* : نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 01h51 - التاريخ: 11/09/2025)           »          المجموعة (الكاتـب : السيد المشاعلى - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h25 - التاريخ: 10/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - - الوقت: 21h17 - التاريخ: 10/09/2025)           »          عبد اللطيف حويل (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h43 - التاريخ: 10/09/2025)           »          نوادر ليبية متفرقة (الكاتـب : abuaseem - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h26 - التاريخ: 10/09/2025)           »          بنات شمامة فرقة تونسية قديمة (الكاتـب : Ossama Elkaffash - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 19h09 - التاريخ: 10/09/2025)           »          مليكة مداح (الكاتـب : عطية لزهر - آخر مشاركة : علي دياب - - الوقت: 17h53 - التاريخ: 10/09/2025)           »          صالح عبد الحيّ- 16 أغسطس 1896 - 3 مايو 1962 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 14h40 - التاريخ: 10/09/2025)           »          وردة الجزائرية- 22 يوليو 1939 - 17 مايو 2012 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 09h54 - التاريخ: 10/09/2025)           »          45 عاما في كواليس ماسبيرو (الكاتـب : الكرملي - آخر مشاركة : توفيق العقابي - - الوقت: 09h01 - التاريخ: 10/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 26/11/2008, 12h11
الصورة الرمزية سيادة الرئيس
سيادة الرئيس سيادة الرئيس غير متصل  
مشرفدار
رقم العضوية:11
 
تاريخ التسجيل: October 2005
الجنسية: المصرية
الإقامة: مصر - الإمارات
المشاركات: 1,720
افتراضي (( A capella )) بين الشرق و الغرب

A capella

كلمة طليانية تعني الأداء الغنائي دون مصاحبة موسيقية

تطور هذا الأداء من المنوفونية إلى البولوفونية أي أصبح يعمد إلى تعدد التصويت
و طبعا على قواعد هارمونية و كونترابوينتية كانت تتبع في العصر الباروكي مرورا بالكلاسيكي حتى عصرنا الحديث

طبعا لو كان هناك مصاحبة موسيقية يكون أدائها أيضا بالصوت البشري إعتمادا على مقاطع ( آة - ترا - همنج - بو ) و ما إلى ذلك من مقاطع

أعرض على حضراتكم مثالين

الأول عربي ( كلاسيكي )

طمني

الكلمات : حسين السيد
اللحن : محمد فوزي
الأداء : محمد فوزي و المجموعة
تناول هارموني : ميشيل يوسف

و لا يفوتني أن أنوه على إبداع ميشيل يوسف في توزيع هذا العمل

و لا يفوتني أيضا أن أكذب ما يشاع عن هذا العمل أن الفرقة تأخرت و قام محمد فوزي بتنفيذ العمل بهذا الأسلوب
كتابة و توزيع عمل هكذا يتطلب وقت كبير و متخصص و محمد فوزي غير متخصص في ذلك


--------------------------------

الثاني غربي ( حديث )

Bobby McFerrin



قائد أوركسترا و مطرب و مؤلف موسيقي

واحدة من الظواهر الموسيقية النادرة

و من ناحية موضوعنا فهو الأول و الوحيد الذي حاز على هذا اللقب

One Man A capella

فهو يقوم بأداء كل الأصوات ( في الأستوديو ) و لا يكتفي بفمه و لكن يستخدم الضرب على أجزاء من جسمه لإخراج الإيقاعات المصاحبة

و في حفلاته عنده قدرة على إخراج صوتين بينهما هارموني في تحكم بديع علاوة على أصوات إيقاعاته ( الجسمية )

و عندما يؤدي بمصاحبة الأوركسترا يأخذ دور ( آلة ) و يؤدي ما كتب لها ببراعة عجيبة
( كونشيرتوهات الآلات المنفردة بمصاحبة الأوركسترا )

أقدم لحضراتكم من مؤلفاته و توزيعه هذا العمل ( اللطيف ) كلاما و ( المعقد ) تأليفا و توزيعا و أداء

Don't Worry Be Happy

و لاحظ عدم و جود أي تدخل لآلة موسيقية في هذا العمل
هو بمفرده من قام بأدء كل الأصوات ( بكل طبقاتها و إيقاعاتها ) في براعة هائلة

هو بمفرده
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg bobbymcferrin.jpg‏ (87.1 كيلوبايت, المشاهدات 91)
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 Don't Worry Be Happy.mp3‏ (4.41 ميجابايت, المشاهدات 47)
__________________
دَعْ عَنكَ تَعنيفي و ذقْ طعمَ الهوَى
فــإذا عَشِـقـتَ فبَـعـدَ ذلــكَ عَـنـِّـفِ
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 07h47.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd