اعتقد انه حان وقت تدخل الاستاذ الالاتي في تقديم تحليل شامل للقصيده الرائعه دي .
و اتمنى من الاستاذ وهابي انو يتحايل شويه على عمنا الالاتي
واضح إن الكل خد باله من مَعَزِتك ليا يا عم محمد
وأصبح الناس بيجيبوني واسطة ليك عشان طلباتهم
وبناءً عليه سوف أطبع كروت عليها إمضائي موجهه إلى الموسيقار الآلاتي
..
بس يا أخ عواد
كل شيء بتمنه
ولا جت لحد عندي والواسطة بقت ببلاش
ليقول ..هذا عرشك يا محمد ..ويميزه
عن عرش الله سبحانه
مجرد اجتهاد..!
تحياتي
اخى نهر الاردن الرائع الفياض
اسف على التاخير فى الرد عليك
فعلا كلامك صح مليون فى المائه
وهذا الكلام لا يعرفه الا الكبار امثالك
وانت عندى بمستوى شوقى واكثر
حسب طلب أخى وحبيبى أبو حسام
بمراجعة الموسوعة الشعرية من إنتاج المجمع الثقافى بأبوظبى - الإمارات وحسب نسخة الأغنية التى عندى.
تقع القصيدة أصلا فى مائة وتسعون بيتا وهى ميمية من بحر البسيط وإختارت أم كلثوم منها ثلاثون بيتا متفرقة فى الترتيب ولكن مكتملة فى المعنى وسيكون الترتيب الأصلى لكل بيت فى القصيدة مذكور أمامه حين سردها.
ويلاحظ فى الغناء أنها غنت بيتين بيتين وتوقفت عند وأطالت وأعادت الأبيات 75 ، 88 ، 89 ، 186 كثيرا جدا.
كما لاحظت أن هناك فرق فى نطق تشكيل بعض الكلمات ولاأدرى إذا كان هذا خطأ من راصد القصيدة أو تعديل من أم كلثوم بما لايخل بالمعنى وعموما أظن أن أم كلثوم هى الأصح فهى التى عاصرت أحمد بك شوقى.
وكما لاحظت أيضا أنها غيرت كلمة واحدة فى كل الأبيات المنتقاة وهى فى البيت السابع إذ غيرت كلمة منتصت إلى كلمة مستمع.
أما الأداء فحدثوا ولاحرج ، بس خدوا بالكم لما تنطق لفظ الجلالة وكلمة ياربولما تقول الشطرة الأولى من البيت 47 أول مرة.