من مكتبتي الغنائية أقدم تسجيلا نادرا لمقام , البنجكاه , لمطربنا الكبير بأداء يختلف عن الذي قدم بمؤتمر الموسيقا بالقاهرة , اهداءا لكل محبي المقام العراقي الأصيل .
الأستاذ الكبير
محمد القبنجي
مقام البنجكاه
طهر فؤادك بالراحات تطهيرا
تسجيل نادر
ترقبوا المزيد قريبا
تحياتي ... أبوحمزه
التعديل الأخير تم بواسطة : abo hamza بتاريخ 03/04/2011 الساعة 23h43
من مكتبتي الغنائية أقدم تسجيلا نادرا لمقام , البنجكاه , لمطربا الكبير بأداء يختلف عن الذي قدم بمؤتمر الموسيقا بالقاهرة , اهداءا لكل محبي المقام العراقي الأصيل .
الأستاذ الكبير
محمد القبنجي
مقام البنجكاه
طهر فؤادك بالراحات تطهيرا
تسجيل نادر
ترقبوا المزيد قريبا
تحياتي ... أبوحمزه
اخي ابو حمزة
هذا شريط نادر جدا ومهم واهنئك على هذه الروائع العظيمة
اخي انت محق في عنونتك للملف على انه بنجكاه وذلك لأن التحرير تقريبا بنجكاه وليس اوشار وكذلك الميانة فان نزولها وايضا النصف الثاني منها هو كالبنجكاه اي حجاز الكردان وليس السيكاه اي ان السامع يعتقد انه يسمع بنجكاه هنا. وكذلك التسليم . يعني رغم ان المقام و موسيقاه هو اوشار لكن القبانجي تصرف فيه.( بالمناسبة لا يوجد مقام عراقي اسمه افشار).
الف شكر اخي ابو حمزة على هذه الجواهر.
استاذي العزبز hasanh
لا اعلم على اي بحث استندت عندما ذكرت انه لا يوجد مقام عراقي اسمه (افشار)
يصنف الاستاذ وخبير المقامات العراقيه القارئ حامد السعدي مقام الافشار من تفرعات مقام السيكاه الى جانب:
الاوج والحكيمي والاوشار والتفليس.في كتابه المقام وبحور الانغام ويعطي مثال على ذلك قرائه رائعه للاستاذ القبانجي لمقام الافشار بقصيده ابو نواس (لاتبك ليلى ولا تطرب الى هند). (في المرفقات)
ارجو الافاده بذكر اسم المصدر مع الود والمحبه.