رد: الموسيقى الأجنبية المقتبسة للأفلام العربية
المخرج السينمائى الكبير كمال الشيخ أو هيتشكوك السينما المصرية كما يطلق عليه العديد من النقاد، واحد من أكثر المخرجين الذين تمكنوا ببراعة عالية من تقديم أفلام الحركة واﻹثارة الممزوجة ببعض المشاهد المرعبة... كان قد ذكر الدكتور طارق شرارة فى الحديث عن تجربتة فى مجال اعداد موسيقى الافلام ان المخرج كمال الشيخ كان من المهتمين بالاعداد الموسيقى للافلام حيث كان يدرك اهمية الموسيقى و استخدام المؤثرات الصوتية الملائمة للمشاهد ومايدور فيها مثل خطوات الأقدام ومستوى الصوت والدخلات الصوتية التي توحي بالترقب والخطر كان لها الأثر الكبير في استمرار التشويق طوال مدة الفيلم .
من تجارب مخرجنا الكبير احد اهم افلام بداية الخمسينات فيلم "المنزل رقم 13" والذى استوحى السيناريست الكبيرعلي الزرقاني قصتة من جريمة تم نشرها بإحدى الجرائد المصرية عن قيام أحد الاشخاص باستخدام علم التنويم المغناطيسي في جريمة قتل.
واصل معكم الى الموسيقى المختارة فى العمل حيث اختار مخرجنا الكبير جزء متميز من البالية الشهير "جايانه" احد اعمال الموسيقار الروسى الأرمينى الأصل "آرام ختشاتوريان".
ليصاحب اهم مشاهد الفيلم.
|