* : ٣٠ اكتوبر ١٩٥٤ نادي الضباط *يا جمال يا مثال الوطنية الأولى*.ياظالمني* (الكاتـب : tarab - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 13h46 - التاريخ: 16/12/2025)           »          ٢٩ مايو ١٩٥٢ * حديقة مسرح الازبكيه * الى عرفات(غير متوفره)*جددت حبك*اهل الهوى * (الكاتـب : ADEEBZI - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 11h12 - التاريخ: 16/12/2025)           »          4 فبراير 1954 سينما ريفولي * سهران * ياظالمني اولى ( غير متوفره) * الرباعيات (الكاتـب : tarab - آخر مشاركة : ahmedusry - - الوقت: 11h09 - التاريخ: 16/12/2025)           »          ألحان زمان (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 09h25 - التاريخ: 16/12/2025)           »          شــاديــة- 8 فبراير 1931 - 28 نوفمبر 2017 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 08h14 - التاريخ: 16/12/2025)           »          الأخوة الفنانين / صور نادرة تجمعهم .. (الكاتـب : جرامافون - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 20h47 - التاريخ: 15/12/2025)           »          مطرب مجهول الهوية .. من هو ؟ (الكاتـب : abo hamza - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 19h52 - التاريخ: 15/12/2025)           »          عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : د.حسن - - الوقت: 18h31 - التاريخ: 15/12/2025)           »          سيد مكاوي- 8 مايو 1928 - 21 إبريل 1997 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h24 - التاريخ: 15/12/2025)           »          كارم محمود- 16 مارس 1922 - 15 يناير 1995 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 14h17 - التاريخ: 15/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #10  
قديم 17/04/2008, 15h36
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,607
افتراضي رد: دعوة خاصة ومصرة لسماعها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ص الحرباوي مشاهدة المشاركة
أودّ أن أطرح سؤال بسيط....
وديع الصافي بصوتة الشامخ على جبال لبنان العالية و قدراته الفريدة في أداء الموّال و زخرفته بالإرتجالات الجميلة، أظهر براعته الفائقة في هذه القصيدة. فمن يا ترى نتخيّله من مطربي ذلك الجيل، كان يستطيع أن يقدّم هذه التحفة؟ و هل كانت بنفس النمط اللحني؟
.
أنا أخال محمد عبد الوهاب قادرا على النجاح لكن بلحن مخالف تماما لأن نمط الموّال الطويل ليس معتادا لديه. و ربّما ناظم الغزالي بأكثر قربا لنمط وديع الصّافي في الأداء. و أساتذتنا أكثر خبرة و دراية منّي في هذا الصدد.

تحياتي الخالصة

.
أستاذى الباشمهندس صالح ..

بطبيعة الحال .. لا يختلف إثنان على مقدرة وديع الصافى الفذة فى أداء الموال .. سواء كان ملحناً أو إرتجالياً ( حراً ) ..

ولكن بالتأكيد هناك العديد من عمالقة الموال فى عالمنا العربى ..

منهم بالتأكيد ناظم الغزالى .. ومنهم عبد المطلب .. وعبد الوهاب .. وصباح فخرى ( علشان الأستاذ معتز مايزعلش ) مع الأخذ فى الإعتبار مقدرة كل منهم وطبيعة صوته وخبرته .. فالموال نتيجة خبرة طويلة ..

وهناك عمالقة الموال الشعبى .. ولا يتسع المقام لذكر أسماءهم ..

والذى يؤدى الموال الحر .. سيكون سهلاً عليه أداء الموال المُلحن ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 06h33.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd