استاذ عيسى هذه الفرضيه قد تكون صحيحه وهي السبب في سرعة لاسطوانه كانت شركات التسجيل
تسجل الدور او القصيده
على ثلاث اسطوانات ست وجوه وفي الطبع يسرع التسجيل ويطبع على اسطوانتين اربع وجوه تفاديا للتكاليف
هذا ماالتمسناه
في شركة صوت القاهره ومصرفون عندما نقلت اسطوانات 78 لفه الى 45 لفه و 33 لفه تم تسريع التسجيل
كي يتماشا مع وقت الاسطوانه
انا لااحمل الفنيين السرعه في نقل الاسطوانات معظم الموسسات مثل مؤسسة امار ونادي الاسطوانه العربي
في باريس يمتلكون
اجهزة تشغل الاسطوانات تعود صناعتها الى بداية قرن العشرين والفنيين الذين يعملون عليها اصحاب خبره
في هذا المجال
وفي النتيجه خرجت هذه التسجيلات على هذه السرعه المعتاده يوجد في العالم اكثر من مليون اسطوانه
في هذه السرعه
من قام في نقلها فنيين اصاحب خبره فالعمليه هي ليس في النقل انما هي مقصوده للتجاره في عصر الاسطوانه
كانت اغلب المجتمعات فقيره تعتاش على دخلها اليومي واسعار الاسطوانات كانت باهظه
اذا كانت الاغنيه الواحد مسجله على ثلاث اسطوانات وسعر الاسطوانه الواحده دولار مثلا وثلاث اغنيات مسجله على ثلاث اسطوانات
في نفس السعر بالطبع المستمع يشتري الثلاث بدل الواحده فابتالي تضطر شركات التسجيل بطبع اسطواناتها
بهاذه الطريقه لكسب الربح