وهي التي ينتظرها الجميع.لكن للأسف فالكوبليه الأخير منقوص
هو اول تسجيل حى لحفلات ام كلثوم قاطبه وكان يوم 6 مايو 1936 والتسجيل تم على عده اسطوانات خام وللأسف الأسطوانه الأخيره التى تحمل الكوبليه الأخير مفقوده وايجادها يعد من المستحيلات . وبظهور التسجيل على بكرات السلك الصلب كانت اول الأعمال المنقولة بهذه الطريقة "افرح ياقلبى"عام 1938 (مذكور خطأ فى الأذاعة المصريه انها حفلة 19-10-1954 والصحيح ان هذا التاريخ هو تاريخ النقل الى شريط اذاعى) اما اول تسجيلات ام كلثوم على شرائط ماركونى الصلب فكانت رائعة "هلت ليالى القمر"حفلة 5-10-1944 وابتداء من عام 1946 تم التسجيل على بكرات الشرائط الممغنطة المعروفه وكانت اول حفلة مسجلة بهذه الطريقة "ياطول عذابى واشتياقى " وتم نقل جميع التسجيلات السابقة الى الشرائط الممغنطة عام 1954
هو اول تسجيل حى لحفلات ام كلثوم قاطبه وكان يوم 6 مايو 1936 والتسجيل تم على عده اسطوانات خام وللأسف الأسطوانه الأخيره التى تحمل الكوبليه الأخير مفقوده وايجادها يعد من المستحيلات . وبظهور التسجيل على بكرات السلك الصلب كانت اول الأعمال المنقولة بهذه الطريقة "افرح ياقلبى"عام 1938 (مذكور خطأ فى الأذاعة المصريه انها حفلة 19-10-1954 والصحيح ان هذا التاريخ هو تاريخ النقل الى شريط اذاعى) اما اول تسجيلات ام كلثوم على شرائط ماركونى الصلب فكانت رائعة "هلت ليالى القمر"حفلة 5-10-1944 وابتداء من عام 1946 تم التسجيل على بكرات الشرائط الممغنطة المعروفه وكانت اول حفلة مسجلة بهذه الطريقة "ياطول عذابى واشتياقى " وتم نقل جميع التسجيلات السابقة الى الشرائط الممغنطة عام 1954
تحياتى سمير عبد الرازق
صحة شريبتك-الأخ سمير:أحسنت كثيرا بنشرك هذه المعلومات الضافية الدقيقة.فهي لا شك تنير السبيل وتشرح ببساطة تدرج تقنيات التسجيل.وشخصيا استفدت منها.شكري-
يا سلام سلم يا باسل الله عليك هى ده الحفلة الى طلبت منك تحسين الصوت للملف الذى قام سيدنا محمد شعبان برفعه فى قسم حفلات تنقصها المعلومات تحت أسم ( التى ينتظرها الجميع ) أنها مفاجأة رائعة يا أبو المفاجات هذه العينة من ملفات الثلاثينات تحمل بين ثنايها طرب لاحدود له وكما قلت لك يا باسل من قبل أنت ناوى على جنانى مفيش كلام
الله الله الله الله الله
حسين جمعة
سلو كؤوس الطلا - قاعة إيوارت - 1938
56د بالتمام والكمال
بأحسن جودة صوتية ممكنة - من برنامج تسجيلات الهواة - من مكتبة عبدية عبد الله
ومرفق أيضا تقديم مذيعة البرنامج للأغنية
اهديها بشكل خاص لأستاذي ووالدي امحمد شعبان - والدكتور صالح أبو الكرم والجود
ولأخي الغالي عيسى (طرب)
ولكل الكلثوميين
الأخ العزيز باسل
شكراً على هذه التحفة
لو سمحت لي بسؤال: لا توجد مقدّمة موسيقية في بداية الأغنية فهل النقص من المصدر أم أن المقدّمة موسيقية الموجودة في تسجيل حفل 1953 تم تلحينها في و إضافتها فيما بعد؟