* : مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 16h52 - التاريخ: 12/09/2025)           »          الشيخ محمد سليم (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : هادي العمارتلي - - الوقت: 16h12 - التاريخ: 12/09/2025)           »          اعمال غربية مقتبسة من عبد الوهاب (الكاتـب : أيمن مصطفى - - الوقت: 00h53 - التاريخ: 12/09/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h40 - التاريخ: 11/09/2025)           »          مديحة عبد الحليم (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h17 - التاريخ: 11/09/2025)           »          السيره الهلاليه بصوت الشاعر محمد اليمنى (الكاتـب : احمد عبدالهادى - آخر مشاركة : محمدابوضيف - - الوقت: 19h08 - التاريخ: 11/09/2025)           »          يوسف الرشيدي (الكاتـب : tarab - - الوقت: 18h15 - التاريخ: 11/09/2025)           »          أسطوانة " أغاني من اليمن" (الكاتـب : تيمورالجزائري - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h57 - التاريخ: 11/09/2025)           »          حفل غنائى من إذاعة الأغانى (الكاتـب : د.حسن - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 17h46 - التاريخ: 11/09/2025)           »          من تراث الموسقى اليمنيه (الكاتـب : هادي العمارتلي - آخر مشاركة : ابن اليمن - - الوقت: 17h37 - التاريخ: 11/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > أصحاب الريادة والأعلام > الأيكة الكلثومية (31 ديسمبر 1898- 3 فبراير 1975) > في ظلال الأيكة الكلثومية

في ظلال الأيكة الكلثومية مناقشات و اقتراحات

 


 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 27/11/2008, 12h45
الصورة الرمزية أبوإلياس
أبوإلياس أبوإلياس غير متصل  
مشرف منتدى فريد الأطرش
رقم العضوية:165965
 
تاريخ التسجيل: February 2008
الجنسية: مغربية
الإقامة: المغرب
المشاركات: 2,078
افتراضي رد: لماذا فشل مشروع تلحين فريد الأطرش للسيدة أم كلثوم ؟

تحياتي لجميع من ساهم في هذا النقاش ، وحقيقة فإن الآراء المعبر عنها كلها مقنعة فرأي الأخ الفاضل محمد السعيد فيه الكثير من الصواب خاصة من جانب أسلوبي فريد ومحمد فوزي وعدم مناسبتهما لأسلوب الست في الغناء على المسرح ، ورأي أستاذنا مختار حيدرإنطلق من دراسة المراحل الفنية في أداء الست وتقاطع معي في أن الست ربما كانت مهيئة أكثر للتعامل مع فريد في الأربعينات في مرحلة الأغاني الشعبية التطريبية للشيخ زكاريا أحمد ، وقد أصاب أستاذنا مختار حين إعتبرالست من طينة إنقرضت وهي طينة المؤدي الذي تكون له الكلمة في كل شيء في الأغنية كلاما ولحنا وتوزيعا وأداء ، أما أخونا الأطرشي جابر الحسيني فبخصوص ماسقه فأنا لاأعتبرفريد غصن أستاذا لفريد إلا في تلقين المباديء الأولية للعزف على العود كما تتلمذ على يد رياض السنباطي في معهد الموسيقى دون أن يتأثر بأسلوب هذا الأخير في التلحين ، وعلى العموم يستبعد أن تأخد الست أي ملحن بجريرة آخر، بل بالعكس فأنا أرى أن الست لما إختلفت مثلا مع زكاريا أحمد في العشر سنوات التي قضاها خلافهما في المحاكم كان من المنتظرأن تقرب فريد وهو أقرب الملحنين من مدرسة زكاريا أحمد في الأغنية الشعبية التطريبية لتقول لزكاريا هذا ملحن يلحن نفس لونك الغنائي .
رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 16h59.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd