اولا دي اول مشاركة ليا في المنتدي وانا عضو حديث نوعا ما اتمني مساعدتي في هذة المشكلة
اثناء استعداداتي في دخول مسابقة للمواهب الغنائية علي مستوي القاهرة اخترت اغنية 3 سلامات تكون هيا اغنيتي في المسابقة
ولكن واجهتني مشكله في ايقاع الاغنيه بمعني اني مش بقدر اضيف عورب لاني بلاقي نفسي مش ماشي مع الايقاع
ارجو الافاده في
ماهو مقام الاغنيه وكيفيه التدريب عليه
او بمعني ادق كيفيه اتقانها
يجب بعد تنفيذ نصيحة الأستاذ أبوحسام الخاصة بتكثيف التدريب على الأغنية و زمنها الإيقاعى , أن يتم الإتفاق بينك و بين الفرقة على سرعة الإيقاع بالقدر الذى يتيح لك إضافة هذه العُرب _ فى بعض الأماكن _ بدون خلل . و أقول ( بعض الأماكن ) لأن العُرب و الحليات , لا يجب أن تشمل الأغنية كلها _ أو العزف كله سواء كان لقطعة موسيقية أو تقاسيم _ بل لها أماكنها التى تُظهرها فتعطى تعبيرا جميلا باختلافها عما يسبقها أو يليها . كما يجب أن تتماشى الفرقة مع طبقة صوتك أنت , بالشكل الذى يجعلك مرتاحا و قادرا على أداء ما تريد بدون مجهود أو صعوبة . و تمنياتنا لك بالتوفيق و النجاح بإذن الله .
أخي أحمد طنطاوي ( وراك وراك ) طبعا من باب الدعابة والأخوّة . ما ورد في ردك للأخ mazzikaty حول تقديم النصح له لانختلف فيه على الاطلاق وجوابك كان واضحا وشاملا وثريا تنم على معرفتك وخبرتك بأصول الأداء أو العزف كما هو الشأن بالنسبة الى أستاذنا المايسترو محمد الآلاتي .
أخي أحمد . هل ترى تدخلك فيه نوع من التحدي ؟ طبعا لا وأنا واثق من ذلك
هل ترى أن الأستاذ الآلاتي قصّر في تقديم النصح له ؟ طبعا لا وأنا أعرف وأنت تعرف أن ما ذكرته أنت ضمنيا موجود في مداخلة السيد الآلاتي لكن طريقة تناول المواضيع تختلف والمضون واحد وهذا ليس بعيب أواستنقاص من قيمة شخص أوآخر انّما هو اثراء وحوار ونقاش لإنارة الرأي (قد يكون يفهم مني ولايفهم منك أو العكس ) وعموما نحرص جميعا على تعميم الفائدة والغاية المرجوّة .وراك وراك أخ أحمد مع احترامي لشخصكم وفّقكم الله والسلام (عادل الصامت ) Posted via Mobile DevicePosted via Mobile Device
أشكرك لهذه المشاركة الجميلة , و تسعدنى جدا هذه ( الملاحقة ) , فهى بمثابة حوار الأنغام و أسلوب ( الفوجه ) fugue , و حتى تكرار المداخلات لنفس الموضوع هو تكرار أيضا لنفس اللحن (الفكرى ) على مسافات محتلفة . أوافقك فى كل ماذكرته , و تماما , خاصة فيما يتعلق بأستاذنا المايسترو محمد الآلاتي و علمه الغزير الذى نفيد منه جميعا . أشكرك مرة ثانية . مع تقديرى الكامل لشخصكم الكريم .
ملاحقة طريفة من الأستاذ عادل الصامت على أخيه أحمد طنطاوي ملاحقة فيها عمق وأخوّة واحترام ومداعبة لطيفة أشكرهما على تناولهما موضوعي الـ ( cadence و cadenza )