* : خليفي أحمد (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 02h51 - التاريخ: 21/12/2025)           »          نـعـمـة- 27 فبراير 1934 - 18 أكتوبر 2020 (الكاتـب : صالح الحرباوي - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 23h54 - التاريخ: 20/12/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h28 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة رشدى (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 18h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمد عثمان- 1854 - 19 ديسمبر 1900 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : يحي قباني - - الوقت: 18h34 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لقاءات مع رياض السنباطي (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Marouane El Baz - - الوقت: 15h46 - التاريخ: 20/12/2025)           »          مريم الجربي- 30 ماي 1949- (الكاتـب : سماعي - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 20/12/2025)           »          برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : benarbi - - الوقت: 13h50 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أغاني بأصوات الفنانين غير المطربين (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h48 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h45 - التاريخ: 20/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > معزوفات من تنفيذ الأعضاء

معزوفات من تنفيذ الأعضاء تجارب موسيقية وعزف آلاتي للأعضاء


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 23/09/2008, 22h10
الصورة الرمزية أبو سالم
أبو سالم أبو سالم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:15274
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 319
افتراضي رد: رسالة من تحت الماء/تنفيذ شكيب الفرياني

إطمئنّ يا أخي شكيب، حتّى وإن إفترضنا أن الآلة إستطاعت أن تُضاهي اداء الإنسان أو أن تُجاوز إمكانياته التعبيريّة والتقنيّة، فإنّ الإنسان لن يستغني عن نفسه. ففي الغرب مثلا تجد كل الرصيد الموسيقي للعصور السابقة قد تم أدائه وتسجيله على الإسطوانات فهل إكتفى من جاء بعد ذلك بالإستماع أم أن الرغبة في الأداء ذاته وتحقيق الذات هي التي كسبت الرّهان؟

بالطبع الإنسان لا يقنع بالشيء ولا يرضى به إلا إذا شارك في إنجازه وإبراز قدراته فيه. هذه التقنيات كما قلت سابقا هي مُتمّمات لحاجيات الموسيقي وليست بدائل عنها. عندما ظهرت برمجيات الكتابة الموسيقية، فإنها وفرت للموسيقي كثيرا من الجهد والوقت: ففي حال الكتابة البوليفونية نت لا تحتاج إلى إعادة كتابة اللّحن لإسناده لآلة أخرى، يكفيك النقل ثم اللّصق كما يمكنك التحويل إلى مسافة الديوان مثلا، وغير هذا من إمكانيات متنوعة ومتعدّدة. فلو توفرت هذه الأشياء لبيتهوفن مثلا أتراه يؤلف تسع سمفونيات فحسب؟


كما أن إمكانية الإستماع إلى العمل أثناء الشروع في الكتابة يجعل المؤلف يتثبت مما تخيله في سمعه الداخلي وبين حقيقة ما يصدر عن هذه البرمجيات من أصوات. وكلما زادت جودتها وإستقاءها من مصدر حقيقي كلّما توضحت له الصورة بطريقة أفضل.

لقد إستمعت على موقع "الغاريتون" Garritan إلى بعض المقاطع الموسيقية التي وقع تنفيذها ببنك الأصوات لهذه البرمجيّة ومنها مقطع من كنشرتو تشايكوفسكي للكمان وقد كان الأداء موفقا إلى حد بعيد.
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 07h44.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd