* : الصورة الغنائية (الدرويش العازف) - محمد شوقي (الكاتـب : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h22 - التاريخ: 15/09/2025)           »          حوريّه حسن- 9 أغسطس 1932 - 8 يونيو 1994 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h16 - التاريخ: 15/09/2025)           »          نجوم التمثيل في الزمن الجميل (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h15 - التاريخ: 15/09/2025)           »          محمد صلاح (الكاتـب : M O H A M E D - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h14 - التاريخ: 15/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h10 - التاريخ: 15/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h09 - التاريخ: 15/09/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h07 - التاريخ: 15/09/2025)           »          إبراهيم حمودة- 12 يناير 1912 - 16 يناير 1986 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h04 - التاريخ: 15/09/2025)           »          محمد رشدي- 20 يوليو 1928 - 2 مايو 2005 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Omar Saleh - - الوقت: 20h56 - التاريخ: 15/09/2025)           »          أحمد جابر (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : لؤي سمان - - الوقت: 20h12 - التاريخ: 15/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 13/12/2010, 12h14
ياسمين الشام ياسمين الشام غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:482708
 
تاريخ التسجيل: December 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 2
افتراضي رد: تطبيقات عملية من قراءة النوتة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل صموئيل مشاهدة المشاركة


تحياتى
تحياتى

اهديكم من عزفى المتواضع
بعيد عنك
واقدمها للأخت العزيزة ياسمين الشام

انا كنت قدمتها من قبل فى قسم المبدعون

مع اطيب تمنياتى
شكرا على الهدية الجميلة وشكرا لاهتمامك وكل اشكر على هذا العزف الحنون وبحب اسألك استاذي لماذا المهارة في العزف المترافقة مع الايقاع والسرعة لا توجد فيها حنية وطرب مثل العزف البطيئ وهل يستطيع العازف ان يخرج عن اللحن الأصلي ليعطي للحن طرب وحنية أكثر
الأخت العزيزة
طبعاً سؤالك وجيه جدا
يعنى لو انتى تركبى سيارة مسرعة انظرى لما تمرى عليه لو ابطات السيارة قليلا ذلك يعطيكى فرصة لتأمل واستيعاب ماحولك
وعندما اعزف مع فرقة او ايقاع هنا توجد عدة عناصر تتجمع مع بعضها فى اخراج اللحن لكن لما اعزف بمفردى احاول ان اعوض نقص العوامل الاخرى لذلك تجديينى فى الادليب اعزف بالسرعة الطبيعية ولكن فى مقاطع الايقاع من المفضل ان اخفض السرعة قليلا حتى ان المستمع يستوعب ما اعزف ويتذوقه
واعتقد انك انتى شخصيا تمتعتى بهذا البطء , ايضا احب ان اضيف مسألة فنية , يعنى انا لما اعزف مع فرقة كل واحد بيسلطن التانى وكلنا بنسلطن المطرب لكن لما اعزف بمفردى لازم اسلطن نفسى , والنغمات الشرقية تختلف عن النغمات الغربية يعنى نغمة مى مثلاً يستطيع العازف ان يضع اصبعه ويعزف مى لكن ال مى نصف بيمول لا يستطيع العازف ان يخرجها جميلة بدون ان يحسها قبلها والبطء يعطى العازف الاحساس بتغيير المقام
مع اطيب تحياتى عادل صموئيل

التعديل الأخير تم بواسطة : عادل صموئيل بتاريخ 14/12/2010 الساعة 15h53
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 22h10.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd