|
 |

01/04/2008, 23h55
|
 |
مؤسس رابطة العندليب
رقم العضوية:3694
|
|
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: مغربي
الإقامة: المملكة المغربية
العمر: 40
المشاركات: 2,698
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امحمد شعبان
أخواتي الفضليات...إخواني الأفاضل:
ناشئة اليوم والبعض ممن سبقوهم لا يطربهم غناء المرحومة-أم كلثوم-لثلاثة أسباب:
الأول=الترديد المملٌ في أغاني حفلاتها.
الثاني=حرصها على مواصلة الغناء رغم بلوغها سن التقاعد.
الثالث=التغني بالشعر الغزلي بما لا يلائم مقامها كامرأة محترمة متديٌنة بلغت من العمر عتيٌا.
فأين الصواب من كل هذا؟
|
أهلا أستاذ محمد شعبان وشكرا لاثارثك هذا الموضوع الجميل
(يبدو ان هذا التساؤل لم يطرح اعتباطيا يا استاذ محمد.هل أصحاب الايكة ينجزون دراسة ما حول الست ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
على العموم شخصيا لن أقول لا أحب ام كلثوم لكن لا أميل لها لبعض الاسباب لم تطرح في مداخلة حضرتك
بالنسبة لي فأم كلثوم وقعت في النمطية والتجمد بحيث ظلت تغني نوعا واحدا من الاغاني بغض النظر عن الطقطوقات والمواويل التي ادتها في بداياتها.
بحيث انها عكفت على تقديم الأعمال الكلاسيكية ولم تتماشى مع دينامية الغناء العربي.
بدليل أن أعمالها الاخيرة في الفترة التي أدتها لم تلقى استحسانا من طرف الجمهور الذي كان يعايشها .
تخيل معي لو كانت قد قدمت الاغنية الشعبية القصيرة التي سادت في احدى الفترات بالفن المصري خصوصا و تخيل لو كانت قدمت الاغنية العاطفية القصيرة ثم بعد ذلك عادت الى القصيدة المطولة
مامدى الجمهور الذي كانت ستجنيه والنجاحات التي كانت ستحققها .ليس معناها هذا انها لم تكن ناجحة لكن على الاقل كانت ستتفادى مجموعة من الانتقادات.
وهذا طبعا يبقى من وجهة نظري المتواضعة
وشكرا جزيلا لك ومنورنا يا شيخنا
تحياتي
__________________
رابطة العندليب..عش الأسطورة
|

02/04/2008, 08h59
|
banned
رقم العضوية:141336
|
|
تاريخ التسجيل: January 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: فرنسا
المشاركات: 1,445
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
السلام عليكم ورحمة الله. عمنا امحمد شعبان غني عن كل تقديم والكلمات لاتكفي طبعا لشكر شيخ منتذانا العظيم.
ولذي تدخل لو سمحتم في هذا الموضوع: تعلم الإستماع لثومة هو تربية وإرث...
أوضح فكرتي:
أبذء بمثال : أعرف هنا في فرنسا أبنا ء الجاليات سنهم لايتعدى 12 سنة يستمعون للست و للعندليب رغم أنهم لايتكلمون العربية...والفضل راجع للوالدين اللذين ربوهم على الذوق الجميل...
نقطة ثانية :في أغلب مدارس بلذانا العربية أصبحنا لانعطي للشعر العربي الفصيح حقه حتى أنه أ صبح من الصعب على شبابنا أن يفهموا كلمات قصائد شعرية.
نقطة ثالثة: أخذ أحد الغربين مختص في مو سيقى ورقص الهيب هوب مقدمة أغنية الست ألف ليلة وليلة فأ ذخلها بطريقة إلكترونية في أحد أعماله فنجحت نجاحا باهرا. فلما عرف الشباب أصل الأ غنية بحثوا عن ترجمتها وأحبوها.
يبقى السؤال مطروح سؤال الآصالة والمعاصرة للحفاظ على فننا العربي داخل عالم يتغير كل ثانية?
|

02/04/2008, 19h45
|
 |
مشرف
رقم العضوية:51
|
|
تاريخ التسجيل: November 2005
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 79
المشاركات: 686
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
ست الكل سومه...وجبه دسمه مكتمله مشبعه لا يتحملها جيل التيك اواى الهزيل
شادية العرب سومه ...سحابة الفن فى اعلى مكانه اتقارن بنقيق الضفادع وسط طين البرك؟ وسخام التلوث السمعى؟
دعهم يغنون للعنب ويطربون لنهيق منشد اخيه الحمار..
جيل الضياع هذا... كان بعض آبائه يغنى ايضا للسح الدح امبو ...اين هو الآن ؟ فى مزبلة التاريخ الفنى لا يكاد يذكره احد..بعد اقل من ربع التاريخ الفنى لآم كلثوم
ام تراه خالد خلود الذكريات ...وابدى الطرب كالآهات...وعلوى النداء كالرباعيات
دعهم فى غيهم يعمهون ...غدا سيدرون ...حين ينضجون ...اين الرحيق ..واين شهد الرضاب وسيبصر الأعمى فنها ويعى لحنها من به صمم
اما صخرة الفن المصري الأصيل سومه.. فلن يضير..تراثها الجميل نطاح هاتيك الصبيه بقرون آرائهم الهشه...فلا الصخر فل ...وادمى قرنه الوعل ..
رحمك الله ياست الكل ...ونحمد الله على تفضله بنعمة عظيمه ... ان خلقنا فى عهدك الجميل .. فعلا كان عهد جميل ...وسط ازهار فنك يا شمس الأصيل...يا اجمل زهرة انبتها نيل مصر الخالد ...ارايت اخى امحمد نيلنا.. باى كف فى المدائن يغدق ؟.
شيخنا الجليل وياكل الأحبه من اهل الهوى..هيا نعود الى حمامة الايك لنرى من بالشدو طارحها ...ومن وراء الدجى بالشوق ناجاها ..ليسكرنا شدوها العذب....ليت انا لانفيق.
سمير عبد الرازق
__________________
مع تحيات سمير عبد الرازق
|

01/05/2008, 18h33
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:16290
|
|
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 42
المشاركات: 226
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
انا شخصيا و بصراحة لا احب ام كلثوم ....و افضل عليها من حيث قوة الصوت (كمجرد مستمع محسوبكم لا دارس ولا حاجة) اسمهان و سعاد محمد وليلى مراد ....اما من حيث سيادة الغناء العربى فأنا اعتقد ان فيروز و فيروز وحدها هى الاحق بهذا اللقب فى رأيى المتواضع...فهى الوحيدة التى استطاعت ان تكون سيرة غنائية مكتملة لها بداية وذروة ونهاية تجمع ما بين الحداثة (الروشنة بلغة جيلنا  ) والنضج السبعينى.... (هل سمعتم البوماتها الاخيرة مع زياد رحبانى؟؟ انا شخصيا تكفينى رائعتها بتذكرك بالخريف المقتبسة من لحن شهير للفرنسية اديث بياف)....على قد امكانيات صوتها الحالية ربنا يديها الصحة وطولة العمر ا ...: حتى اغانى الحب اغلبها يحمل طابع الذكرى بما يتناسب معها فى هذا السن...مش انثى بتغنى (بلى انا مشتاق و عندى لوعة)!!!!! ولحن السنباطى كمان فرايحى زى ما يكون شمتان فى الراجل ابو فراس...!!!!!!
اما ام كلثوم....فمع كامل احترامى لها كقصة كفاح رائعة وكنموذج لفلاحة طماى الزهايرة التى وصلت ليس للقصور الملكية و الرئاسية فحسب بل و الى باريس...الا انها كانت متجمدة لا تتغير الا داخل اطار ثابت...حتى حين تعاونت مع الشباب فرضت عليهم ايقاعها الكلاسيكى دون تأخذ هى من حيويتهم شيئا.... (بالذمة اللى عمل حب ايه هو نفسه اللى عمل موعود وسواح و زى العسل و اشكى لمين وحكايتى مع الزمان؟؟؟)...الوحيد اللى قدر يفرض عليها شىء من التغيير كان عبد الوهاب وان كان برضه ما اخدش راحته بما يتناسب مع ايقاعه المعتاد...
والناس فيما يعشقون مذاهب.....مش كده وللا اييييييييييييييه؟؟؟؟؟
__________________
بلاد الحزن لا يمكن تفرّحني
ولا يوم ح تغريني
عيون الفرح لا يمكن تجرّحني
وطول العمر ترويني
مجدى نجيب- من ديوان ممكن
|

25/01/2010, 03h10
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:8534
|
|
تاريخ التسجيل: November 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 51
المشاركات: 485
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت الموسيقى
انا شخصيا و بصراحة لا احب ام كلثوم ....و افضل عليها من حيث قوة الصوت (كمجرد مستمع محسوبكم لا دارس ولا حاجة) اسمهان و سعاد محمد وليلى مراد ....اما من حيث سيادة الغناء العربى فأنا اعتقد ان فيروز و فيروز وحدها هى الاحق بهذا اللقب فى رأيى المتواضع...فهى الوحيدة التى استطاعت ان تكون سيرة غنائية مكتملة لها بداية وذروة ونهاية تجمع ما بين الحداثة (الروشنة بلغة جيلنا  ) والنضج السبعينى.... (هل سمعتم البوماتها الاخيرة مع زياد رحبانى؟؟ انا شخصيا تكفينى رائعتها بتذكرك بالخريف المقتبسة من لحن شهير للفرنسية اديث بياف)....على قد امكانيات صوتها الحالية ربنا يديها الصحة وطولة العمر ا ...: حتى اغانى الحب اغلبها يحمل طابع الذكرى بما يتناسب معها فى هذا السن...مش انثى بتغنى (بلى انا مشتاق و عندى لوعة)!!!!! ولحن السنباطى كمان فرايحى زى ما يكون شمتان فى الراجل ابو فراس...!!!!!!
اما ام كلثوم....فمع كامل احترامى لها كقصة كفاح رائعة وكنموذج لفلاحة طماى الزهايرة التى وصلت ليس للقصور الملكية و الرئاسية فحسب بل و الى باريس...الا انها كانت متجمدة لا تتغير الا داخل اطار ثابت...حتى حين تعاونت مع الشباب فرضت عليهم ايقاعها الكلاسيكى دون تأخذ هى من حيويتهم شيئا.... (بالذمة اللى عمل حب ايه هو نفسه اللى عمل موعود وسواح و زى العسل و اشكى لمين وحكايتى مع الزمان؟؟؟)...الوحيد اللى قدر يفرض عليها شىء من التغيير كان عبد الوهاب وان كان برضه ما اخدش راحته بما يتناسب مع ايقاعه المعتاد...
والناس فيما يعشقون مذاهب.....مش كده وللا اييييييييييييييه؟؟؟؟؟ 
|
بعد سنتين باقول
أحسنت ,
أنا كمان من رأيك و من ذوقك .
|

07/02/2010, 22h05
|
ضيف سماعي
رقم العضوية:496220
|
|
تاريخ التسجيل: February 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 6
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unicorn
بعد سنتين باقول
أحسنت ,
أنا كمان من رأيك و من ذوقك .
|
بداية احترم كل رأى قيل وكما قال البعض الناس فيما يعشقون مذاهب
لكننى عندى رأى :
الملل والسن الكبير والاعادة والتكرار
كل هذه التعبيرات انما تخرج من اناس لم يتغذوا بغذاء العقل واللغة العربية التى حافظت (ست الكل) عليها ولا على الطرب الجميل ولا على الوطنية القوية التى زرعتها هذه السيدة القوية والعظيمة فهى لم تشدوا لتثير الغرائز كما يفعل من يقدمون مايسمونه ((فنا)) لهذا الجيل فهم يقدمون مخدراً للجيل الحالى لكى يخدرونه ويسرقون منه لغته ووعيه العربى الاصيل ويضيعون ويطمسون الحضارة العربية العريقة والجميلة فلولا اغانى ((الست)) وباقى فنانين جيلها لضاعت حلاوة اللغة العربية الجميلة والتى تحمينا من غزو لغات الغرب ومحاولة انشاء ما يسمونه الفرانكواراب حتى فى الكتابة ..... انما هى قنابل يدمرون بها لغتنا الحبيبة التى صانها من هم مثل ((ست الكل))
اعتذر على الاطالة لكننى اود ان يظهر من الجيل الحالى من هو يقدم فنا راقيا من بيئتنا العربية
لسنا اقل من الصين واليابان الذين عندما تسمع اغانيهم تعرف من اى بلد هذه الاغنية
اما ما يقولون عليه الفن العربى الحالى انما هو مسخ وليس معبرا عن هويتنا العربية
لك تحياتى مثير هذا النقاش فانه فعلا هام ومفيد
اللهم احفظ لغتنا وهويتنا العربية
|

28/05/2008, 19h40
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:73683
|
|
تاريخ التسجيل: September 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: النمسا
العمر: 74
المشاركات: 870
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
الأستاذ الفاضل .. شيخنا وشيخ المنتدى .. أمحمد شعبان
الأخوة الأفاضل ..
أسمحوا لى بمشاركتكم فى هذا الموضوع .. وأسف لتأخرى فى المشاركة ..
مشاركتى ... تتلخص فى حكاية قصيرة حدثت لى ... لنعرف منها ما كان يتلقاه جيلنا ... وما يتلقاه الجيل الحالى ...
كنت تلميذا بالمرحلة الأعدادية ... وكلنا نعرف ( النصوص ) جزء ندرسه من اللغة العربية ...
كانت أحب الحصص الى نفسى .. وكنت أنتظرها .. وأحفظ جميع النصوص المقررة .. وأتذكر قصيدة كانت مقررة علينا ..
مطلعها ( أرأيت سوسة والأصيل يلفها .. فى حلة نسجت من الأضواء ) لأبى القاسم الشابى ( على ما أتذكر )
كنت أغنيها عند خروجى من المدرسة على وزن لحن ( أيوب ) لزكريا الحجاوى ...
وكنت أحفظ أشعار ( شوقى ) و ( حافظ أبراهيم ) ... وغيرهم ... حتى جاء الدور على قصيدة ( مصر تتحدث عن نفسها )
بسببها كرهت النصوص وحصة النصوص ... كنت باحفظ القصيدة المقررة فى ساعتين ..
القصيدة دى ماقدرتش أحفظ بيتين منها فى أسبوعين ... حتى رأنى والدى ( الله يرحمه ) وسألنى عن سبب ضيقى ..
حكيت له .. فضحك .. وقال لى أصبر .. وأنتظرت حوالى أربعة أيام .. حتى جاء والدى وبشرنى ..
ستذاع القصيدة اليوم وطلب منى أن أسمعها ( لم يكن هناك تسجيل ) .. وسمعتها من ( الست ) كما قال لى أبى ..
والكتاب فى يدى .. وحفظتها فى ساعة .. لأنى كنت أرددها ملحنة كما ( ثومة )
وتغيرت حياتى 180 درجة .. أحببت أم كلثوم وعمرى لايتعدى الخامسة عشرة .. وحفظت أغانيها ..
معلش طولت عليكم .. لكنى حبيت أقول لكم .. هل هناك ( نصوص ) الأن فى المدارس ..
ولو كان فيه .. ياترى ؟؟؟ نصوص أيه ؟؟
سلامتها أم .... أو ( السح الدح ) أو .. بابا أبح ...
عرفتوا أحنا أتربينا على أيه ... ؟؟؟؟
تحياتى ...
__________________
أصل السماح ... طبع الملاح
ويابخت ... من سامح
|

02/04/2008, 22h08
|
 |
مؤسس رابطة العندليب
رقم العضوية:3694
|
|
تاريخ التسجيل: July 2006
الجنسية: مغربي
الإقامة: المملكة المغربية
العمر: 40
المشاركات: 2,698
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب عامر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى وصديقى العزيز رضا
اسمح لى ان اعتبرك تغرد خارج سرب جيلك العمرى فانت تنتمى فى تذوقك لجيل اقدم من جيلك بكثير وهذا ما اردت ان احييك عليه
واتمنى ان يكون كل جيلك الحالى مثلك
ولكن دعنى اختلف معك قليلا فيما قلته يا غالى
واحصر الخلاف فى نقطتين رئيسيتين
الاولى ان ام كلثوم وقعت فى النمطيه وغنت نوعا واحدا من الاغانى
كيف يا رضا وقد تنقلت الست ككروان مغرد من شجره الغناء العاطفى الى شجره الغناء الوطنى الى الدينى الى الخفيف جدا من الغناء مثل يا صباح الخير ياللى معانا
ام كلثوم تنقلت فى كل ارجاء حديقه الغناء ولم تترك شجره فيها الا وكان لها فيها عش وبصمه
الخلاف الثانى معك يا غالى ان اعمالها الاخيره لم تلقى استحسانا كما ترى
ارى ان لم تخنى الذاكره ان اخر اعمالها والتى حتى لم تستطع ان تغنيها فى حفله بل غنتها فى الاستوديو فقط وهى
حكم علينا الهوى
للرائع بليغ حمدى
انظر يا اخى الى الروعه فى المقدمه الموسيقيه لبليغ
وانظر الى روعتها فى الاداء
اعتقد ان حكم علينا الهوى وان لم تكن فى وقتها بالنجاح الحالى هى خير دليل على نجاح اخر اغنياتها
عموما احترم وجهه نظرك واقدرها
ويكفى اننا ونحن من جيليين مختلفيين نناقش اغانى ام كلثوم
وهذا فى حد ذاته رائع
تقبل خالص تحياتى يا رضا يا جميل
|
أخي وحبيبي الاستاذ ايهاب عامر
أولا أحب أن أشكرك على كلامك الجميل الذي قلته في حقي فأنا أفتخر به جدا
كلامك حول الست لاتشوبه شائبة فعلا ام كلثوم ستظل أسطورة غنائية لن تتكرر
لكنني ثحدث انطلاقا من دائرة معرفتي بفنها.وكلامك طبعا افادني كثيرا
بالمناسبة دعني أوضح لك شيئا مهما بالنسبة للنقطة الثانية وااتي علقت عليها ب(وان لم تكن في وقتها بالنجاح الحالي)
لذلك قلت ان أعمالها الاخيرة لم تلقى استحسانا من طرف الجمهور الذي عايشها ولم اتكلم عن وقتنا الراهن
وشكرا جزيل الشكر لتعميمك الفائدة .شخصيا تعلمت منكم ولازلت أتعلم الكثير
تحياتي
__________________
رابطة العندليب..عش الأسطورة
|

03/04/2008, 12h14
|
 |
رحمها الله رحمة واسعة
رقم العضوية:61292
|
|
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 765
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
بسم الله الرحمن الرحيم
شيخ المنتدى والاب الكبير سيدى امحمد شعبان
انغرس حبى واحترامى وزاد بعدما شاهدت بعينى ولمست بنفسى حب الاخين الكريمين لك ومداة
الاستاذ محمد زمنطر والاستاذ كمال كندز
واشعر بالضالة عن نفسى وانا اتناول الرد على مداخلتكم الرائعة ولكنى ارغب فى الرد احتراما واجلالا لحضرتك اولا
شيخنا الكبير
التردد الممل
تكرار الكوبلية الواحد دة فى حد ذاتة سر من اسرار روعتها وجمالها
يدل على التمكن
القوة
ايضا كان تحت ضغط والحاح الجمهور
2
حرصها على الغناء لسن متقدم
ليتها طال عمرها كمان وكمان ورحمتنا من غثاء الايام
3
التغنى بالشعر الغزلى
لقد اصبغت علية بادائها نوعا من انواح لا اريد ان اقول نوع من انواع القدسية ولكنى اقول اصبغتة بمزيدا من الاحترام والرفعة
اما عن ما عدا ذلك فلسيادتك رؤية الكلابات من السيدات فهل هن متدينات من كان فى حشمتها ووقارها ووقفتها
المجال والكلام كتير لكن نعمل اية واحنا على صفحات المنتدى ما قل ودل
اما عن نفسى لو جلست اتحدث لغدا دون انقطاع سوف اتحدث
استاذى صلاح السويفى قرانا ترحابك الجميل ونريد رايك الشخصى الرائع
تحياتى
__________________
إذا أنا لم أعط المكارم حقها
فلا عزني خال ولا ضمني أب
|

03/04/2008, 14h43
|
 |
مواطن من سماعي
رقم العضوية:61078
|
|
تاريخ التسجيل: August 2007
الجنسية: سعودية
الإقامة: السعودية
المشاركات: 276
|
|
|
رد: يؤاخذون الست بثلاثة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
شيخ المنتدى العزيز الفاضل : امحمد شعبان
اشكرك جزيل الشكر على اثاره هذه القضيه او الموضوع , والذي ساعدنا على الإستمتاع بهذا الحوار الجميل الراقي
اسمحو لي جميعا أن ابدي كلماتي المتواضعه في السبب الأساس وراء ابتعاد الجيل الجديد عن اغاني كوكب الشرق ,,,ونحن نعلم مدى حجم الجمهور المعجب بفن هذه السيده الراقيه,, ولكننا هنا نتحدث عن الذي لا يميل إلى اغانيها,, وانت ياسيدي الكريم ذكرت الأسباب ,,وانا اراها من وجهة نظر شخصيه ليست سببا في ابتعادهم (الجيل الجديد) عن الاستمتاع بفنها .
فلو قلنا ان الترديد الملل (حسب كلامهم) هو السبب,, فلا ارى انها تردد بملل,,فكلما زادت ترديدا زادت حده الطرب في اعماق دواخلنا وهي بذلك تثير فينا نشوه عارمه وبهذا الترديد تعزف على مكامن حواسنا وشعورنا وتفيض فينا حاله من الهيام لا حد لها ولا إنتهاء.
اما عن كبر السن وكونها وصلت الى سن التقاعد (هذه الجمله أثرت في نفسي كثيرا) فهما كبر الإنسان وامتد به العمر طويلا , ولكن مع كبر السن لديه في داخله روحاً مبدعه ومتألقه بالعطاء,, وما دامت هذه الروح في تألق وألق فريد ,,اذن لا يقف العمر حداً بين إنتاجيه المرء وإبداعه ,,على العكس تماما طول عمرها وامتداده اخرج لنا باقه متنوعه من الأعمال الراقيه ومن الشعراء والملحنين بهذا التنوع والغزاره الذي ساهم في إلتفات الأسماع إليها.
الشعر الغزلي وادائها لهذا اللون ,,من وجهة نظري المتواضعه
لا ارى عيبا كونها امرأة غنت بها اللون ,فالفن ايضا لا يعرف رجلا او إمرأة,,على النقيض تماماً كونها انثى اعطى الكلمات واللحن بعداً جميلا شفافا رقيقا يحمل معانِ عذبه ذات شجن خاص
اما عن كونها متدينه وغنت بهذا اللون , فلا مانع ان المرأه تغني وهي غنت وعبرت عن احساسها الإنثوي وهي بكامل حشمتها ووقارها ,, وغنت وانشدت بهذا الشموخ العظيم والارتقاء بالسمع الأصيل.
ولكن احبتي رغم كل الاسباب الانفه الذكر نجد ابتعاد بعض الجيل الذي نسميه بالجيل العصري ,عن اغانيها واللهث وراء الفن الجديد المتطور الذي يحاكي ويناشد كل الحواس بصوره سريعه لا تتطلب دقائق معدوده ,, ولكن في هذه الدقائق يطلبون التجدد في الإغنيه سواء في شكل المطرب او المطربه,,او اناقته التي تحاكي وتواكب اخر صرعات الموضه ,الجيل يبحث عن إغنيه ذات ايقاع سريع وبها نوع من التحول الإنقلابي الإنفعالي الشعوري ,,ويطلب ايضا التقنيات الحديثه التي تضاف على الإغنيه مما يعطيها شكلا مبهجا إليها ,,هذه التقنيات بما فيها الموسيقى العاليه الصاخبه التي تضفي على الأغنيه(حسب تعبيرهم) جوا ايقاعي خاص.
ثم ّ التربيه تلعب دورا كبيرا في ابتعاد الجيل الجديد عن اغانيها ,فكلما كانت العائله تحرص على تعليم ابناءها الفن الأصيل انهم بذلك سوف يتجهون إليها ,فالبيئه الإجتماعيه هو النواة لإخراج جيل يحافظ على الموروث الأصيل.
اعتذر على الإطاله
ولكن السيده عند ذكرها نجد انفسنا نفيض ونفيض في الكلام
شكرا لكل من ادلى برأيه في هذا المضمار الكلثومي الجميل.
ودمتم ودامت اسماعكم واذواقكم بهذا العلو والرفعه والقدر العظيم.
لكم مني ارق التحايا.
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
|
|
أدوات الموضوع |
|
طرق مشاهدة الموضوع |
العرض المتطور
|
تعليمات المشاركة
|
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts
كود HTML معطلة
|
|
|
جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h25.
|
|