* : صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 21h02 - التاريخ: 28/10/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h14 - التاريخ: 28/10/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 19h57 - التاريخ: 28/10/2025)           »          يوسف عمر- 1918 - 1986 (الكاتـب : طبيب نفسي - آخر مشاركة : جواد كاظم سعيد - - الوقت: 17h24 - التاريخ: 28/10/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 14h01 - التاريخ: 28/10/2025)           »          نـــازك- 14 أكتوبر 1928 - 26 مارس 1999 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h55 - التاريخ: 28/10/2025)           »          جمال سركيس (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h52 - التاريخ: 28/10/2025)           »          آسيا غندور (وطفة) (الكاتـب : حماد مزيد - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 05h27 - التاريخ: 28/10/2025)           »          آمال حسين (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h15 - التاريخ: 27/10/2025)           »          صـــبـــاح- 10 نوفمبر 1927 - 26 نوفمبر 2014 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 21h03 - التاريخ: 27/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > الأيكة الكلثومية (31 ديسمبر 1898- 3 فبراير 1975) > التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي

التحليل الموسيقي للطرب الكلثومي تحليلات موسيقية لأغاني أم كلثوم

 


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 16/05/2017, 16h07
DJAMAL MOUSSA DJAMAL MOUSSA غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:242966
 
تاريخ التسجيل: June 2008
الجنسية: جزائرية
الإقامة: الجزائر
المشاركات: 22
افتراضي رد: أقبل الليل

اخي مايسترو. مشكور على تحليلك القييم لموسيقى قصيدة اقبل الليل لملحنها العملاق العبقري رياض السنباطي يا له من ملحن لا يضاهيه احد في زمانه و بعده دائما وللابد.
بعض النقاد صنفوا قصيدة اقبل الليل في المرتبة الثانية بعد الاطلال و خاصة من ناحية غزارة المقامات الموسيقية المستعملة في اللحن و تنوعها الكثير مما ادى الى وصف محكم و جميل في التعبير عن لوعة الشاعر رامي في قصيدته الغنائية الجميلة.
يقال ان السنباطي كان دائما يحافظ على شموخه في التلحين الجيد والطربي غيرالراقص

واضعا في حساباته الجبل الواقف امامه -محمد عبد الوهاب - ينظر الى السنباطي حائرا و مدهولا من قوة الحان السنباطي و ان عبد الوهاب لم يجد في جعبته ما يلحق به شموخ السنباطي العالي في سماء الموسيقى و التلحين الطربي بدون اقتباس.
عبد الوهاب اعترف بنفسه ان القصيدة التي اعجبته كثيرا هي نهج البردة للسنباطي
و ان القصيدة التي لحنها السنباطي لام كلثوم سلوا كؤوس الطلا تمنى عبد الوهاب لو انها كانت من تلحينه هو.
على كل... نترحم على السنباطي و عبد الوهاب و ام كلثوم و احمد رامي...
.........

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 21h18.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd