* : عايشة (الكاتـب : ramzy - آخر مشاركة : سماعي - - الوقت: 23h59 - التاريخ: 07/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)           »          أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 15h06 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محمد أفندى سلامه (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 07/09/2025)           »          بديعة صادق- 22 أغسطس 1923 - 7 يناير 2010 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h00 - التاريخ: 07/09/2025)           »          كاريمان (الكاتـب : FAROUK_EL_SHAFEI - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h51 - التاريخ: 07/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h43 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محرم فؤاد- 25 يونيو 1934 - 27 يونيو 2002 (الكاتـب : الباشا - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h38 - التاريخ: 07/09/2025)           »          توفيق الآلايلى - تقاسيم و اعمال (الكاتـب : hussien dawoud - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h31 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > الأسئلة حول الدروس

الأسئلة حول الدروس أسئلة الأعضاء حول الدروس المطروحة في قسم المحاضرات

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 11/03/2011, 00h05
الصورة الرمزية gladiator101
gladiator101 gladiator101 غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:14275
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: (عود)
الإقامة: بين أحضان المنتدى
العمر: 74
المشاركات: 58
Smile مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

السلام عليكم و رحمة الله
بعد الشكر الجزيل على ما تقدمونه من معلومات جد جد قيمة
أود ان أستفسر على مسألة شغلت بالي كثيرا و هي :
أن يكون العازف وصل إلى مرحلة متقدمة من العزف حيث يستطيع أن يعزف أي معزوفة دون تدريب مسبق يعني يقرء النوتة و يعزف مباشرة
إذا كانت هذه التقنية موجودة ، ما هو إسمها ؟ و أي معلومة اخرى
جزاكم الله كل خير
تحياتي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11/03/2011, 02h58
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

تفضل ياأخى

هنا ... تجد الرد على سؤالك
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/03/2011, 12h02
الصورة الرمزية gladiator101
gladiator101 gladiator101 غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:14275
 
تاريخ التسجيل: February 2007
الجنسية: (عود)
الإقامة: بين أحضان المنتدى
العمر: 74
المشاركات: 58
Exclamation رد: مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
تفضل ياأخى

هنا ... تجد الرد على سؤالك
شكرا جزيلا أستاذي الطيب ، الذي أكن له الكثير من الإحترام بفضل عطاءه المميز

أعود إلى سبب موضوعي و هو :
تخيل يا أستاذي أنك في لجنة تحكيم في مجال الصولفيج و تمتحنون الطلاب حول مادة القراءة ( النوتات)
دخل عليك طالب و قال لكم :
سأقرأ النوتة دون مراجعهتا، يعني مباشرة و بالفعل نجح بشكل كبير في قرائتها و الدليل أن اللجنة أبدت إعجابها بتلك التقنية
و في الأخير تتفاجئ بنقطة هزيلة لتلك المادة !!!!
سؤالي هل تلك التقنية ستأخذها بعين الإعتبار أستاذي الكريم. أم أن الأمر عادي أن تتمكن منها أو لا.

و إلا سيكون الطالب متأكدا بأن اللجنة لا تعرف معنى : بريما سايت
أتركك تعلق أستاذي على هذه الحالة
تحياتي

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/03/2011, 16h15
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

تذكرنى هذه القصة ببعض الإختبارات التحريرية

حيث يكون لدى المصحح إجابات نموذجية .. يصحح على أساسها

ومهما كان الطالب مبدع أو عبقرى .. فلا يشفع له هذا .. إذا خرج عن الإجابة النموذجية

واللجنة التى تتحدث عنها .. يهمها فى المقام الأول .. إجتياز الطالب للإختبار

بغض النظر عن حرفيته أو سرعته .. وهذا قصور بالتأكيد يجب تلافيه فى مثل هذه الإختبارات

لأننا يجب أن نهتم بالتفوق والذكاء أكثر ..
__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/03/2011, 02h00
الصورة الرمزية محمود العيادى
محمود العيادى محمود العيادى غير متصل  
رحـمة الله عليه
رقم العضوية:538748
 
تاريخ التسجيل: August 2010
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 130
افتراضي رد: مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

الاجابه الجميله و المقنعه من الحبيب ابو حسام اكيده و لكن الاختبارات الاكاديميه بتبقي بشكل ملزم الاجابه عليها طبقا لاسلوب تعلمها يعني مثلا لازم تقرا النوته مثلما اعطيت لك بدون حليات او اضافات ( مرون و احساس ) و في الكثير و يانا شوفنا و يقولك ابو حسام ان اللي يبدي مهاره فطريه يعتبروه متفذلك و متعالي علي اللجنه و يخسفوا به الارض في الدر جات لكن من المفهوم علميا ان النوته بتبقي مكتوبه للالتزام بها حرفيا و ضبقا لميزانها و زمنها ليمكن سماعها متناسقه و يمكن طريقه الريما سيسم دي بتبقي كنوع من التلقين الشفهي للعازف السماعي و بس خلاص .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/03/2011, 08h58
armendo armendo غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:194863
 
تاريخ التسجيل: March 2008
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 0
افتراضي رد: مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود العيادى مشاهدة المشاركة
الاجابه الجميله و المقنعه من الحبيب ابو حسام اكيده و لكن الاختبارات الاكاديميه بتبقي بشكل ملزم الاجابه عليها طبقا لاسلوب تعلمها يعني مثلا لازم تقرا النوته مثلما اعطيت لك بدون حليات او اضافات ( مرون و احساس ) و في الكثير و يانا شوفنا و يقولك ابو حسام ان اللي يبدي مهاره فطريه يعتبروه متفذلك و متعالي علي اللجنه و يخسفوا به الارض في الدر جات لكن من المفهوم علميا ان النوته بتبقي مكتوبه للالتزام بها حرفيا و ضبقا لميزانها و زمنها ليمكن سماعها متناسقه و يمكن طريقه الريما سيسم دي بتبقي كنوع من التلقين الشفهي للعازف السماعي و بس خلاص .
الأخ الكريم محمود العيادى صباح الخير..بعد تقديرى الكامل لك كأستاذ اكاديمى كما فهمت من المشاركة لكن دعنى اختلف معك فى طريقة تقييم الطالب فى الأختبارات ..فاذا كانت العلامة الكاملة تعطى للطالب الملتزم فقط فهو الخطأ بعينة لأن اغفال الموهبة لا يغتفر وهذا للأسف ما نعانية فى ىمجال التعليم بشكل عام ..فالجامعات والأكاديميات فى مصر اصبحت غير قادرة على افراز الموهوبين والمبدعين وهى نتيجة منطقية للنظام الفاشل فى التعليم..واذا تطرقنا الى سؤال الأخ جلادياتور101 المهم فانا رأيى ان الطالب الذى يقرأ النوتة بشكل سليم ويعزفها ويضيف اليها من احساسة فأنة الأولى بالرعاية والمكافأة واحتضانة من قبل اساتذتة والذين سيفخرون يوما بأن هذا الطالب تعلم يوما على يديهم والأختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية.
مع ارق تحياتى.......ارمندو
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/04/2011, 22h21
الصورة الرمزية عادل الصامت
عادل الصامت عادل الصامت غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:375002
 
تاريخ التسجيل: January 2009
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
العمر: 70
المشاركات: 442
افتراضي رد: مساعدة من أساتذتي لو تكرمتم

الأخ الكريم armendo كما قلت الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية طبعا أحترم رأيكم ولكن من خلال تجربتي كأستاذ في الموسيقى سواء كان في المعاهد المختصّة أو غيرها يجب أن نعلم وأن نتّفق على شروط التقييم أو التقويم وأن نضع لكل مادّة مقاييس دقيقة ومتساوية بين الطلاّب أو التلاميذ مهما كانت مهارة الممتحن وهذه شروط ملزمة يجب على الطرفين (الطالب والأستاذ) احترامها لأن في ذلك تتساوى الحظوظ حتّى وان طلب الطالب القراءة مباشرة لابدّ أن نعطيه نفس الحظوظ والأستاذ يحرص على ذلك قدر الإمكان ضمانا للشفافية والمصداقية وقدسية الإمتحان وانّي أرى من واجبي التدخّل لأسوق الملاحظة بكل لطف فلا مجال للتعالي من طرف الطالب ولا مجال للثأر من طرف الأستاذ كما أشير الى ملاحظة أخرى انّكم تطرّقتم الى النظام التعليمي الفاشل في مصر حسب قولكم فهذا موضوع آخر وهو حكم اذ يجب أن يكون مبني على دراسة تقييمية موضوعية حسب رأيي وليس بصفة عشوائية مع الشكر على تقبّل الرد
رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 00h14.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd