* : أحمد جابر (الكاتـب : غريب محمد - آخر مشاركة : بو بشار - - الوقت: 22h32 - التاريخ: 15/09/2025)           »          الفنان عبداللطيف المنصور (الكاتـب : كويتى - آخر مشاركة : بو بشار - - الوقت: 22h22 - التاريخ: 15/09/2025)           »          الصورة الغنائية (الدرويش العازف) - محمد شوقي (الكاتـب : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h22 - التاريخ: 15/09/2025)           »          حوريّه حسن- 9 أغسطس 1932 - 8 يونيو 1994 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h16 - التاريخ: 15/09/2025)           »          نجوم التمثيل في الزمن الجميل (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : نور عسكر - - الوقت: 21h15 - التاريخ: 15/09/2025)           »          محمد صلاح (الكاتـب : M O H A M E D - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h14 - التاريخ: 15/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h10 - التاريخ: 15/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h09 - التاريخ: 15/09/2025)           »          أصوات متفرقة (الكاتـب : د أنس البن - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h07 - التاريخ: 15/09/2025)           »          إبراهيم حمودة- 12 يناير 1912 - 16 يناير 1986 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : Dr. Taha Mohammad - - الوقت: 21h04 - التاريخ: 15/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > مجلس العلوم > الدروس والنوت الموسيقية > النوت الموسيقية

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 04/12/2021, 13h42
Omda32 Omda32 غير متصل  
عضو سماعي
رقم العضوية:799025
 
تاريخ التسجيل: January 2019
الجنسية: تونسية
الإقامة: تونس
المشاركات: 62
افتراضي رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Omda32 مشاهدة المشاركة
🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🙋🏻🤷🙋🏻🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶
تحياتي أستاذي العزيز عادل صامويل ، شكرا لكم لتواضعكم و تفاعلكم الجميل و كعادتكم سيدي الكريم أخلاق عالية و كرم لا شكّ فيه فألف تحية شكر لكم.
أستاذي العزيزي الناحية الجمالية مطلوبة في كل شيء ، كم من قضية (بالقضاء ، قانونا) تُرفض شكلا و أكيد لديكم فكره عن ذلك و بالموسيقى أيضا لماذا نكتفي ب5 أسطر فقط أليسوا 10 أسطر في الواقع ؟ أو ليس شكلا لتسهيل القراءة و جماليا حتى المتلقّي و الملقّن ما ترهقهما كثرة الأسطر ؟؟ ، هل من المعقول على سبيل المثال سيارة فاخره مرسيدس أو BMW دون شعارها أو رمزها المعروف ؟! و إن كان الأمر يا أستاذي في تقديركم بذلك المفهوم و ذلك المنطق فلنرفع كل اللافتات و كل التعاريف عن كل شيء عن المؤسّسات و عن الإدارات و المحلات و المتاجر و المطارات و المدارس و المعاهد...فهي معروفة بروادها على الأقل !؟ بذلك المنطق أستاذي العزيز فحتى الكاتب و الشاعر سينشر كتابه دون إسم و لا عنوان و لا حتى تمهيد و إن لزم الأمر دون إهداء فلماذا كل ذلك فهو معروف و الراغبون المحترفون ممكن بجملة واحدة يتسنى لهم معرفة صاحب الكتاب ، ممكن ليش لا !! .
أستاذي العزيز ، لا تدري معزتك و مدى إحترامنا و تقديرنا لحضرتك و الله شاهد ، صحيح كرّرت ذلك كم مرّه فليس أمرا و لا تعجيزا و لا إرهاقا لحضرتك أبدا ، طلبت ذلك على الأقل فيما يخصّ التدوينات القادمه رغم الإحتراز عن السابق سيظل قائما ، حضرتك ذكرت رباعيات الخيام و أنا أذكرك أيضا بالأطلال من تدوين حضرتك تدوينا رائعا للغاية و بنفس طريقة رباعيات الخيام أيضا حقيقة ممتعه . أما تعديل الجديد و أعتبار كونه سيظهر عيب القديم بصراحة غير مقنع
كل الأشياء تتطوّر و تتغيّر و لا عيب في ذلك فهناك مستجدات و أسباب قوية لذلك. يا أستاذي العزيز حتى المحترفون يبحثون و يحبون شكلا جميلا و أنا من المتوسّطون أعشق الشكل الجميل في كل شيء 🤷 . أنا لم أفهم ماذا سيكلّف كتابة إسم المطرب بقطع النظر عن كون العنوان لوحده قادر دائما و لكل باحث أو قارئ أنّو يعني ذلك الشيء بالذات فهذا فيه إنحياز و تعسّف على المتوسطين و المبتدئين ( نروح لمين يعني ؟ &#129300 .
- لماذا لا يذكر المقام الأصلي للأغنية ؟ ما العيب في ذلك ؟
- حتى إن كان العنوان معروف مستخسرين كتابة إسم السّت أم كلثوم مثلا ليه؟ هي شويه يعني ؟ !!
أستاذي العزيز رغم تقديري الكبير لردّكم و تفاعلكم بتلك الأمثلة الجميله إلاّ أن الجواب لم يُشفي الغليل و بصدق أحسست هناك محاولة للتهرّب من الإجابة الصحيحة و أتمنى أن أكون مُخطئا .
أستاذي العزيز ، يحز في نفسي كثيرا أن تكون تدويناتك و كل مجهوداتك الرائعه و الجميله فعلا و قد تمكّنت من خلالها لإتقان العديد من الأغاني رغم أرهقتني لبذلي مجهودا مضاعف أن لا تكون تلك النوتات معرّفة بالشكل المطلوب و الذي من المفروض كان لازم يكون خاصة من طرف أستاذ كبير و عبقري حقيقة و ليس مجاملة بل للدقّة المتناهية و الوضوح و السهولة فعلا غير معقول و أصلا كلنا يحتاج ذلك بالمحترف و غيره ، غير معقول و لا مبرّر إصراركم على تغافل ذلك و محاولات التبرير . نحن نحاول توثيق تلك الأعمال الرائعه و ذلك الإرث الموسيقي الرائع لنا ، للأجيال القادمه ، للتاريخ لكل محب للموسيقى و لكل عاشق للفن الجميل و ستظل ذكراك أستاذي العزيز راسخة لدى كل هؤلاء دون شك و لا إختلاف ، وفقكم الله أيها الرائع أطال الله بعمركم و دمتم خير ممتع و مُسعد لكل أهل الفن و عشّاق الموسيقى و جزاكم الله كل الخير .
ملاحظة : للعلم هناك موقع شرع فعليا في إعادة تعريف شامل لعدد من نوتاتك الجميله .
شكرا أستاذي الغالي و بالتوفيق دائما🤍💫♥️💫🤍
اخى العزيز طب اعمل ايه فى النوتات القديمة ؟ ما اقدرش ارجع لها واعدل فيها
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
أستاذ عادل سؤال وجيه طبعا و أنا بصدد البحث عن طريق تكون بمستوى تلك الأعمال و التنسيق مع عدد من الأصدقاء و كما أشرت أن هناك فعلا بعض المحاولات لبعض من أعمالك بإحدى المواقع أقول فقط جاري التنسيق فالأفكار موجوده غير أن بعضها متضارب و العائق الأكبر أولا الإستعدادات و ثانيا عامل المعرفة و الدراية التقنية ( أقصد ميدان الإعلامية بما في ذلك المطلوب بالحد الأدنى معرفة و دراية التعامل مع تلك البرامج الخاصة بالتدوين الموسيقي) المهم هناك محاولات لتنظيم الأعمال القديمة و عن نفسي أصرّح بأستعدادي التام فيما يخص تدوينات السّت أم كلثوم على الأقل بحكم عشق خاص و على كل حال هو الإستعداد موجود و قائم الذات و للأمانة هو الأستاذ هيثم الصالحي قام بعمل ممتاز عند تجميعه لمل أعمالك بالمنتدى الجميل و التعريفات مذكوره مثل صاحب الأغنية و الملحن و صاحب الكلمات و حتى التواريخ لكن المشكل عند الطباعة أو حتى المشاهدة تكون النوته خاليه من كل تلك التعريفات و التي بدورها منقوصة من تحديد مقام كل أغنية و بمعنى أدق لا مفر من إعادة التنظيم و الترتيب بشكل أفضل و هو ما نسعى إليه كما أشرت سابقا.
أستاذي العزيز لا تشغل بالك كثيرا بما فات نحن نحاول ترتيب ذلك بما يليق بحضرتك . نرجو فقط أن تكون الأعمال القادمه بذلك الشكل المقبول و اللائق بحضرتكم فقط لا غير لنتفرّغ نحن بالماضي و بما سبق من تدوينات الرائعه ، فالمطلوب إلى جانب العنوان :
- ذكر إسم صاحب الأغنية
- مقام الأغنية
- المدوّن طبعا حضرتكم
ملاحظة : أمر آخر أعتقد أنّو مهم أيضا ، كلمة كوبليه ربما لا يعرفها الكثيرون حيث هناك لهجات عديده و مختلفه كما أنه لا يتم تدريسها عند دراسة الموسيقى بالمعاهد سواء الخاصة أو العمومية نحن تعلمناها بالممارسة و كثرة تداولها و في الحقيقة ليست عائقا فقط لمزيد الوضوح أكثر لا غير فإمكانية كتابة كلمة من ذلك الكوبليه مثلا كما فعلتم مع الأطلال و رباعيات الخيام يكون أحلى و أجمل و الملاحظة الأخرى وهي هامة أيضا إمكانية ذكر مقام كل كوبليه عند تغيّره و يكون ذلك خارج المدرج يسارا بأول الكوبليه يعني على يسار الدليل المقامي و الإيقاعي و المفتاح بشكل عادي مثلا راست دو أو بياتي نوا أو هزام كذا إلى آخره و بالمناسبة لاحظت إختلافا بالدليل المقامي في تدوينتك لأغنية الحب كله و تدوينة الأستاذ طارق لنفس الأغنية رغم نفس المقام و نفس الدرجه .
و أخيرا ماهو لازم أستغل الموقف و أدلّل عليك شوي أستاذي العزيز أطلب تدوين هذه الأغنية للفنان صلاح الجنيبي و من ألحانه بعنوان : صبّرت ڨلبي عن هواكم 👇رابط الأغنية👇
تحياتي لكم أستاذي العزيز و ربّي يعطيك العافية و الصحّة معزتك دائما قوية و عالية و موجوده وأحترامنا لحضرتك واجب و تقديرنا لما تمتعنا به ضرورة و لازم نجد صيغة تليق بالمقام لحفظه شكرا جزيلا لكم سيدي عادل صامويل .
♥️🙋🏻♥️
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 صبرت قلبي لصلاح الجنيبي حصري 2017(MP3_128K).mp3‏ (5.07 ميجابايت, المشاهدات 79)
نوع الملف: mp3 صبرت قلبي لصلاح الجنيبي حصري 2017 (192 kbps).mp3‏ (7.40 ميجابايت, المشاهدات 74)
رد مع اقتباس
 

Tags
عادل صموئيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 17 ( الأعضاء 0 والزوار 17)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 00h11.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd