من بين الاغاني الاكثر شهرة اغنية
" يا عيني نوحي و يا خلالة رنّي"
وهي من الاغاني التى ولدت يوما ما وراء المنسج او ما يسمّى ب "السدّاية"
و الخلالة هي من الادوات التي تستعملها المراة في النسيج و هي على شكل عود مذبّب الطرف ترصف به خيوط الصوف فوق بعضها
في التسجيل الاول يمكن السماع الى رنين الخلالة مصاحبا لاْصوات النساء كاعادة لنفس الموقف الذي ولدت فيه الاغنية
و التسجيل الثاني هو بصوت تلك الفتاة من جدليان لكن بعد اكثر من 15سنة من حفل قرطاج
اجتماعات النساء في ما بينهنّ في هذه المناطق دائمة و غرضها هو التضامن و التآزر.و من هذه المناسبات حلقات النسيج او صناعة الصوف وهي تسمّى" التويزة "
هذه اصوات نساء متطوّعات من منطقة "ماجورة" بولاية قفصة بالجنوب الغربي التونسي
في منطقة ماجورة توجد نوع من الحضرة النسائية يقتصر دور الرجال فيها على العزف و الايقاع فقط
و لا يمكن للرجل باى حال من الاحوال ان يشارك النسوة في رقصاتهنّ او بالاحرى شطحاتهنّ