السلام عليكم ورحمه الله
يااهلا باستاذ صلاح علام بيننا فى الصالون
حضرتك بالاغنيه دى رجعتنى عن نفسى لايام جميله اوى
بالاضافه لروعه الاداء اكتملت سعادتى بذكريات جميله
ولو عند حضرتك اغانى مثلها ياريت والله
وتقبل تحياتى
__________________
لـــَـستُ مُجبـــــَــــره أنّ يَفهـَـم الأخـَــرِين مـَن أنــَـــا
دعاء هانم ( النص الحلو ) و عمرو بك ( النص الحلو التاني )
أرى أن التحليل في هذا الموضوع هو ما كتبته ناهد هانم و ذيّله نصفها الآخر ( بارك الله في النصفين )
عمي الدكتور أنس بك
أدام الله لنا فردوس كلاماتك الرقيقة و متعك الله بالصحة و العافية
عم الآلاتي ( الغير آلاتي )
أخجلتني بطيب كلامك و شكرا على التعقيب الفني
لولي
إيه موضوع ( رجعتني ) ده إنت شايفه نفسك عجوزه طب سيبي الكلام ده لينا
السيد عاشق عبد الوهاب
أهلا بيك و بالنطاسي الكبير و الطبيب الشهير عمنا الباز و الله مشتاق لسهرة معاه ( وتكون معانا ) و طالما الموضوع و صل ل ( السينييه ) فأنا أرى أن قلوبكم هى (سينييه ) ونص و يا ريت تبلغه عميق سلامي
أبو عزه ( المتعب )
حاضر يا سيدي : يجلس اللاعبون في شكل دائري بخلاف من عليه الدور ليقوم بالطواف حولهم ممسكا بقطعة قماش أو ما شابه في خطوات منتظمة يغنون جميعا على إيقاعها التالي
الطائف : التعلب الجالسون : فات فات الطائف : في ديله الجالسون : سابع لفات ( أي سبعة لفات ) الطائف : فتش عليكوا الديب الديب السحلاوي ( فتش عليكوا بمعنى ألم يمر عليكم ؟ و السحلاوي أي أنه يشبه السحليه في خبث حركته و إلتوائاته - و في مناطق أخرى يقولون : السحراوي ) الجالسون : فات فات في ديله سابع لفات
في أثناء الغناء يقوم الطائف باختيار عشوائي لأحد الجالسين و يلقي بقطعة القماش عليه و يسرع ليقوم من إختاره بملاحقته في دوره كاملة فإذا أمسكه يعيد الطائف الكره في الطواف أما إذا نجح الطائف في الوصول إلى مكان من إختاره و يجلس فيه يكون الآخر هو الطائف الجديد
مع ملاحظة أن قواعد و غناء و طريقة اللعب يمكن أن تتغير من بلد إلى بلد و بل من حي إلى حي حتى أن إسم اللعبة في بلاد أخرى تسمى ( طاقية ) و لها نص و لحن آخرين
أرجو أن أكون غير مخطئ فآخر مرة لعبتها كان من (............) مش حا اقول