"ظالمة"
"واش من حالة من بيكم"
"شمس العشية"
يؤكد عريفي المالوف أن أجمل القطع المالوفية هي التي تؤدى في الأعراس حيث تجتمع كل "البهارات"اللازمة لإعطائنا الدرر فهي الأصل والليل يناجي والنشوة حاضرة ولاقيود وقتية كالتى توجد في الأستديوهات والحفلات العامة والمال يرشق..هاته الضروف تجعل"الشيخ "كما يطلق على المؤدي المالوفي المتمكن يقوم بارتجالات لا نجدها في التسجيلات الأخرى
سبق وأن تم التطرق الى قصيدة"ياظالمة" في المنتدى http://www.sama3y.net/forum/showpost...0&postcount=53
et http://www.sama3y.net/forum/showpost...&postcount=157
التسجيل تسجيل عرس الفرقاني يرتجل و يؤديها على طريقة "بيت وصياح" و يزيد أبياتا لا توجد في القصيدة أصلا و على مرتين:
الجدير بالذكر أن الفرقاني هو من على العود..فهو متمكن من جميع الآلات الموسيقية وإن كان يعشق هو الكمان
التسجيل فيه تقريبا ساعة " ظالمة" متوعة ب "أش من حال من بيكم"ثم "شمس العشية" الصورة للفرقاني شابا مع بعض الأشخاص من بينهم المرحوم الفنان القدير أحمد وهبي
استخبار:
الليل ما يقيد شموعك
ملهوف نرى في ضلوعك
يجازيك ويطفي ولوعك
ما اقسح (أقسى) قلبك..يا ليل تطوال وتطول الهم يا ليل
---------
..........
اﻟﻬﺎﻧﻲ ﺑﻦ ﻗﻨﻮن ﺷﺎﺋﻖ ﻋﻠﻰﺧﻴﺎﻟﻚ ﻳﺎ ﺑﻨﺖ ﻣﺎ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻲ اﻟﻨﺎر ﻣﺼﺎدﻣﺔ
اﻩ ﻳﺎ ﻇﺎﻟﻤﺔ و ﻋﻠﻴﻚ ﻧﺨﻠﻲ وﻻد ﻋﺮﺷﻲ ﻳﺘﺎﻣﺔ
في الليل يطوال هجري علي الناس لي مولوع بيهم
جاني الفراق الصبح يجري لحباب قلت مجيهم
الناس تولعو بغيري ما حد الخير فيهم
حق النبي سيد الناس ما نوكل غير ربي عليهم
عذبتي قلبي و افنيتي كترت هوالي
طول الليل نبات كيف المجروح عاطب
..............
.................
........
ذاك اﻟﺨﺸﻢ اﻟﺰﻳﻦ زاد ﻋﻠﻲ هباﻟﻲ ﻣﻦ ﻻ ﻳﻌﺬرﻧﻲ ﻧﻐﺮﺑﻮ ﻓﻲ اﻟﻤﺼﺎﺋﺐ
ﻗﻠﺒﻲ ﻣﺎ ﻳﺼﺤﺎش كاﺳﻴﺘﻮﻏﻤﺎﻣﺔ
اﻩ ﻳﺎ ﻇﺎﻟﻤﺔ و ﻋﻠﻴﻚ ﻧﺨﻠﻲ وﻻد ﻋﺮﺷﻲ ﻳﺘﺎﻣﺔ
فاعل الخير هنيه بالفرح والسرور ديما(دائما)
فاعل الشر عزيه فعله يرجع له خصيمه