رد: طلبات نوتة أ / عادل صموئيل الجزء الثانى
يا سلام عليك أستاذ عادل الله الله على الدقّه و الجمال و الوضوح و السهوله فألف تحية شكرا لهذه النوته الرائعه لأغنية السّت غريب على باب الدار و للأمانه فعلا غير معروفه و لأول مرّة أسمع بهذا العنوان و بالمناسبة شد إنتباهي كلمتين قلتهم حضرتك : " كان ممكن تروح فى طى النسيان يعنى انا بعثتها للحياة " . جميل جدّا هذا الكلام أستاذي العزيز و كلنا نشكرك على مجهوداتك الجبّارة فعلا أسعدت الجميع و الكثير منّا و لا زال يتعلّم و صار يتقن عددا من الأغاني و المعزوفات بالإستعانة بنوتاتك الرائعه و أكرّر شكري لك ، لكن الجملة التي قلتها حضرتك أستاذ عادل هل تدري أنها قد تنطبق أيضا على كل تدويناتك بالمستقبل البعيد ؟ فإن كنّا بالحاضر و بهذه الأيام مثلا نبحث عن نوتة ما أو حتى نجد نوتة ما بشكل أو بآخر لا نفهم منها إلاّ العنوان على الأقل بالظاهر فما بالك بمن سيأتي بعد سنوات طوال أخرى هل تعتقد ستعنيه تدوينهتتوي عنوان فقط ؟ و هل سيعلم قصة العنوان أصلا إن كنّا نحن اليوم و ليس مستقبلا لا نعرف هذا دون الغوص في الموضوع بكل تفاصيله و بأختصار شديد أعد لكلمتك الجميله و المعبّره حقيقة : ممكن تروح أغلب النوتات طيّ النسيان .! و إنّي لأتساءل ما العيب في كتابة إسم صاحب الأغنيه و هل في ذلك ضياع لوقت كبير ؟! و هل القدرة على فك طلاسم اللّحن يمنع من كتابة مقام الأغنية على ورقة التدوين ؟! ففي إعتقادي كتابة عنوان اللحن أو الأغنية مع إسم المطرب و إسم المدوّن و أيضا ذكر المقام أشياء ضرورية
|