* : خليفي أحمد (الكاتـب : ridha26 - آخر مشاركة : hamid faical - - الوقت: 02h51 - التاريخ: 21/12/2025)           »          صالح الكويتي وداود الكويتي (الكاتـب : عمر كامل - آخر مشاركة : غريب محمد - - الوقت: 19h28 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة رشدى (الكاتـب : غريب محمد - - الوقت: 18h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          محمد عثمان- 1854 - 19 ديسمبر 1900 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : يحي قباني - - الوقت: 18h34 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لقاءات مع رياض السنباطي (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Marouane El Baz - - الوقت: 15h46 - التاريخ: 20/12/2025)           »          مريم الجربي- 30 ماي 1949- (الكاتـب : سماعي - - الوقت: 15h13 - التاريخ: 20/12/2025)           »          برلنتي حسن- 1932 - 5 مايو 1959 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : benarbi - - الوقت: 13h50 - التاريخ: 20/12/2025)           »          أغاني بأصوات الفنانين غير المطربين (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h48 - التاريخ: 20/12/2025)           »          فايزة أحمد- 5 ديسمبر 1930 - 21 سبتمبر 1983 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h45 - التاريخ: 20/12/2025)           »          لبلبة- 14 نوفمبر 1945 (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 13h41 - التاريخ: 20/12/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > محاضرات ودروس

محاضرات ودروس مبادئ تعليم الكتابة الموسيقية

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #11  
قديم 23/09/2010, 09h02
نقولا رفيق نقولا رفيق غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:527257
 
تاريخ التسجيل: June 2010
الجنسية: فلسطينية
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 174
افتراضي رد: مقام الاثر كرد

أستاذي الكريم سمير جنحاني
سلام الله عليك يا أخي الكريم
ألشرح كان مختصرا ولكنه فعلا وافيا جدا
بوركت يا أخي الكريم
أخوك
نقولا مرجية
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 28/12/2014, 20h54
الصورة الرمزية الطائر الحزين
الطائر الحزين الطائر الحزين غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:739890
 
تاريخ التسجيل: December 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 27
افتراضي رد: مقام الاثر كرد

بوركت يا أخي الكريم
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09/12/2017, 22h31
الصورة الرمزية كمنوسو
كمنوسو كمنوسو غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:9224
 
تاريخ التسجيل: December 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 24
افتراضي رد: مقام الاثر كرد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لو تسمحوا لي بالمشاركة في هذا الموضوع
مقام (الاثركرد)
بالرغم من انه مقام غاية في الرقة والعذوبة إلا إن استخدامه قليل جدا .. اتفق جدا مع الأستاذ عثمان دلبانى في أنه مقام عارض لا تبنى عليه الألحان وهو يعتبر كجسر للانتقال من مقام إلى آخر.
إضافة لكم منى لبعض الألحان الأخرى المعروفة التي جاء في مساراتها اللحنية هذا المقام بهدف التعرف أكثر على طبيعة وشخصية مقام الاثركرد
1- الكوبليه الثالث فى رائعة احمد صدقى وليلى مراد (احكيله يا موج مطروح عالقلب اللى بات مجروح)
2- قصيدة حبيبها لمحمد الموجى وعبد الحليم فى موسيقى وغناء مقطع (وسرت وحدي شريداً محطم الخطوات)
3- الحب كله لرياض السنباطى وام كلثوم فى موسيقى وغناء مقطع (حبيب قلبي يا قلبي عليه ولو حتى يخاصمني)
4- صولو الكمان فى مقدمة اغنية جددت حبك ليه
5- اغنية (لأه) صباح ومحمد الموجى فى مقطع (قصدك انسى حبك برضه لأه)
6- ومن الاحان الحديثة (قلبى ماله) لهانى شاكر

اتمنى من يضيف لنا الحان اخرى فى هذا المقام الجميل
شكرا جزيلا

__________________
الموسيقى .... احساس وفن وذوق
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 11h37.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd