:أخي طالب هناك ملاحظات بسيطة
أولا : "ياعيونا" + "عنق المليح الغالي" هي موشحات اندلسية وليست أدوار حلبية ولا يوجد شيء اسمه أدوار حلبية بل هناك القدود الحلبية.
ثانيا: "يا ناس أنا مت في حبي" هو دور مصري وليس من الأدوار الحلبية وهوليس بصوت صبري مدلل بل بصوت صباح فخري .
وشكرا
العزيز علاء
دمت بالفن يا مطربنا الجميل
يا ناس أنا مت في حبي
وجم الملايكة يحاسبوني
حدش كده قال
من أشهر طقاقيق
الشيخ سيد درويش
وليست دور كما تفضلت
وأرجو أن تشاهد هذا الموضوع
للتأكد
أستاذ أحمد اسف على هذا الخطأ, هذه المرة أنا مخطئ وأنت الصح هو طقطوقة لسيد درويش وليس دور وخطأي هذا كوني لست ضليع في قوالب وألوان الغناء المصري مع اني اجيد غناء الأدوار والطقاقيق ولكن لا أعلم عنها الكثير .ولكني متأكد بأنها ليست أدوار حلبية كما ذكر أخونا طالب.
مطربنا الجميل علاء كحلة أنا سمعت صوتك وربنا وهبك صوت قوي ومساحات تمكنك من ارتياد أي شكل غنائي بتمكن وكلنا بنتعلم من بعض وده أحد فوائد المنتدى ولا خطأ ولا صح بس وحياة أبوك بلاش حكاية المصري والحلبي والتقسيمات الجغرافية الضيقة دي لأننا ننتمي جميعا للغناء باللسان العربي الذي خرج من غناء الإنسان عامة أنا مؤمن يا صديقي بوحدة الوجود في عمق الأشياء أنا أنت
الى الاخ الاستاذ احمد ديب انا اوافقك فيما تقول ولكن ياأخي لي ملاحظه الا ترى معي ان
نعيدالامور الى نصابها اشاهد كثيرا اعمال مصريه ينسبونها الى القدود الحلبيه مثل ماذكرت
حضرتك ياناس انا مت في حبي مثل ياحلو يامسليني سيبوني ياناس الفل والياسمسن والورد ياماريا
............. والعشرات من الاعمال
اما موشح ياعيونا فهو للملحن الحلبي الشهير الشيخ عمر البطش وموشح عنق المليح من الحان ابو خليل القباني
عذرا اخي احمد احببت ان ابين الامر حتى لايضيع حق الملحن في ذلك ....
ويوجد ادوار حلبية التلحين قريبا سوف اضعها قريبا جدا مع اعمال انشاء الله تسر الجميع ولكم جميعا جزيل الشكر