لك الشكر والتقدير أستاذ خالد على المجهود المتواصل لإثراء صفحة المطربه القديره سميره توفيق بملفات نادره ترفع لأول مره ولكن هذا الملف ليس بصوت سميره توفيق إنها إحدى اغنيات الفنانه الكبيره نجاح سلام والفرق واضح بين الصوتين . تحياتي
حقيقةً نشكر الأستاذ "خالد كمال جبر" على رفعه أغنية الشب الأسمر بصوت السيدة سميرة, الأغنية فعلاً بصوتها و التسجيل فعلاً لها, الأغنية أيضاً تم إصدارها على إسطوانات من إنتاج "عالم فون" بإذن من فيلمون وهبي, في تلك الفترة أعتقد كان شائع جداً غناء الأغنية بأكثر من صوت, فهذه الأغنية تحديداً غنتها سميرة توفيق و نجاح سلام و كروان مثلما غنت نجاح سلام أغنية "وصلتينا لنص البير" لصباح و الأمثلة على ذلك الشيء كثيرة.
بالنسبة لإختلاف نبرة الصوت قليلاً أي متتبع و مستمع حقيقي لغناء السيدة سميرة توفيق يعرف أن هذا هو صوتها في فترة الخمسينات و لا مجال للشك و يمكنك التأكد من ذلك بالإستماع لأغاني أخرى من نفس تلك الفترة, على سبيل المثال "إسم الله عليكي يا دلعونه و يا غايب عن عيني و أغنية حبيبي ياللي بحبه.
حقيقةً نشكر الأستاذ "خالد كمال جبر" على رفعه أغنية الشب الأسمر بصوت السيدة سميرة, الأغنية فعلاً بصوتها و التسجيل فعلاً لها, الأغنية أيضاً تم إصدارها على إسطوانات من إنتاج "عالم فون" بإذن من فيلمون وهبي, في تلك الفترة أعتقد كان شائع جداً غناء الأغنية بأكثر من صوت, فهذه الأغنية تحديداً غنتها سميرة توفيق و نجاح سلام و كروان مثلما غنت نجاح سلام أغنية "وصلتينا لنص البير" لصباح و الأمثلة على ذلك الشيء كثيرة.
بالنسبة لإختلاف نبرة الصوت قليلاً أي متتبع و مستمع حقيقي لغناء السيدة سميرة توفيق يعرف أن هذا هو صوتها في فترة الخمسينات و لا مجال للشك و يمكنك التأكد من ذلك بالإستماع لأغاني أخرى من نفس تلك الفترة, على سبيل المثال "إسم الله عليكي يا دلعونه و يا غايب عن عيني و أغنية حبيبي ياللي بحبه.
يا استاذه سُكينة .. بناء علي توجيهك استمعت إلي الاْغاني المُشار إليها
وجميعها بصوت ســــميرة الذي نعرفه اما هذه الاغنية فبعيدة عن صوتها
وحتي لاندخل في جدل طويل نترك الامر لباقي السميعة والإحتكام لراْى المجموع
تفضل أستاذي الكريم هذه صورة للإسطوانة تؤكد ما ذكرته لك سابقاً, الموضوع ليس مجرد جدال و لكن أذني لا تخطىء عندما يتعلق الأمر بغناء السيدة سميرة توفيق, ما زلت أذكر قبل ثلاث سنوات عندما تم رفع أغنية "إسم الله عليكي يا دلعونه" لأول مره على موقع سماعي الكثير من الأعضاء الكرام أختلف على بحة الصوت و السبب هو ندرة التسجيلات الموجودة من فترة الخمسينات و إختلاف اللون الغنائي حيث لم تكن تخصصت بعد باللون البدوي إضافةً لصغر عمرها في تلك الأوقات.
تفضل أستاذي الكريم هذه صورة للإسطوانة تؤكد ما ذكرته لك سابقاً, الموضوع ليس مجرد جدال و لكن أذني لا تخطىء عندما يتعلق الأمر بغناء السيدة سميرة توفيق, ما زلت أذكر قبل ثلاث سنوات عندما تم رفع أغنية "إسم الله عليكي يا دلعونه" لأول مره على موقع سماعي الكثير من الأعضاء الكرام أختلف على بحة الصوت و السبب هو ندرة التسجيلات الموجودة من فترة الخمسينات و إختلاف اللون الغنائي حيث لم تكن تخصصت بعد باللون البدوي إضافةً لصغر عمرها في تلك الأوقات.
إذاً .. رُفعت الاقلام .. ولكنني ليس من باب العناد ( حاشاى )
مازلت اراهُ بعيداً عن صوت سميرة توفيق والدليل الموثق من حضرتك
إذاً .. رُفعت الاقلام .. ولكنني ليس من باب العناد ( حاشاى )
مازلت اراهُ بعيداً عن صوت سميرة توفيق والدليل الموثق من حضرتك
اغلق باب الجدال بلا عودة .. واهلاً بكِ دائما
الإخوة الأفاضل
أغنية الشب الأسمر جنني تغنى بها كثير من المطربين والمطربات ومنهم نجاح سلام و نعيمة عاكف و سميرة توفيق وآخرين كثرُ منهم المشاهير وغير المشاهير وخاصة في الفرق الحديثة التي ظهرت في الستينيات وعملت في الملاهي والأفراح لقلة أسعارها سواء في مصر أو الأردن أو لبنان عدا الشرائط العديدة في ثمانيات القرن الماضي وهذا التسجيل الذي رفع نقي و حديث ولا يمكن أن يكون من الأسطوانة التي تم رفع صورتها بالإضافة إلى أن الصوت فعلاً أبعد ما يكون عن صوت وأداء سميرة توفيق ولا أعتقد أن سميرة توفيق ستغني هذه الأغنية دون أن تسبقها أو توسطها بموال .... لهذا فهذا الصوت ليس لسميرة توفيق
تحياتي للجميع وجزيل الشكر لكل مَن أثرى هذه الصفحة الغالية فقط أود أن أقول أن الأغنية موضوع النقاش هي بالفعل بصوت السيدة سميرة توفيق ولكن في فترة من الفترات المتقدمة ولذلك يبدو صوتها غريبا عن مسامعنا ولدي نفس التسجيل وبنفس الصوت مع الشكر
__________________ DO FOR ALLAH, ALLAH WILL DO FOR YOU
كلمات وألحان فتى الريف ـــــ ع الهوى ع الهوى وأنا رماني الهوى وإيش يصير يا بن العم لإلتقينا سوا ** وين الزينة تقيِّل وين الزينة تنام تحت فيْ الطليلة فوق ريش النعام ** هيه يا أبو العباية يا راعي الغنم خوفي بعد المحبة يصير الندم ** رجرج الدرب يا صبايا يا لطيف رجرج الدرب وارتج قلبي الضعيف ** ميَّل يا زين من عند دربك و شوف خوفي بعد المحبة يصير ضرب سيوف ** هيه يا ابو العباية يا راعي النعاج جرح قلبي الهوى ومالي غيرك علاج ــــــــــ