تعلم إدارة سماعي، الأعضاء أن كل الملفات والمواد المنقولة من مواقع خارجية أو مواقع تخزين للكتب أو المتواجدة بكثرة على شبكة الإنترنت ... سيتم حذفها دون إعلام لصاحب الموضوع ... نرجو الإلتزام ... وشكرا
المقال متحامل جدا علي فريد الأطرش
بالنسبه لكل المصريين فريد يعتبر علامه أساسيه في الموسيقي مثله مثل عبد الوهاب و أم كلثوم
كما أن فريد يعتبر مطور أساسي لموسيقي العربيه و من أهم واضعي الأطار الحديث للحن العربي
اشكر كل الاخوه المشاركين في الموضوع
الوفاء من الاوفياء والاخلاص والعلم من اهل العلم
فريد الاطرش استخدمت معه جميع الاسلحه لتدميره ولكنهم فشلوا لانه الاسلحه فاسده وهو سلاحه اعماله التي جندت ملايين العشاق لصالحه ولموسيقاه
اما الاخرين فاقتباساتهم كثيره ومعروفه
فريد الاطرش
علم الموسيقى العربيه
المجدد
المطور المتجدد في اعماله وخلدته خلود بقاء الحياه ليوم الدين
فمهما يحاولون فهم سيفشلوا
عبد الحليم معروف بتصرفاته وموسيقاه
للجميع
فريـد الاطرش هرم كبير ولا نسمح لأحد ان يبخس حقه او يسئ الى دوره ومكانته العظيمة .
ولمصر والمصريين كبير الفضل في سطوع وانتشار الموسيقار فريد الاطرش ، ولا احد ينكر ذلك الدور الا جاحد .
سيبقي فريد الأطرش هو عبقري الموسيقي والالحان
وملك العود بلا منازع او مقترب من المنافسه
وسيبقي الصوت الاقوي والاجمل والادفأ بين كل من نطق بالعربيه
وسيبقي الملك المتوج والمتفرد في كل الوان الغناء والتلحين والعزف
والقمه المنفرده التي لا تقترب منها قمه أخري شاء من شاء وابي من أبي
ستبقي يا فريد الأروع والأطيب والأكرم والأشرف
رحمه الله عليك يا حبيبي يا فريد
من قال انه نلاحظ بانه تقاسيم فريد الأطرش متشابه فهو غلطان لجهلة بقاسيم فريد الأطرش اذا كان يقصد بتقاسيم أول همسه والربيع بانها متشابه فهو مخطأ لانه تقاسيم الربيع وأول همسه هي نفس التقاسيم بالاساس و لكن مع تغيير المقام فقط فالربيع بالبيات وأول همسه بحجار كار كرد .. وقد حكم على خيال فريد الأطرش الموسيقي عن طريق هذه الحجه.؟؟ كيف خيال فريد محدود وهو صاحب افضل واجمل الالحان العربيه .؟؟ وهو شخص بارع جدا في دمج عدة مقامات في اغنيه واحده.؟ كما حتى في الاغاني الخفيفه كأغنيه جميل جمال .. فانها تحتوي على ثلاث مقامات رغم قصر الاغنيه فا فيها مقام النوا اثر و بيات الصول و كرد الصول .؟ هل هذا دليل ع خيال محدود عججججيب.؟؟؟ أما عن قدرت فريد الأطرش في العزف يكفي بانه مخترع الوتر السادس و قدرته الرهيبه في التنقل بين الاوتار و الرش و اما عن خياله في العزف فان تنقله بين المقامات بدون الاحساس بهذا التنقل بل الاحساس بلذه التغيير بحد ذاته عن ألف شهاده أو جائزه تركيه تصف عبقريته الموسيقية