الى الاخ الاستاذ احمد ديب انا اوافقك فيما تقول ولكن ياأخي لي ملاحظه الا ترى معي ان
نعيدالامور الى نصابها اشاهد كثيرا اعمال مصريه ينسبونها الى القدود الحلبيه مثل ماذكرت
حضرتك ياناس انا مت في حبي مثل ياحلو يامسليني سيبوني ياناس الفل والياسمسن والورد ياماريا
............. والعشرات من الاعمال
اما موشح ياعيونا فهو للملحن الحلبي الشهير الشيخ عمر البطش وموشح عنق المليح من الحان ابو خليل القباني
عذرا اخي احمد احببت ان ابين الامر حتى لايضيع حق الملحن في ذلك ....
ويوجد ادوار حلبية التلحين قريبا سوف اضعها قريبا جدا مع اعمال انشاء الله تسر الجميع ولكم جميعا جزيل الشكر
العزيزة روان جميل أن نتفق على المسلمات هؤلاء الذين ينسبون أعمال معينه لآخرين ربما لعدم المعرفة ربما لشيفونية متأصلة في النفس وربما لأشياء كثيرة ودور من يعرف ويملك معلومة مؤكدة أن يبادر ويحارب من أجل تصحيح هذه الأخطاء بالمناسبة الدور والموشح والطقطوقة والمونولوج والقدود كل هذه أشكال أو قوالب للغناء العربي الكلاسيكي في أي جغرافيا عربية دمت بحسن السمع وطيب المقام
الى الاخ الاستاذ احمد ديب انا اوافقك فيما تقول ولكن ياأخي لي ملاحظه الا ترى معي ان
نعيدالامور الى نصابها اشاهد كثيرا اعمال مصريه ينسبونها الى القدود الحلبيه مثل ماذكرت
حضرتك ياناس انا مت في حبي مثل ياحلو يامسليني
............. والعشرات من الاعمال
من مدة طويلة وانا ابحث عن طقطوقة ياناس انا مت فى حبى ولم اجده الا فى هذا الموقع الرائع الملىء بما تذخر به موسيقانا العربية الاصيلة من اصالة وفن وابداع . وفقكم الله وقدركم على اسعاد محبى الموسيقى الاصيلة.
الأخوة فريق الاشراف المحترمين
الاستاذ علاء كحلة المحترم
تحية من فلسطين و قلبها النابض القدس الشريف ان شاء الله نتشرف جميعا بزيارته و الصلاة فيه.
انتو يا جماعة عملتوا في ايه من باحث عن نغم او لحن مجهول لقصيدة مدرسية ، حتى اكتشفت موقعكم و تبحرت و غصت فيه اني اغرق اغرق في هذه البحور و الكنوز الثمينة و التي اعذروني اعرف قيمتها سطحيا و لكني كلما تعمقت في نوعياتها ارى نفسي ادوخ خصوصا بين مشاركات فريق الاشراف و الاعضاء العمالقة الضالعون في هذا الفن و انا المسكين غارق و تائه بينهم و تمنيت لو اني اعرف الكثير عن اصول الموسيقى و الطرب و الفن و ليس المعلومات السطحية التي تتداولها المجلات و الفضائيات انما العلم في الكتب و في اعدادكم و مجهودكم و اصولت بعض اعضائكم الضالعين.
اشكر لكم جهودكم جدا جدا
و تقبلوا احترامي
ابن فلسطين همس الليل
الرجاء برد و لو بكلمة حتى احس اني موجود بينكم و لاستطيع التعلم منكم و تسلموا لي جميعا
أغلب المشاركين هنا ليسوا على خبرة عالية في الموسيقا
لكن الموسيقا ليست لغة مخصصة لأحد
بل هي لغة عالمية
وأنا مثلا احب الانشاد لا لأنه ديني يبتعد عن الكلمات المبتذلة والألحان السريعة
بل لأنه يظهر الخامات الصوتية للمنشد ويعبر بقوة عن احاسيسه التي تغطيها الموسيقا أحيانا كثيرة
هناك اماكن كثيرة تتعلم منها المقامات وانصحك بتعلم المقامات من الاناشيد والمقطوعات الموسيقية الشهيرة لانها تتميز بوضوح المقام
وقع خطأ فني من الأخت روان وجب التنبه له
وهو أنها ذكرت عن موشح عنق المليح الغا لي أنه من ألحان أبو خليل القباني وهو غير صحيح فالموشح معروف لدى أرباب الفن والصنعة وأهل الدراية أنه موشح ذو لحن قديم وليس من ألحان ابو خليل وهو الكلام المعتمد والمعول عليه وللعلم فإن الموشح هو من مقام الحجاز ومن أصول اليورك 6/8 والسلام