عرض مشاركة واحدة
  #232  
قديم 02/09/2016, 12h26
الصورة الرمزية محمدعبدالرحيم
محمدعبدالرحيم محمدعبدالرحيم غير متصل  
مواطن من سماعي
رقم العضوية:663258
 
تاريخ التسجيل: octobre 2012
الجنسية: مصرية
الإقامة: مصر
المشاركات: 225
افتراضي رد: الموسيقى الأجنبية المقتبسة للأفلام العربية

واحدة من تجارب الاعداد الموسيقى للافلام والتى جاءت مختلفة تماما عن كل التجارب انها مقدمة فيلم ابو الليل من انتاج عام 1960التى قدمها المونتير الكبير حسين عفيفى.
فى بداية التتر نستمع الى جزء من العمل الشهيرmorton gould spirituals والذى اقتبس فى العديد من افلامنا مثل الشموع السوداء والخطايا ولكن مع الاستمرار نكتشف ان الجزء المتبقى من التتر موسيقى مختلفة تماما عن العمل وهو الامر الذى استوقفنى لفترة من البحث والتدقيق لاكتشف فى النهاية ان الجزء الاخر من العمل هو موسيقى الفيلم الامريكى Some Came Running اى انة قام بعمل مونتاج لاكثر من عمل فنى وقام بدمجهم فى التتر !!!!
وفى النهاية نصل الى ان ما قام من حذف اجزاء ودمج اجزاء اخرى من اكثر من عمل فنى هى رؤية فنية خاصة لعمل فنى موجود بالاساس وهو ما يعرف تحت مسمى التنسيق الموسيقى احد طرق التأليف الموسيقى.
ويا للروعة للحظة ما تصورت ان العمل جزء من عمل موسيقى كامل وهذا هو المعتاد فى الاقتباس اما انة يكون اجزاء صغيرة ومجمعة من اكثر من عمل فنى !!! هذا وان دل على شئ فإنما يدل على قدرة وبراعة المونتير السينمائى حسين عفيفى و اذنة الحساسة اللاقطة فى تجميع اجزاء التتر بطريقة جعلت من يستمع الى العمل لا يتوقع كونة اجازء مجمعة فى وقت لم تتوافر فية التقنيات الحديثة المتاحة الان .
وعلية تم اعادة الاستماع الى مقدمة الفيلم وتجميع نفس الاجزاء مرة اخرى للخروج بنفس العمل كما قام بة فى السابق المونتير السينمائى حسين عفيفى ولكن بجودة اعلى تختلف عن مثيلاتها فى احداث الفيلم.
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 001.jpg‏ (9.8 كيلوبايت, المشاهدات 7)
الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 مقدمة فيلم ابو الليل.mp3‏ (2.58 ميجابايت, المشاهدات 48)
رد مع اقتباس