الموضوع: الشكمجية
عرض مشاركة واحدة
  #82  
قديم 22/08/2021, 21h37
الصورة الرمزية حازم فودة
حازم فودة حازم فودة غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:726270
 
تاريخ التسجيل: juillet 2014
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
العمر: 69
المشاركات: 7,608
افتراضي رد: الشكمجية



الشكمجية
الحلقة التاسعة والخمسون
الأربعاء 25/1/2017
سهرة أسبوعية مع كنوز ولآلئ الطرب العربي الأصيل
إعداد وتقديم طارق مصطفى
مونتاج حسين السنوسي
مهندس الهواء عماد غبريال
إخراج أحمد بركات

محتويات الحلقة

1. كورال الفرقة القومية للفنون الشعبية و"قولوا لعين الشمس" (من ألحان داود حسني) (أولى أغاني شريط من أشرطة الربع ساعة، من تسجيلات الإذاعة سنة 1964، الشريط عليه ثلاث أغانٍ من التراث الإذاعي، هذه الأغاني سجّلها للإذاعة كورال الفرقة القومية للفنون الشعبية، هذا الشريط كان واحداً من مجموعة أشرطة سجّلها هذا الكورال لأغنيات تراثية مصرية خفيفة)
2. كورال الفرقة القومية للفنون الشعبية و"يا ليلة بيضا" (من ألحان محمد علي لعبة) (ثاني أغاني شريط كورال الفرقة القومية للفنون الشعبية)
3. كورال الفرقة القومية للفنون الشعبية و"يا حنَيِّنَة" (من ألحان محمد علي لعبة) (ثالث وآخر أغاني شريط كورال الفرقة القومية للفنون الشعبية)
4. وصلة غنائية للمطربة فايدة كامل من حفل أقيم على مسرح نقابة المهن الهندسية بالقاهرة يوم 11 أكتوبر عام 1962 بمناسبة الاحتفال بإعلان الجُمهورية في اليمن، والتي أعلِنت يوم 26 سبتمبر من نفس العام (غنّت فايدة كامل في هذا الحفل أغنيتين: الأولى "زي الريس ما بيَعْمِل" من كلمات محمد حلاوة وألحان محمد الموجي، والثانية "الله عَ الهَرَم الكِبير" من كلمات محمد كمال بدر وألحان محمود الشريف)
5. وصلة للمطربة فايزة أحمد من حفل أقامته إذاعة صوت العرب في دار سينما ريفولي بوَسَط القاهرة يوم السابع والعشرين من مارس عام 1960، وخُصِّص دخل هذا الحفل لمساعدة ضحايا زلزال أغادير الذي ضَرَب المغرب الشقيق آنذاك (غنّت فايزة أحمد في هذه الوصلة أغنيتين: "حَلِّفْتَك" أو "ما تحَيَّرنيش" كلمات إدوارد سليمان وألحان فؤاد حلمي، و"قلبي سألتُه عليكْ" من كلمات مأمون الشناوي وألحان بليغ حمدي)
6. عبد الغني السيد وقصيدة "فردوس الوادي" (الصبح بدا) (شعر إمام الصفطاوي وتلحين عبد الحميد توفيق زكي) (هذه الأغنية سُجلت يوم 16 فبراير عام 1954 على شريط إذاعي ضمّ أغنيتين أخريين لأجفان الأمير ونجاح سلام)
7. نازك و"صَدَّقني" (كلمات سعيد المصري وتلحين بليغ حمدي) (سُجلت عام 1963)
8. محمد صلاح و"حتى انتَ كمان تقسى عليَّ" (من ألحانه وكلمات حيرم الغمراوي، من الحفل الذي أقامته الإذاعة على مسرح الباخرة سودان يوم 21 يونيو عام 1954)

تحياتي


الملف الصوتي والمحتويات من تسجيلات د. مروان منصور الذي أمدني بالحلقة والمحتويات مع جزيل الشكر
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 الشكمجيّة ح 059 - 25-01-2017.mp3‏ (69.24 ميجابايت, المشاهدات 102)
رد مع اقتباس