* : الفنانه ليلى عبدالعزيز (الكاتـب : بوبنيان - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 12h07 - التاريخ: 16/09/2025)           »          المطربون والمطربات الغجر في الغناء العراقي (الكاتـب : بوبنيان - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 11h40 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان عبدالعزيز بورقبه 1915-1968 (الكاتـب : بو بشار - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h59 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان عنبر بن طرار (الكاتـب : بو بشار - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 10h52 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان علي خالد (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h32 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان الشعبى راشد الحملى (الكاتـب : زنجران - آخر مشاركة : لؤي الصايم - - الوقت: 09h20 - التاريخ: 16/09/2025)           »          فن التوقيعات (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h50 - التاريخ: 16/09/2025)           »          محمد سالم (الكاتـب : لؤي الصايم - - الوقت: 08h38 - التاريخ: 16/09/2025)           »          حروف الكلام (حلقات إذاعية)عبد الرحمن الأبنودي وسيد مكاوي (الكاتـب : Dr. Taha Mohammad - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 08h34 - التاريخ: 16/09/2025)           »          الفنان عبداللطيف المنصور (الكاتـب : كويتى - آخر مشاركة : shokri - - الوقت: 08h10 - التاريخ: 16/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > المبدعون > أغاني من آداء الأعضاء

أغاني من آداء الأعضاء تجارب واغاني بأصوات الأعضاء


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #16  
قديم 15/08/2009, 10h32
ام فتحي ام فتحي غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:405455
 
تاريخ التسجيل: March 2009
الجنسية: سورية
الإقامة: سوريا
المشاركات: 45
افتراضي رد: صافيني مره - اناج مشترك - الآلاتي + مروان شلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
الأخت العزيزة أم فتحى ..

تسعدنا بالتأكيد مداخلاتك ونقدك البناء .. الذى يهدف بالطبع لإظهار مواطن القوة والضعف فى العمل ..

بهدف الوصول لأعمال أحسن وأحسن .. وخاصة أن هذا النقد صادر من متخصصة مثل حضرتك ..

بالنسبة للوتريات .. إسمحى لى أن أرد بالنيابة عن الأستاذ مروان .. لأن هذه المشكلة بالذات أخذت منا مناقشات مطولة .. بغية الحصول على خط وتريات متكامل وحقيقى ..

عزيزتى .. للوصول لخط وتريات متكامل .. نحتاج فى المتوسط إلى أربع كمنجات يعزفون سوياً وفى وقت واحد .. على أن يتكرر هذا العزف فى أكثر من تراك .. أى أن كل تراك يحتوى على أربع كمنجات .. ليعطينا فى النهاية إحساس الوتريات الحقيقى الذى نسمعه فى الأعمال الموجودة على الساحة .. بالإضافة لضرورة تواجد تشيللو أو أكثر ..

وبما أن الأستاذ مروان يعزف بكمان واحد .. وأحياناً بمساعدة كمان أخر يتولى العزف به ولده الحبيب ..

فإن الناتج بالتأكيد لن يكون خط وتريات متكامل .. حتى لو كررنا العزف على خمسين تراك .. وهذه هى الإمكانيات المتاحة لدينا .. حتى نجد حلاً مقنعاً لتخطى المشكلة ..

أما بالنسبة للغناء .. فأترك الرد عليه للأستاذ مروان شلبى ..

أشكرك مرة أخرى ..

الأستاذ الآلاتي
اشكر ترحيبك بطريقتي التفصيلية بتناول الأعمال الموسيقية التي استمع اليها ولرحابة صدرك لتعليقاتي ان كانت ايجابية ام سلبية .
بالنسبة لموضوع نقدي للوتريات في هذه الأغنية لم يكن للاحساس بالكم بل الاحساس بالنوع .
اي كان عدد الكمانات المسموع بوضوح يتجاوز الأربع أو خمس كمانات وهي بالاضافة الى صوت الأورغ قد اعطت الاحساس بوجود فرقة متكاملة , ولكن نوعية الصوت الصادر عن الكمانات لم يكن جيدا اي لو حولنا الصوت الى صوره نجد بأنها ذات بعدين فقط اي تفتقد الى العمق وأعتقد بأن هذا ناتج عن عدم فهم كامل لامكانية برنامج التسجيل المستعمل وبالتالي لبعض الضعف في تركيب التراكات .
اعود لأشكرك وأشكر الأستاذ مروان لتقديمكم هكذا اعمال
والله ولي التوفيق .
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 15h50.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd