* : عبد الحليم حافظ- 21 يونيه 1929 - 30 مارس 1977 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : خليـل زيـدان - - الوقت: 07h52 - التاريخ: 09/09/2025)           »          اقتباسات فريد الأطرش الموسيقية مسموعةً (الكاتـب : أبوإلياس - - الوقت: 23h04 - التاريخ: 08/09/2025)           »          أغـاني مجهولة .. من المؤدي ؟ (الكاتـب : ابوحمد - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h42 - التاريخ: 08/09/2025)           »          عصمت عبدالعليم- 15 فبراير 1923 - 19 يناير 1993 (الكاتـب : سيادة الرئيس - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h17 - التاريخ: 08/09/2025)           »          نجاة الصغيرة- 11 أغسطس 1938 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : MOSAAB888 - - الوقت: 22h11 - التاريخ: 07/09/2025)           »          ملفات بجودة عالية من الأعضاء لقسم العراق - 2017 (الكاتـب : نور عسكر - آخر مشاركة : يونس حسين - - الوقت: 21h36 - التاريخ: 07/09/2025)           »          محمد أفندى سلامه (الكاتـب : auditt05 - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h27 - التاريخ: 07/09/2025)           »          بديعة صادق- 22 أغسطس 1923 - 7 يناير 2010 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 12h00 - التاريخ: 07/09/2025)           »          كاريمان (الكاتـب : FAROUK_EL_SHAFEI - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h51 - التاريخ: 07/09/2025)           »          إسماعيل شبانة- 6 ديسمبر 1919 - 28 فبراير 1985 (الكاتـب : سماعي - آخر مشاركة : حازم فودة - - الوقت: 11h43 - التاريخ: 07/09/2025)


العودة   منتدى سماعي للطرب العربي الأصيل > صالون سماعي > دعوة موسيقية على أغنية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 10/05/2010, 19h09
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,136
افتراضي ياليل دق الهوى بابي - شادية

أدعوكم للإستماع لهذه الرائعة الجميلة جدا
من كلمات
الأستاذ
فتحي قورة
والحان
الموسيقار
أحمد صدقي
و
غناء
السيدة
شادية


رائعة
ياليل دق الهوى بابي
على هذا الرابط:
http://www.sama3y.net/forum/showpost...&postcount=324


ياليل دق الهوى بابي .. فتحت الباب لأحبابي
لا كان ظني ولا عشمي يبدِّل فرحي بعذابي
ياليل ..دق الهوى بابي

****

قالوا لي على الهوى خاين ماصدقتش ..
واصدق ليه؟؟
وهنت عليه ومش هاين وقبلي ياما..
هانوا عليه..
وصبحني على فرحي ..ومساني على جرحي
وقال للعين ياعين اصحي
في يوم مادق على بابي

******

ماجاش ثوبه على قدي ..ولا هنَّاني بحبيبي
وخللى الدمع على خدي بيكتب بختي ..ونصيبي
وبدل ليلي بنهاري .. وتاهت جنتي في ناري
وكان القلب مش داري
نهار مادق على بابي

******

ياليل الصبر فين اخرك ..وفين املي اللي صحّاني
وكل ما قولت انا فجرك تعود من اوِّلك ..تاني
سنين من عمري محسوبة.. وقسمة عليا مكتوبة
ولو انسى الهوى ..توبة
ماافتح للهوى بابي

******
لا كان ظني ولا عشمي.. يبدل فرحي بعذابي
ياليل.. دق الهوى بابي

******
وهذه الأغنية من الاغاني الصعبة في الأداء على حسب ما اعتقد وتحتاج لتكنيك عالي في الأداء واحساس عالي
وهي من الاغاني الجميلة جدا وتكاملت فيها جودة الكلمات مع الالحان والاداء
وارجو ان تنال الاغنية اعجابكم

التعديل الأخير تم بواسطة : صالح الحرباوي بتاريخ 12/09/2010 الساعة 11h38
  #2  
قديم 01/09/2010, 19h56
الصورة الرمزية الألآتى
الألآتى الألآتى غير متصل  
المايسترو
رقم العضوية:1323
 
تاريخ التسجيل: April 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 2,483
افتراضي رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي

بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( ياليل دق الهوى بابى )

كلمات : فتحى قورة

ألحان : أحمد صدقى

غناء : شادية

لحن صدقاوى إن صح التعبير .. أسلوب عمنا أحمد صدقى واضح كل الوضوح فى العمل ..

إختياره للبياتى وإيقاع الواحدة الكبيرة كان موفقاً لأبعد حد ..

مقدمة موسيقية كلاسيكية من البياتى .. نعزفها الفرقة بكاملها .. دون صولوهات ..

تغنى شادية من البياتى أيضاً حتى نهاية المذهب

ويردد الكورس نفس المذهب ..

لازمة موسيقية من الحجاز كار .. وتغنى شادية ( قالولى عن الهوى خاين ماصدقتش ) من الحجاز كار أيضاً

ومنه للبياتى عند ( وقال للعين .. ياعين إصحى ) لتنهى الكوبليه

لازمة موسيقية من النهاوند .. وتغنى شادية ( ماجاش توبه على قدى .. ولا هنانى بحبيبى ) من النهاوند

وتنتقل للحجاز كار عند ( وبدل ليلى بنهارى وتاهت جنتى فى نارى ) ومنه للبياتى لتنهى الكوبليه ..

لازمة موسيقية جديدة من الكورديللى ( كرد الدو ) وتغنى شادية ( ياليل الصبر فين أخرك .. وفين أملى إللى صحانى )

وتعود للحجاز كار عند ( سنين من عمرى محسوبة ) ومنها للبياتى لتنهى الكوبليه والأغنية ..

عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع




__________________
مع تحياتى .. محمد الألآتى .. أبو حسام .


  #3  
قديم 02/09/2010, 21h14
الصورة الرمزية عفاف سليمان
عفاف سليمان عفاف سليمان غير متصل  
اخـتـكـم
رقم العضوية:384752
 
تاريخ التسجيل: February 2009
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 1,424
Thumbs up رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي

اخى الكريم عبد المنعم
اختيار لشاديه جميل ورائع
اغنيه فعلا لها مميزات دقيقه فى الاداء واللحن والصوت
فعلا رغم انها سهلة الكلمات الا انها صعبة الاداء
وسبحان الله لكل مطرب لحنه الخاص يعنى زى ما تقولوا كده على مقاس صوته
وطبقاته
تحياتى لك اخى وللجميع بارق واطيب وارق الاوقات
اخيتار جميل
اختك عفاف
  #4  
قديم 02/09/2010, 22h16
الصورة الرمزية غواص النغم
غواص النغم غواص النغم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:88159
 
تاريخ التسجيل: October 2007
الجنسية: عوام"ليبي"
الإقامة: أويــــــ عروس البحر tripoli ـــــــا
المشاركات: 2,136
Lightbulb رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي

اقتباس:
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( ياليل دق الهوى بابى )

كلمات : فتحى قورة

ألحان : أحمد صدقى

غناء : شادية

لحن صدقاوى إن صح التعبير .. أسلوب عمنا أحمد صدقى واضح كل الوضوح فى العمل ..

إختياره للبياتى وإيقاع الواحدة الكبيرة كان موفقاً لأبعد حد ..

مقدمة موسيقية كلاسيكية من البياتى .. نعزفها الفرقة بكاملها .. دون صولوهات ..

تغنى شادية من البياتى أيضاً حتى نهاية المذهب

ويردد الكورس نفس المذهب ..

لازمة موسيقية من الحجاز كار .. وتغنى شادية ( قالولى عن الهوى خاين ماصدقتش ) من الحجاز كار أيضاً

ومنه للبياتى عند ( وقال للعين .. ياعين إصحى ) لتنهى الكوبليه

لازمة موسيقية من النهاوند .. وتغنى شادية ( ماجاش توبه على قدى .. ولا هنانى بحبيبى ) من النهاوند

وتنتقل للحجاز كار عند ( وبدل ليلى بنهارى وتاهت جنتى فى نارى ) ومنه للبياتى لتنهى الكوبليه ..

لازمة موسيقية جديدة من الكورديللى ( كرد الدو ) وتغنى شادية ( ياليل الصبر فين أخرك .. وفين أملى إللى صحانى )

وتعود للحجاز كار عند ( سنين من عمرى محسوبة ) ومنها للبياتى لتنهى الكوبليه والأغنية ..

عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع



شكرا جزيلا استاذي العزيز على هذا التحليل الجميل للاغنية الجميلة الشادياوية
وانا متأكد ان كل محبي شادية سيفرحون جدا بهذا التحليل الجميل
تحياتي
  #5  
قديم 03/09/2010, 06h41
MOHAMED ALY MOHAMED ALY غير متصل  
قـناديلى ـ رحمة الله عليه
رقم العضوية:700
 
تاريخ التسجيل: March 2006
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 70
المشاركات: 839
افتراضي رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي


ده انت عجوز قرارى يا منعم ... الحان عمنا أحمد صدقى و كأنها تحمل سرا من الأسرار الميتا فيزيقية ... تصينا بحالة نحسها و نحياها .. و لا نستطيع وصفها و تشخيصها .
و عمنا فتحى قورة صاحب الأنتاج الغزير جدا و صاحب النصيب الأعطم من اغنيات شادية ... كأنما استجمع كل مخزونه من الحس المرهف ليخرج علينا بهذا العمل الذى يزيد على الخمسين عاما .
اما عمنا محمد الالاتى فأراه شديد البخل هذه المرة .. رمضان كريم يا عم ... امال بس ع القهوة عامل زى البرابنت .
شكرا لك يا صياد الانغام الخالدة و غواصها .
  #6  
قديم 03/09/2010, 18h39
الباشاقمرزمان
Guest
رقم العضوية:
 
المشاركات: n/a
افتراضي رد: رائعة ..ياليل دق الهوى بابي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الألآتى مشاهدة المشاركة
بسم الله نبدأ فى تحليل أغنية ( ياليل دق الهوى بابى )


كلمات : فتحى قورة

ألحان : أحمد صدقى

غناء : شادية

لحن صدقاوى إن صح التعبير .. أسلوب عمنا أحمد صدقى واضح كل الوضوح فى العمل ..

إختياره للبياتى وإيقاع الواحدة الكبيرة كان موفقاً لأبعد حد ..

مقدمة موسيقية كلاسيكية من البياتى .. نعزفها الفرقة بكاملها .. دون صولوهات ..

تغنى شادية من البياتى أيضاً حتى نهاية المذهب

ويردد الكورس نفس المذهب ..

لازمة موسيقية من الحجاز كار .. وتغنى شادية ( قالولى عن الهوى خاين ماصدقتش ) من الحجاز كار أيضاً

ومنه للبياتى عند ( وقال للعين .. ياعين إصحى ) لتنهى الكوبليه

لازمة موسيقية من النهاوند .. وتغنى شادية ( ماجاش توبه على قدى .. ولا هنانى بحبيبى ) من النهاوند

وتنتقل للحجاز كار عند ( وبدل ليلى بنهارى وتاهت جنتى فى نارى ) ومنه للبياتى لتنهى الكوبليه ..

لازمة موسيقية جديدة من الكورديللى ( كرد الدو ) وتغنى شادية ( ياليل الصبر فين أخرك .. وفين أملى إللى صحانى )

وتعود للحجاز كار عند ( سنين من عمرى محسوبة ) ومنها للبياتى لتنهى الكوبليه والأغنية ..

عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة

أرجو أن أكون وُفقت فى هذا التحليل المتواضع




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHAMED ALY مشاهدة المشاركة
ده انت عجوز قرارى يا منعم ... الحان عمنا أحمد صدقى و كأنها تحمل سرا من الأسرار الميتا فيزيقية ... تصينا بحالة نحسها و نحياها .. و لا نستطيع وصفها و تشخيصها .
و عمنا فتحى قورة صاحب الأنتاج الغزير جدا و صاحب النصيب الأعطم من اغنيات شادية ... كأنما استجمع كل مخزونه من الحس المرهف ليخرج علينا بهذا العمل الذى يزيد على الخمسين عاما .
اما عمنا محمد الالاتى فأراه شديد البخل هذه المرة .. رمضان كريم يا عم ... امال بس ع القهوة عامل زى البرابنت .
شكرا لك يا صياد الانغام الخالدة و غواصها .
فعلا كما قال ابو حسام عمل كلاسيكي واعتقد ان هذه الفترة كان يميل الملحنون لذلك رغبة في اظهار امكانيات صوت او اعتماداً على صوت المطرب وخاصة اذا كان هناك عجلة في ظهور الأغنية اذا كانت مرتبطة بعمل سينمائي ويعتمد في التلوين الموسيقي بين الكوبليهات ويمكن ده السبب في ان عمنا الألآتي لم يجد ما يثيره في اللحن لكن فعلا كما قال عمل من أعمال شادية الدسمة .. التى تظهر إمكانيات شادية الحقيقية كمطربة شكرا لك ابو حسام
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT. الساعة الآن 08h45.


 
Powered by vBulletin - Copyright © 2000 - 2010, Jelsoft Enterprises Ltd