ـ القصيدة " 16 بيتاً " ، نِصفها ، جاء في صيغة استفهامية تنوَّعَت بين : ( ماذا ، كيف ، هل ، ألم ، أما ،،، ) ، بما يؤكد تلك الحيرة التي تنتاب الحبيبة
ـ القصيدة ، تشير " دون مباشرة " ، إلى العلاقة " الحميمة " التي تشبه " الإنصهار " بين العاشقـَين :
( أصابعه تلملم الليل عن شعري / تناما على خصري ذراعاهُ / كتابٌ معاً كنا قرأناهُ ،،، )
ـ القصيدة متخمة بالتشبيهات البليغة " الإستعارة " ،، و هي ساحة نزار التي لا يدانِبه فيها شاعر :
( يلملم الليلَ عن شعري / تناما ... ذراعاهُ / نطعم النار / ... تـَمُت .. ذكراهُ / كؤوس الحب / المرآةِ أسألها / بالجفنِ سُكناهُ ،،، )
ـ يتميز نزار ، بصوره الحِسية ، و تشبيهاته القابلة للمس ، و تفادي " المُجَرّدات " التي تفضي بخيال المتلقي إلى " لا شييء " ،،
و نلاحظ معاً الألفاظ الحِسّية " :