمكنني من خلاله أن ألمس الجملة المقتبسة في هذه القطعة؟
2- قطعة نجوم الليل، كما تمت الإشارة أعلاه ،هي من القطع التي أعيد توزيعها وانتشرت شرقا و غربا و شمالا و جنوبا ، وبالطبع كان رواجها على أساس أنها قطعة شرقية من تأليف ومن إبداع الموسيقار العربي العالمي فريد الأطرش ولم ترج على أنها من أعمال الموسيقار تشايكوفسكي ، فهل يمكن في رأيكم الحكم بالجهل و الغباء وعدم التمييز بين جمل أبدعها فريد و أخرى للموسيقار تشايكوفسكي، بالنسبة لكل هذه الجماهير التي استمعت إليها من جميع أنحاء العالم؟ وعلى امتداد 45 سنة ، هل هذا ممكن ؟ هل سيقبل في رأيكم الغرب و يصفق لبضاعته التي نشلت منه تم ردت إليه؟
إذا سلما أن الجمهور الغربي جاهل في مجال الموسيقى و غبي لدرجة لا يستطيع معها اكتشاف الاقتباس من تشيكوفسكي فهل يمكننا التسليم أيضا بأن الموسيقار الكبير و قائد الأركسترا الفرنسية الشهير فرانك بورسيل يكون هو أيضا جاهلا بالموسيقى و غبيا تنطلي عليه حيل الماكر فريد الأطرش؟ هل هذا ممكن؟
لأننا إذا لم نسلم بهذا سيكون موقفه أصعب بكثير ، لأننا، و الحالة هذه، سنكون أمام احتمال وحيد هو الذى بقي لنا ، وهو أن فرانك بورسيل طرف في الجريمة وأنه بعظمته و جلالة قدره ارتضى لنفسه أن يكون المسوق العالمي للمسروقات الموسيقية للص الموسيقى الضريف فريد الأطرش، فهل هذا معقول ، معشر المثقفين؟
3- الخلاصة : ينال المجتهد في المجال الفقهي أجران على كل اجتهاد أصاب فيه ولا يصله إلا أجر واحد إن هو أخطأ، و إذا صح معيار الاجتهاد هذا في موضوع اقتباسات فريد الأطرش فإني لا أضن كل من اجتهد فيه ملاقيا إلا أجرا واحدا، لأن الاقتباسات من الغرب حصرت قديما و لم يعد مجال للاكتشاف فيها، ولم يكن لفريد الأطرش فيها نصيب باستثناء جملة أو اثنتين ذكرهما في حديث إذاعي، وإذا كان حكماء الموسيقى و المختصون قد وضعوا جردا للاقتباسات وختموه بعد أن دلونا على معاييرهم العلمية في الكشف عن الاقتباس فماذا عسى المستمع العادي مثلنا أن يقول؟
هذه آرائي و أنا مقتنع بها تمام الاقتناع ولكل آراؤه، ولا يجبر أحد بالأخذ برأي الآخر إلا إذا اقتنع ،وما عدا هذا فالآراء كلها تحترم.
مع تحياتي
محمد فنان
ذكر الموسيقار بصوته قائلا
اتحدى اي احد ان يحضر لي جمله من حبيب العمر او نجوم الليل

احييك بشده اخي الحبيب محمد فنان
وعن نفسي سمعت الاثنين فلا هناك اقتباس ولكل واحد حر فيما يعتقد
وربما غدا تظهر احبابنا ياعين مقتبسه هي الاخرى ومن بعدها كل اعمال الموسيقار
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30/12/2011, 22h46
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,078
افتراضي رد: اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً

سأدلي بدلوي في المناقشة التي درات بين الإخوة قبل أن أغلق الموضوع موقتا إلى حين أن تهدأ النفوس وسأعاود فتح الموضوع مع إقتباس جديد يبرزه المتخصصون :
بالنسبة للأخ عصام الغنيمي ، الملف الذي رفعته فيه عيب لا يظهر حجتك التي تدافع عنها ، وهو أن صوت مطرب الأوبرا غطى على التوزيع الموسيقي تماما بشكل صعب المقارنة وتبين الاقتباس إن وجد خصوصا أن الاقتباس في أي لحن لا يتعدى عادة أربع حركات سريعة يمكن أن تستغرق أربع ثوان ، ولو كان لديك توزيع أوركسترالي للأوبرا غير مصاحب بالغناء سيكون أحسن ، أتذكر أنه في أحد المرات أنكر أحد الأعضاء معنا الإقتباس الذي أورته عن إقتباس فريد مطلع أنا وإنت وبس من طلعت يا محلا نورها لسيد درويش ، ورجعت للتوزيع الموسيقي الذي عمله الموسيقار عمار الشريعي للقطعة في كاسيط غني يا وحيد فوجدت أن توزيع عمار أبرز الاقتباس بشكل كبيروأكثروضوحا من توزيع الموسيقار فريد الأطرش في فيلم الخروج من الجنة .
بالنسبة لمقدمة حكاية غرامي ، أنوه أن فريد نقل ثلاثة قطع من الموسيقى الغربية نقلا تاما في أفلامه ولم ينوه إليها والسبب لا يعرفه إلا الله وهو ، وإن كنت شخصيا أستبعد أن تكون نيته السرقة لأن هذه القطع أشهر من نار على علم في العالم كله ومن ينقلها كمن يسرق بالليل وفي يده شمعة ، يتعلق الأمر ب :
1- رقصة إغراء التي أدتها سامية جمال في فيلم حبيب العمرمن سمفونية بحيرة البجع لتاشيكوفسكي
2- رقصة النارالتي أدتها نادية جمال في فيلم إزاي أنساك من
رقصة النارالشعائرية تلحين الموسيقار الإسباني الشهير مانويل دوفلا
3- المقدمة الموسيقية لحكاية غرامي في فيلم من أجل حبي من معزوفة أستورياس للموسيقار الإسباني اسحاق البنيز.
أما بالنسبة للناقد الموسيقي اللبناني إلياس سحاب ، فأنا من المعجبين بكتاباته النقدية المتميزة ، لكن موضوعيتي تحتم علي أن أعترف بأن له كتابات غير موضوعية ومتحاملة ضد فريد الأطرش دون غيره من المطربين والملحنين ، وأتوفرعلى مقالة كتبها عن الموسيقار في جريدة بيروت المساء لورفعتها على سماعي لقامت الدنيا عليه ولم تقعد في الشبكة كلها ولقام من يطلب بهدر دمه من عشاق فريد المتعصبين.
رد مع اقتباس
رد

Tags
الاقتباسات الموسيقية , فريد الأطرش , فريد الاطرش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 20h34.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd