كما ذكرت سابقاً فنتاج المرحوم الأستاذ محمّد خيري من الأدوار يكاد يكون هزيلاً (أو هو كذلك) مقارنةً بما غنّاه من الموشّحات و القصائد و الطقاطيق و المواويل و الأغاني الشّعبية و كلّ ما استطعتُ الحصول عليه من هذه الأدوار على مدى ثلاث سنوات من البحث و السّعي الجادّ لجمع و أرشفة تراث هذا الرّاحل الخالد هو سبعة أدوار لا ثامن لها، و منها طبعاً ما ظلّ أبو هيثم يردّدها و يردّدها في حفلاته (دور بين الدّلال و الغضب) و منها ما لم نسمعه منه إلاّ مرّةً واحدة (دور أنا هويت - مذهب)
لا أجزِمُ بأنّ خيري لم يغنّي غير هذه الأدوار السّبعة، لكن حتّى إن حدث فإنّي أستبعد أن يكون قد غنّى سبعةً أخرى غيرها إلاّ أن يأتينا أحدهم ببيّنة و يبقى عزاؤنا فيما وصلنا منه من باقي القوالب الغنائيّة الأخرى.
و إليكم قائمةً بالأدوار الّتي غنّاها محمّد خيري مع ذكر الملحّن و المقام و اعذروني لعدم ذكر أسماء مؤلّفي الكلمات لعدم اهتدائي إليها جميعها:
الدّور: أصل الغرام نظرة
تلحين: محمّد عثمان
مقام: رست
الدّور: يا ما انت واحشني
تلحين: محمّد عثمان
مقام: حجاز كار
الدّور: كل جميل العين تنظر له
تلحين: داود حسني
مقام: بياتي
الدّور: بين الدّلال و الغضب
تلحين: داود حسني
مقام: شوري
الدّور: الحبّ ما هوش بالساهل
تلحين: داود حسني
مقام: حجاز
الدّور: أنا هويت و انتهيت
تلحين: سيّد درويش
مقام: حجاز كار كرد
الدّور: قالوا لي ليه تعشق
تلحين: صالح الفرّوجي
مقام: هزام
بقي أن أقول أنّ الدّور الأخير سبقَ أن رفعه الأخ أديب الزهراوي في وقت سابق في هذا الموضوع من تسجيل إذاعي و سوف أرفعه لاحقاً بجودة أفضل، كما و سبق للأستاذ بحري أن رفعه منذ أكثر من سنة بمنتدى زمان الوصل و رفع إلى جانبه تسجيل بروفة لنفس الدّور مسبوقاً بقصيدة شقوتي في الحبّ عنوان الرّشاد، سوف أرفعه بإذن الله أيضاً.
أمّا ملحّن الدّور السّيد صالح الفرّوجي فلا أعلم عنه سوى أنّه مطرب و ملحّن مصري عمل مذهبجيّاً إلى جانب محمّد عبد المطّلب في فرقة محمّد عبد الوهّاب في بداياتهما و آمل أن نحصُل على المزيد من المعلومات عنه لاحقاً.