* : نـــازك- 14 أكتوبر 1928 - 26 مارس 1999 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h55 - التاريخ: 28/10/2025)           »          جمال سركيس (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 06h52 - التاريخ: 28/10/2025)           »          آسيا غندور (وطفة) (الكاتـب : حماد مزيد - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 05h27 - التاريخ: 28/10/2025)           »          سعاد مكاوي- 19 نوفمبر 1928 - 20 يناير 2008 (الكاتـب : Talab - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 02h22 - التاريخ: 28/10/2025)           »          صور الفنانين / تلوين (حديث) لأبو برهان .. (الكاتـب : أبو برهان - - الوقت: 22h34 - التاريخ: 27/10/2025)           »          آمال حسين (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h15 - التاريخ: 27/10/2025)           »          صـــبـــاح- 10 نوفمبر 1927 - 26 نوفمبر 2014 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : محمد الصباح - - الوقت: 21h03 - التاريخ: 27/10/2025)           »          محمد السيليني (الكاتـب : Sami Dorbez - آخر مشاركة : محمود نديم فتحي - - الوقت: 20h25 - التاريخ: 27/10/2025)           »          حكاية أغنية كانت من نصيبك واتقسمت لغيرك (الكاتـب : حازم فودة - - الوقت: 17h23 - التاريخ: 27/10/2025)           »          أغاني منوعة بأصوات سورية (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 16h29 - التاريخ: 27/10/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > فريد الأطرش (19 أكتوبر 1910 - 26 ديسمبر 1974) > التوثيق الموسيقي والغنائي لأعمال فريد الأطرش

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #17  
قديم 15/08/2014, 21h15
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,079
افتراضي رد: أفضل عشرة ألحان للموسيقار فريد الأطرش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو برهان مشاهدة المشاركة
و أين ذهبتم بختم الصبر
أخي الأطرشي الكريم أبو برهان ، قصيدة ختم الصبر مقامها محفوظ في الموسيقى العربية المعاصرة كإحدى الكلاسيكيات الكبيرة ، لكن حين أردنا التمثيل لعمل في القصائد إخترنا قصيدة عدت يا يوم مولدي للإضافات المتطورة التي حبلت بها القصيدة للموسيقى العربية ومنها توظيف الهاموني في القصيدة ؛ وإعتماد الموسيقى التجريدية في تلحين القصيد عوض الموسيقى الطربية المفعمة بالحيوية والايقاع والتي إعتاد ملحنو القصائد تلحين هذا القالب على منوالها وكلها محاولات تجريبية واعدة في تلحين القصيدة تحسب للموسيقار الكبير فريد الأطرش ، أما من حيث تلقي واستقبال الجماهير فالأكيد أن عدت يا يوم مولدي هي دون أعمال من قبيل عش أنت وختم الصبر وأضنيتني بالهجر وغيرها ، لذا قد تتفق معي أن عدت يايوم مولدي ثقيلة في التدوق على غير المعتاد في ألحان فريد الأطرش المتسمة بالتطريب والحيوية ، لكن القيمة الموسيقية والإضافات التلحينية هي التي جعلتها تدخل اللائحة .
رد مع اقتباس
 

Tags
chants , فريد الأطرش , فريد الاطرش


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 07h43.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd