أرى - وهو رأى شخصى قد يقبله البعض ويرفضه الآخر - أن إيمان البحر درويش بتصديه لأعادة أعمال جده خلال فترة من الفترات كان له أثر رائع فى تقريب شباب تلك الفترة لفن سيد درويش وتعرفهم عليه وتذوقهم له بل وسعيهم للبحث عن المزيد والأطلاع على تاريخ هذا الصرح الذى كان أحد الأسباب والعوامل الرئيسية التى إنتقلت بالفن الغنائى فى مصر من المنقول من الأستانة وإسطنبول وكلمات آمان يالا للى وجانم ياجانم إلى المنطوق المصرى والحس الوطنى والأرتباط بالمصرية متحدثا عن طواءف أبناء هذا الشعب ومعاناتهم وتصوير آرائهم السياسية فى كلمات شاعت على ألسنة الناس ليكون هناك فن للشعب بعد أن أقتصر سابقه على القصور والأثرياء , ولذا رأيت أن أرفع أعمال إيمان البحر درويش والتى تخص جده وهى غير شائعة على الشبكة العنكبوتية أو فى محلات الشرائط والأقراص المضغوطه غير بادئا لحوار مع أى من كان ليس حجرا على رأى ولكن توفيرا للجهد والوقت فمن شاء أن يعلق فله الحرية ولكنى لن أعود لهذا الموضوع لأعقب أو أرد ولمنى سأكون كالمشاهد من بعيد دون ما أى رد فعل أو تأثرا بما يقال
الشيالين والصنايعيه حفل
الشيخ قفاعه
مصر والسودان
طلعت يامحلا نورها
تجار الأعجام
ياورد على فل وياسمين
عذارى هدى
أنا المصرى